الجزيرة:
2024-09-03@05:35:10 GMT

شاهد.. لحظة انفجار مسيّرة الحوثيين في وسط تل أبيب

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

شاهد.. لحظة انفجار مسيّرة الحوثيين في وسط تل أبيب

أظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام إسرائيلية استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة أعلنت جماعة الحوثي في اليمن عن إطلاقها في ما وصفتها بـ"العملية النوعية" التي أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

ويظهر في المقطع الذي بثته القناة الـ13 الإسرائيلية جسما طائرا يصل من اتجاه البحر بعد منتصف الليل ويعبر الساحل وخلال ثوان معدودة ينفجر بقوة في وسط تل أبيب.

وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا لمعرفة سبب عدم اعتراض المسيّرة التي أطلقها الحوثيون باتجاه تل أبيب، وسط تضارب في البيانات العسكرية واتهامات من المعارضة لحكومة بنيامين نتنياهو بالفشل في حماية إسرائيل.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون استهداف تل أبيب منذ بدء عملياتهم أواخر العام الماضي دعما لغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، استهداف سفينة في البحر الأحمر، في ظل تصعيد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته استهدفت السفينة ( BLUE LAGOON I ) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

 

 

وأضاف أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة والذي تفرضه الجماعة على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

 

وجدد تحذير جماعته، لكافة الشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأنَّ سفنها ستتعرض للاستهداف خلال مرورها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها.

 

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، كشفت وكالة رويترز، عن مواصلة ناقلة النفط السعودية وناقلة نفط يونيانية، رحلتهما بعد تعرضهما لهجوم في البحر الأحمر قبالة اليمن.

 

ونقلت الوكالة عن مصدرين مطلعين أن ناقلة نفط مملوكة للسعودية وسفينة نفط ترفع علم بنما تعرضتا لهجوم يوم الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت السفينتان تعرضتا لهجوم من قبل مسلحين حوثيين من اليمن.

 

وأضافت أن السفينتين أمجاد التي ترفع العلم السعودي وبلو لاجون 1 التي ترفع العلم البنمي كانتا تبحران في مياه قريبة من بعضهما البعض عندما تعرضتا للهجوم، على الرغم من أن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتهما دون تقييم أي أضرار جسيمة أو أي إصابات.

 

وأشارت إلى أن الطاقة القصوى لناقلة النفط السعودية "أمجاد" العملاقة تبلغ مليوني برميل، فيما تبلغ السعة القصوى للناقلة بلو لاجون 1 من طراز سويز ماكس مليون برميل.

 

وفي وقت سابق ذكرت هيئات بريطانية للأمن البحري أن سفينة تجارية أصيبت بطائرة مسيرة على بعد نحو 50 ميلا بحريا من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر جنوبي الصليف مباشرة.

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر
  • أسوشيتدبرس: هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر استهدفت أكثر من 80 سفينة وعطلت سلع بقيمة تريليون دولار
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار ضخم في مخيم جنين.. وأنباء عن استهداف مقاومين فلسطينيين
  • للمرة الثانية.. استهداف سفينة تحمل علم هذه الدولة في خليج عدن
  • معهد أمريكي: الحوثيون نجحوا في فرض عقوبات اقتصادية مركزة على “إسرائيل”
  • الحوثيون: نفذنا عملية عسكرية في خليج عدن
  • شاهد لحظة خطف عريس مصري من أمام قاعة الزفاف .. والتحقيقات تكشف مفاجأة
  • فضيحة مدوية.. ما فعله الحوثيون بعد انفجار عدن سيصدم العالم
  • الحوثيون يعلنون استهداف السفينة "GROTON" في خليج عدن
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قاعدة زيكيم العسكرية