أصاب عطل تقني أجهزة مرافق حيوية على مستوى العالم اليوم الجمعة، منها مطارات وبنوك وأسواق تداول ووسائل إعلام بعدد من الدول.. فهل كان ذلك ناتجًا عن هجوم سيبراني متعمد؟
من جانبها، قالت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية اليوم الجمعة إنه لا يوجد دليل على أن العطل التكنولوجي العالمي الذي طال شركات طيران ومصارف وبورصات ووسائل إعلام ومطارات ناجم عن “هجوم إلكتروني”.


وأوضحت الوكالة أنه “لا دليل يشير إلى أن العطل أتى نتيجة هجوم إلكتروني”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وفي السياق، قال مصدر أمني بالحكومة البريطانية إن الخلل التقني العالمي الذي أثر على شركات الإعلام والبنوك وشركات الاتصالات في أنحاء العالم لا يتم التعامل معه على أنه هجوم سيبراني متعمد.
وأضاف بأن خبراء الأمن السيبراني لا يتعاملون مع الأمر على أنه مشكلة أمنية مرتبطة بهجوم سيبراني.
يأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام العالمي، فيما تواجه شركة الأمن السيبراني “Crowdstrike” التي تتولى عمليات تحديث أنظمة مايكروسوفت خللاً تقنيًا في خدماتها بمختلف أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جمعية ألزهايمر تنظم حملة “وصيهم علي” تضامنا مع شهر سبتمبر العالمي للزهايمر

المناطق_الرياض

تطلق الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر (وصيهم علي) في شهر سبتمبر الجاري بمناسبة الشهر العالمي لمرض ألزهايمر. وذلك من خلال حملات مكثفة تثقيفية توعوية لرفع مستوى الوعي الصحي والاجتماعي بمرض ألزهايمر والذي هو أحد اهم أهداف الجمعية.

تقام الحملة بالمشاركة مع أكثر من 300 جهة وقطاع في كافة مناطق المملكة وذلك لإقامة جدولة محاضرات عن بعد بمعدل محاضرتين في كل أسبوع على حساب الجمعية @SaudiAlzheimer وورش عمل للتوعية بالمرض من الجانب العلمي أكثر من الاجتماعي من قبل أطباء متخصصين بهدف زيادة معرفة الجمهور بعلامات المرض وأساليب التعامل مع المريض، وايضاً بتواجد الفن التشكيلي الذي يجسد مراحل المرض في عدة مجمعات تجارية ومستشفيات وفنادق للتعريف بالمرض وحقوق المريض وكيفية التعامل مع مريض ألزهايمر وطرق تقديم الدعم المادي والمعنوي لمقدمي الرعاية.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعددًا من قيادات المكافحة في منطقة الرياض 1 سبتمبر 2024 - 9:12 مساءً هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُطلق حملة “أعتقها” 1 سبتمبر 2024 - 9:04 مساءً

وتقدم الحملة مسارات التحول والتمكين من قبل الجمعية، حيث تقوم إدارة التثقيف الصحي والتأهيل الاجتماعي بالتواصل مع الجهات والقطاعات لتتضامن مع وسائل الحملة للتوعية بأساليب الوقاية وطرق التشخيص المثالي لمقدمي الرعاية من أسر المرضى لمعرفة آخر المستجدات وتحديث مجالات الدعم الممكنة وشرح الخدمات المباشرة في توفير الأجهزة الطبية، والأدوية العلاجية ودعم تكاليف التشخيص او العلاج في مدينة الرياض، أو خارجها وتحسين جودة حياة مرضى ألزهايمر.

كما تشجع الجمعية الانضمام للحملة والمشاركة في رابط الموقع الإلكترونيwww.alz.org.sa للتعرف على مبادرات الحملة والمساهمة في كافة مجالات الوعي، والتسجيل في استمارة التقديم في الجمعية وطلب الانضمام في مجموعات الدعم التي تقدمها على مدار السنة.
وتفعيل هاشتاق #وصيهم_علي، على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وذلك للفت الأنظار لهذا المرض وأيضاً لدعوة المجتمع لمشاركتنا بهذا اليوم بتعليق أو صورة أو قصة.

يذكر أنّ الجمعية تعرض خدماتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي @saudialzheimer وعلى الأرقام التالية (0112443092).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً“الهيئة العامة للعقار” تُنفذ 14 جولة رقابية مشتركة خلال شهر أغسطس لضمان الامتثال في السوق العقاري أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 8:28 مساءًالزكاة والضريبة والجمارك تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 8:12 مساءًارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40738 شهيداً أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 8:08 مساءًانعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري بالرياض أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًبعد استبعاده من القائمة.. نابولي: أوسيمين اختار عدم اللعب1 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً“الهيئة العامة للعقار” تُنفذ 14 جولة رقابية مشتركة خلال شهر أغسطس لضمان الامتثال في السوق العقاري1 سبتمبر 2024 - 8:28 مساءًالزكاة والضريبة والجمارك تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية1 سبتمبر 2024 - 8:12 مساءًارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40738 شهيداً1 سبتمبر 2024 - 8:08 مساءًانعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري بالرياض1 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًبعد استبعاده من القائمة.. نابولي: أوسيمين اختار عدم اللعب الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعددًا من قيادات المكافحة في منطقة الرياض الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعددًا من قيادات المكافحة في منطقة الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاجل -تعطّل تطبيقات "إنستغرام" و"مسنجر" في جميع أنحاء العالم
  • اللواء “أبوزريبة” يتابع الأوضاع الأمنية مع رئيس ديوان الوزارة بالمنطقة الجنوبية
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال
  • إعلام إسرائيلي: بعد أسبوع على هجوم حزب الله.. قائد وحدة “8200” يعتزم تقديم استقالته
  • جمعية ألزهايمر تنظم حملة “وصيهم علي” تضامنا مع شهر سبتمبر العالمي للزهايمر
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات الصرف الصحي بالإسكندرية
  • “الفجيرة العلمي” يفوز بأفضل ابتكار في “يوم المخترعين” بإندونيسيا
  • الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم
  • نيويورك تايمز: النزاع السياسي في ليبيا يؤثر على أسعار النفط العالمية
  • كيف يؤثر شرب الكحول على “شيخوخة” الأبناء؟