أبوظبي:
«الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، افتتاح فرع مركز «إسكان أبوظبي» المركز الموحّد لخدمات الإسكان في مدينة زايد- منطقة الظفرة، وذلك بهدف تعزيز رحلة المتعاملين في منطقة الظفرة، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات الهيئة بسهولة ويسر.
وتشمل الخدمات التي يقدمها الفرع للمتعاملين خدمات المنح السكنية، والقروض السكنية والإعفاءات، وشراء الأراضي السكنية، وخدمات استبدال المنافع السكنية.


وقال حمد حارب المهيري، مدير عام الهيئة: «نسعى من خلال افتتاح فرع مركز إسكان أبوظبي بمنطقة الظفرة إلى تعزيز خدماتنا المقدمة للمواطنين، وتمكين متعاملينا في المنطقة من الوصول إلى خدماتنا بسهولة، وذلك بما يسهم في تسهيل رحلة حصولهم على المنافع السكنية التي تلبي احتياجاتهم وتسهم في تعزيز جودة حياتهم، وبما يتماشى مع مستهدفاتنا الرامية إلى الارتقاء بمعدلات رضا المتعاملين عن الخدمات السكنية في إمارة أبوظبي بمختلف مناطقها».
ويستقبل الفرع المتعاملين من يوم الاثنين إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً، والجمعة من الساعة 7 إلى 11:30 صباحاً.
كما يمكن للمستفيدين من خدمات الهيئة تقديم طلبات الخدمات السكنية عبر تطبيق «إسكان أبوظبي»، المنصة الرقمية التفاعلية الرديفة لمركز «إسكان أبوظبي»، والتي تضم جميع الخدمات التي تقدمها هيئة أبوظبي للإسكان، ويحتاج إليها المواطن في رحلة الحصول على المنفعة السكنية بشكل مُيسَّر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الظفرة إسکان أبوظبی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. إطلاق أول مشروع لاستزراع الأحياء المائية بالذكار الاصطناعي

بتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي، وفي إطار سياسة الاستزراع المستدام للأحياء المائية في الإمارة، دشَّنت الهيئة أول مشروع لاستزراع الأحياء المائية في الأقفاص البحرية في مياه الإمارة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يقع المشروع جنوب شرق جزيرة دلما ضمن منطقة الظفرة، ويهدف إلى إجراء الدراسات والأبحاث العلمية لاستزراع أنواع الأسماك المحلية باستخدام الأقفاص البحرية العائمة، إضافة إلى تطوير إجراءات بيئية لضمان الاستزراع المستدام للأحياء البحرية في أبوظبي، ويسهم المشروع في تخفيف الضغط على المخزون الطبيعي للأسماك ومعالجة آثار التغيُّر المناخي، ويدعم أهداف الأمن الغذائي في ظل الطلب المتزايد على المأكولات البحرية، وتشجيع الاستثمارات المستقبلية في هذا القطاع.
المشروع مزوَّد بنظام متطور لجمع البيانات يعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، بهدف تطبيق حلول إدارة عمليات استزراع الأحياء المائية بكفاءة عالية، ويتضمَّن النظام أجهزة استشعار بيئية لمراقبة معايير جودة المياه البحرية، ومنها درجة الحرارة، ودرجة الحموضة، والملوحة، ونسبة الأكسجين المذاب، والعكارة، ومستويات الأمونيا، والمشروع مزوَّد أيضاً بكاميرات تحت الماء، وكاميرات سطحية لمراقبة سلوك الأسماك، وتقييم كفاءة التغذية، إضافة إلى منصة ذكية لنقل البيانات وتخزينها وتحليلها.

دراسة شاملة

وأجرت هيئة البيئة في أبوظبي، دراسة متكاملة للنمذجة الهيدروديناميكية والبيئية لاختيار أنسب المواقع لاستزراع الأحياء المائية بشكل مستدام في منطقة الظفرة، وتحديد الحد الأقصى لكميات الأسماك التي يمكن استزراعها بصورة مستدامة ضمن المواقع المحددة دون التأثير في البيئة. وتضمَّنت النمذجة الهيدروديناميكية عناصر لدراسة حركة الأمواج، وجودة المياه البحرية، لضمان الاستدامة البيئية للمواقع المختارة.
ويتكوَّن المشروع من ستة أقفاص بحرية عائمة، ويهدف إلى إنتاج 100 طن سنوياً من أنواع الأسماك المحلية عالية القيمة، من أنواع الصافي العربي والقابط والشعم والشعري، وأطلق المشروع 168000 سمكة صافي عربي، و122000 سمكة قابط، و100,000 سمكة شعم، و90000 سمكة شعري.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا «وصيف» أرمينيا في «دولية» الظفرة للسلة
  • أبوظبي للصيد والفروسية.. إطلالة على التراث وتعزيز الاستدامة
  • إي اف چي هيرميس تطلق خدمات ابتكارية ومتكاملة لخدمات ترتيب أمانة الحفظ وخدمات ترتيب إدارة الأصول تغطي 40 سوقًا حول العالم
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. إطلالة على التراث وتعزيز الوعي بالاستدامة
  • أبوظبي.. إطلاق أول مشروع لاستزراع الأحياء المائية بالذكار الاصطناعي
  • “أبوظبي للصيد والفروسية” .. إطلالة على التراث وتعزيز الوعي بالاستدامة
  • محافظ الشرقية يوجه بتوصيل المرافق لـ88 وحدة سكنية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي والدار العقارية تُجريان تقييماً لرحلة المتعاملين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين في جزيرة ياس
  • وسط غياب لخدمات الدفاع المدني.. حريق هائل في مبنى سكني بالمنصورة بعدن
  • وسط غياب كامل لخدمات الدفاع المدني.. النيران تلتهم مبنى سكني بمنطقة المنصورة وسط مدينة عدن المحتلة