بوابة الوفد:
2024-09-03@05:15:11 GMT

60 مليار دولار خسائر شركة مايكروسفت| تفاصيل

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

خلل فني ضرب النظام العالمي لشركة “ مايكروسوفت " صباح  اليوم الجمعة، مما ترتب عليه أعطال في خطوط الملاحة الجوية، لعدد من دول العالم وكذا تعطيل الخدمات المصرفية.

واستمرت الأعطال المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا العالمية أنها تعمل تدريجيًا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

 

حيث بدأ عطل بالنظام السحابي للشركة، فجأة ومن دون أي إنذارات، وتسبب الانقطاع الكبير أيضًا في خدمات الحوسبة السحابية لشركة مايكروسوفت في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران وأدى إلى تعطيل عمليات الطيران.

وسجل الموقع الإلكتروني DownDectector، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي يبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات Visa وADT Security وAmazon.

 

وشركات الطيران بما في ذلك American Airlines وDelta.

 

60 مليار دولار خسائر مايكروسوفت 

وفقدت Microsoft، ما يقرب من 60 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد هبوط السهم بنسبة 2% في تداولات ما بعد الإغلاق نتيجة العطل التقني الذي اجتاح عدة شركات حول العالم، وفقا لـCNBC.

وكشفت منصة downdetector، وجود عطل مفاجئ في منصة أمازون العالمية، وذلك بعد ساعات قليلة من عطل مايكروسوفت، الذي استمر لبضع ساعات.

عطل فني يضرب أمازون

وقالت منصة downdetector، إن منصة أمازون العالمية تعرضت لعطل مفاجئ منذ قليل، بعد عطل شركة مايكروسوفت، الذي استمر لبضع ساعات.

وكان انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات إلى تعطيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى انقطاع اتصال المواقع الإلكترونية والمطارات والبنوك، بينما يتدافع المهندسون لإعادة تشغيل أنظمتهم.

بدأت المشكلة في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة بتوقيت المملكة المتحدة عندما وجد العمال أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم معطلة، وظهرت ما يسمى بـ "شاشة الموت الزرقاء" ودخلت في وضع الاسترداد.


بينما تكافح الشركات في جميع أنحاء العالم للاتصال بالإنترنت، إليك ما نعرفه حتى الآن عن هذه المشكلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مايكروسوفت انقطاع الانترنت عطل فني شركة مايكروسوفت بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

سجل خام البصرة "الثقيل والمتوسط" مكاسب أسبوعية، رغم تسجيل أسعار النفط العالمية خسائر على الصعيدين الأسبوعي والشهري.

فقد أغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له يوم أمس الجمعة على ارتفاع بلغ 1.14 دولار ليصل إلى 74.66 دولارًا، محققًا مكاسب أسبوعية بقيمة 2.19 دولار، ما يعادل نسبة 3.2%.

من جهة أخرى، أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على ارتفاع بلغ 1.14 دولار، ليصل إلى 77.66 دولارًا، محققًا مكاسب أسبوعية بقيمة 2.19 دولار، أو ما يعادل نسبة 2.9%.

في المقابل، سجلت أسعار النفط العالمية خسائر للأسبوع الثاني على التوالي مع ظهور علامات تشير إلى ضعف الطلب، مما حدّ من المكاسب التي حققها سعر برميل النفط عالميًا خلال الأيام الأخيرة. وقد سجل خام برنت خسائر أسبوعية بنسبة 1.5%، وخسائر شهرية بنسبة 4.7%، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي خسائر أسبوعية بنسبة 1.7%، وخسائر شهرية بنسبة 5.6%.

مقالات مشابهة

  • عاجل -تعطّل تطبيقات "إنستغرام" و"مسنجر" في جميع أنحاء العالم
  • سمير فرج: 67 مليار دولار خسائر الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على غزة (فيديو)
  • ايلون ماسك في صدارة قائمة اثرياء العالم
  • مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار
  • الرئيس الإيراني: نحتاج 100 مليار دولار استثمارات أجنبية للوصول إلى نسبة نمو 8%
  • مشروع ضخم لتأمين احتياجات طنجة الكبرى من المياه..تفاصيل الربط بين سدي واد المخازن ودار خروفة
  • منصة رقمية تختار مراكش أفضل وجهة سياحية في العالم
  • سناء منصور: السياح من مختلف أنحاء العالم يشيدون بمهرجان العلمين
  • عطل فني يضرب موقع أمازون
  • خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية