بوابة الوفد:
2024-09-03@05:20:24 GMT

محمود التهامي يحيي حفل إنشاد ديني.. الليلة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

يحيي الشيخ محمود التهامي، حفل إنشاد ديني بساقية عبدالمنعم الصاوي بقاعة الحكمة، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، الجمعة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 100.

معلومات عن الشيخ محمود التهامي

الشيخ محمود التهامي يقدم مولد أهل الذكر بالساقية، ولد بصعيد مصر وحفظ القرآن الكريم والتحق بالأزهر الشريف وتخرج في كلية اللغة العربية، ودرس الموسيقي دراسات حرة بالكونسير فيدور.

احترف الإنشاد الديني في السادس عشر من عمره، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، وحصل على أفضل لحن لبردة البوصيري في مهرجان البردة بإندونيسيا أطلق عليه الجمهور لقب فارس الإنشاد الديني وله أكثر من 28 ألبومًا بالأسواق.

قواعد دخول الحفلات في الساقية:

دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.

الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.

غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر.

أنشطة ساقية الصاوي

انشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ محمود التهامي حفل إنشاد ديني ساقية عبدالمنعم الصاوي

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي 2024: احتفال ديني وسط جدل حول الإجازة الرسمية وترحيلها

المولد النبوي 2024: احتفال ديني وسط جدل حول الإجازة الرسمية وترحيلها.. ينتظر المسلمون في مختلف أنحاء العالم قدوم المولد النبوي الشريف لعام 2024، الذي يُعد من المناسبات الدينية الهامة التي تحتفل بها الأمة الإسلامية، وذلك تقديرًا لمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وتختلف طرق الاحتفال بهذه المناسبة من بلد إلى آخر، لكنها تظل واحدة من الأحداث التي تحظى باهتمام بالغ، سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي.

توقعات موعد المولد النبوي 2024المولد النبوي 2024: احتفال ديني وسط جدل حول الإجازة الرسمية وترحيلها

من المتوقع أن يحل موعد المولد النبوي الشريف في النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024. وتعمل الجهات الرسمية في الدول الإسلامية على تحديد هذا الموعد بدقة من خلال استطلاع هلال شهر ربيع الأول، الذي يحدد اليوم الذي سيصادف فيه 12 ربيع الأول، وهو التاريخ المعروف بذكرى ميلاد النبي.

في مصر، من المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر ربيع الأول بواسطة دار الإفتاء المصرية يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024. وهذا الاستطلاع سيحدد الموعد الرسمي للاحتفال بالمولد النبوي. وتأتي هذه الخطوة بعد توصيات وتوقعات الفلكيين، الذين أشاروا إلى أن ميلاد الهلال سيكون واضحًا في هذا اليوم.

التوقعات الفلكية لموعد المولد النبوي

حسب التوقعات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يُرجح أن يصادف المولد النبوي يوم الاثنين، 12 ربيع الأول، الموافق 16 سبتمبر 2024. ورغم الدقة التي تقدمها الحسابات الفلكية، فإن موعد الاحتفال قد يختلف بين الدول الإسلامية بناءً على اختلاف رؤية الهلال، مما قد يؤدي إلى تباين في يوم الاحتفال بين البلدان.

في بعض الدول، يتم الاعتماد بشكل كلي على الرؤية الشرعية للهلال، مما يجعل موعد الاحتفال عرضة للتغيير وفقًا للظروف الجوية والموقع الجغرافي لكل بلد. هذا الاختلاف يعكس التعددية في الطرق التي تُحيي بها الأمة الإسلامية هذه الذكرى العطرة، مع الحفاظ على روح المناسبة وأهميتها.

ترحيل الإجازة الرسمية: جدل وتقليد مستمر

من المعتاد في مصر ترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي، وهي سياسة تتبعها الحكومة بهدف منح الموظفين إجازة أطول تشمل نهاية الأسبوع، ما يسهم في زيادة الراحة وتعزيز الوقت المخصص للاحتفال. ومن المتوقع أن تُرحل إجازة المولد النبوي هذا العام إلى يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024، وهو ما يتيح للموظفين فرصة الاستمتاع بإجازة طويلة تمتد ليومي الجمعة والسبت.

هذا التقليد في ترحيل الإجازات أثار بعض الجدل بين المواطنين، حيث يرى البعض أنه يُفقد المناسبة خصوصيتها الدينية بترحيلها إلى يوم مختلف، بينما يعتبر آخرون أنه يوفر فرصة أكبر للعائلات للاجتماع والاحتفال بعيدًا عن ضغوط العمل وأعباء الحياة اليومية. وفي كل الأحوال، تبقى هذه السياسة سارية كجزء من توجيهات الحكومة في تنظيم مواعيد العطلات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الليلة بـ146 جنيهًا ومكيفة أمام الشاطئ.. 28 صورة لأرخص شقة في شرم الشيخ
  • فويس باند تلتقي بجمهورها في الساقية.. الليلة
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة "الكيان" في الساقية
  • المركز القومي للمسرح والموسيقى يحيي ذكرى عامر منيب
  • الليلة بـ650 جنيهًا.. 26 صورة لأرخص فندق في شرم الشيخ
  • المولد النبوي 2024: احتفال ديني وسط جدل حول الإجازة الرسمية وترحيلها
  • بهاء سلطان يحيي الليلة حفلا في القاهرة الجديدة
  • تكريم محمود حميدة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الليلة
  • أسعار تذاكر حفل فرقة كيان بساقية الصاوي
  • أحدهما شرطي .. العثور على جثتي رجلين مقتولين قرب مرقد ديني في ديالى