تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته الدكتورة سماح أحمد جاد وكيل وزارة الصحة، ببني سويف، بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية"على مدار يومي"الأربعاء والخميس 17، 18 يوليو الجاري" بقرية مهدي الأخرم والفشن، مكونة من 8 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الأسنان، الجلدية، تنظيم الأسرة، وعظام) وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1238 مريضًا، وصرف العلاج لهم بالمجان.

كما تضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120مواطنًا، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

من جانبها أشارت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إلى أن الدعم النوعي والكبير الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف قوافل طبية مجانية اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماعاً موسعًا لمجلس الصحة الإقليمي بهدف توحيد الجهود وتبادل الرؤى

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة، يهدف إلى توحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس، قدرات المحافظة علي مستوي القطاع الصحي بما يتضمنه من مستشفيات وزارة الصحة، وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة إلي مستشفيات جامعة بنها، وكذلك ما تم تحقيقه من إنجازات في العديد من المجالات الطبية ومن أهمها تقليل نسب الانتظار، ومعدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة.

وأوضح، أنه سيتم التوسع في عدد أسرة العنايات المركزة بإضافة حوالي 34 سرير بمستشفيات حميات بنها ومستشفي القناطر الخيرية، خلال الفترة القادمة.

ثم تناول الدكتور عمرو الدخاخني، عرض يتضمن دور مستشفيات جامعة بنها، في التعامل في كافة الخدمات الطبية خاصة التخصصات الدقيقة وحالات الحوادث وكذلك الجراحات الدقيقة والرعايات المتخصصة.

كما عرض الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي، مدى أهمية التوسع بالعيادات المسائية التي تم افتتاحها مؤخرا بمستشفي رمد بنها ومستشفي القناطر الخيرية، والتي تهدف الي تقليل الإزدحام بالعيادات الصباحية، حيث جاء ذلك عقب زيارة محافظ القليوبية لمستشفي التأمين الصحي ببنها، والذي أشاد بما تم بصدد هذا الشأن.

كما وجه محافظ القليوبية، أيضا بضرورة التعاون التام بين جميع المستشفيات بكافة قطاعات الصحة بالمحافظة لتغطية أي عجز بالقوي البشرية علي مستوي الرعايات والعمليات الجراجية، من خلال بروتوكول تعاون بين مستسفيات جامعة بنها، ومستشفيات وزارة الصحة، ويأتي ذلك من خلال مجموعة عمل مكونة من الدكتور حمودة الجزار، والدكتور عمرو الدخاخني، ومديري المستشفيات، علي أن يتم العرض علي المحافظ بما أسفر عنه انعقاد تلك اللجنة، ومدي تغطيتها لأي عجز بالقوي البشرية في موعد أقصاه 15 سبتمبر، إلي جانب اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، والتي من مهامها تقييم الوضع الحالي لأنظمة الكهروميكانيا بكافة مستشفيات المحافظة، ليتم العرض علي المحافظ في موعد أقصاه 1 سبتمبر، بهدف ضمان صحة وسلامة المرضي، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لديها البيانات كاملة بالوضع الراهن، وعدد الأسرة الفارغة والحضانات وأسرة العناية المركزة بهدف التسهيل على المواطن وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب.

كما أوضح أيضا، أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على مدار الساعة لتوفير البيانات الدقيقة حول الأسرة المتاحة والحضانات وأسرة العناية المركزة، مما يساهم في تسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة.

كما تضمن جدول الأعمال طلب الدكتور وكيل وزارة الصحة التنسيق مع مديرية الأمن في حالات التعدي علي المنشآت الصحية، وكذلك غلق المنشآت الصحية الخاصة في حالة وجود مخالفات جسيمة.

وفي ذات السياق أكد الدكتور مدير فرع الإسعاف بالقليوبية علي مدي أهمية تشغيل الأجهزة اللاسلكية بجميع مستشفيات المحافظة كما طلب دعم مديري المستشفيات في التعاون البناء مع هيئة الإسعاف والإشراف المباشر لهم في حركة سيارات الإسعاف بعد توصيل المصابين للمستشفيات لكي لا تتأثر الخدمة.

وفي نهاية الاجتماع أكد المحافظ، علي الصيانة الدورية للأجهزة الطبية والمصاعد بالمستشفيات، وكذلك الانضباط الإداري وحسن استقبال المرضي والتوسع في اماكن انتظار المرضي.

من جانب آخر نظمت مستشفى بنها التعليمى بمحافظة القليوبية، تدريب لأفراد من هيئة التمريض من مختلف الأقسام بالمستشفى على مكافحة العدوى، وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وبرئاسة، الدكتور فادى كمال مسيحه مدير عام المستشفى.

وقد ألقى المحاضرة فني التمريض وعضو فريق مكافحة العدوى صبري محمدى عن ( الحزمة الوقائية لتركيب القساطر الوريدية المركزية )، بالإضافة إلى اختبار للحضور على المعلومات التى تم شرحها بالمحاضرة للتأكيد على استفادة جميع الحضور منها، لرفع كفاءة الحضور من هذا التدريب وللمساهمة فى الارتقاء بالخدمة التى يتم تقديمها للمرضى كلا داخل قسمه، وحفاظا على سلامة وصحة المريض ومقدم الخدمة.

مقالات مشابهة

  • المنوفية: الكشف علي 8454 مريض ضمن القوافل العلاجية بشهر أغسطس
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماعاً موسعًا لمجلس الصحة الإقليمي بهدف توحيد الجهود وتبادل الرؤى
  • للتخفيف على المرضى.. افتتاح مركزًا لعملاء التأمين الصحي ببني سويف الجامعي
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية صندفا في مركز بني مزار غدا
  • عضو التحالف الوطني يطلق قافلة طبية مجانية في المنيا اليوم
  • اليوم.. صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • تقديم خدمات مجانية لـ1500 حالة في قافلة طبية بالشرقية
  • علاج 990 رأس ماشية في قافلة جامعة سوهاج البيطرية بقرية اولاد عزاز
  • قافلة علاجية مجانية بالمنوفية لتقديم الرعاية الطبية
  • قافلة علاجية مجانية تخدم 4 قرى بالمنوفية لمدة يومين