تداول رواد منصة إكس، مقطع فيديو يرصد لحظة انفجار المسيرة الانتحارية اليمنية وسط تل أبيب، وكان للهجوم أثر قوي هز الكيان الإسرائيلي، وأسفر عنه قتيل وجريح، وأعلنت حركة أنصار الله تبنيها للعملية.

 

إسرائيل تخطر المحكمة العليا بنقل معتقلين من معسكر ساديه تيمان إلى خيام بسجن النقب هيئة البث الإسرائيلية: تقديرات بأن تنشر محكمة العدل الدولية غدًا رأيًا وموقفًا صعبًا ضد إسرائيل

 

الله أكبر ولله الحمد

فيديو يرصد لحظة انفجار المسيرة الانتحارية اليمنية وسط تل أبيب.

.

أوقع الهجوم مجموعة من الصهاينة بين قتيل وجريح، وأعلنت القوات المسلحة اليمنية تبنيها لهذا العمل النوعي. pic.twitter.com/mtLJCgnKRE

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 19, 2024 حركة أنصار الله

استهدفت جماعة الحوثي- حركة أنصار الله، موقعا مهماً في منطقة يافا المحتلة "تل أبيب" بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها. 19_07_2024م
 

وقالت حركة أنصار الله في بيانها: انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على مجازرِ العدوانِ الإسرائيليِّ بحقِّ إخوانِنا في غزة.

نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب.

وقدْ نُفذتِ العمليةُ بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها "يافا" قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

إنَّ القواتِ  اليمنيةَ تعلنُ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق.

إنَّ القواتِ اليمنيةَ وهي تعلنُ عن هذهِ العمليةِ النوعيةِ تؤكدُ إمتلاكَها بنكاً للأهدافِ في فلسطينَ المحتلةِ منها الأهدافُ العسكريةُ والأمنيةُ الحساسةُ وستمضي بعونِ اللهِ تعالى في ضربِ تلك الأهدافِ رداً على مجازرِ العدوِّ وجرائمِهِ اليوميةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزة.

إنَّ عملياتِ القواتِ  اليمنيةِ مستمرةٌ في إسنادِ المجاهدينَ الأبطالِ في غزةَ والذينَ يدافعونَ عنِ أمتنا العربيةِ والإسلاميةِ بكلِّ شعوبِها ودولِها وأنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ  عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لحظة انفجار المسيرة اليمنية الانتحارية يافا وسط تل أبيب حرکة أنصار الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

فيديوهات تظهر حجم الدمار بعد انفجار محطة غاز بعدن.. وفاة 3 وإصابة 18

وقع حادث ضخم في محطة غاز بعدن جنوبي اليمن في ساعات متأخرة من أمس الجمعة أدى إلى دمار هائل في المنطقة المحيطة، كما انفجرت العديد من السيارات، وأدى الحادث إلى مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة 18 آخرين، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وانتشرت فيديوهات عديدة من انفجار محطة الغاز في عدن اليمنية، إذ أظهر الانفجار كرة من اللهب في السماء، بينما تلتهم النيران المحطة والمنطقة المحيطة بها، كما وصل الدمار أيضًَا إلى بعض المحلات والمباني المجاورة.

وأكد العديد من شهود العيان وفقًا لوسائل إعلام يمنية، أن عملية البحث عن ضحايا آخرين لا زالت مستمرة.

اللحظات الأولى لانفجار ناقلة الغاز في عدن pic.twitter.com/zoBonj881e

— ناصر محمد (@mansourgouri9) August 31, 2024

مشاهد لوقوع انفجار كبير في محطة لتعبئة الغاز بمدينة عدن جنوبي اليمن، ما أسفر عن اندلاع حريق هائل وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 10 آخرين
::#اليمن #عدن #yemen #aden pic.twitter.com/HdSwUoaXKU

— سحاب sahab (@sahabnews1) August 31, 2024

أنباء عن انفجار ناقلة وقود في مدينة عدن اليمنية.
pic.twitter.com/uDl7KHUf2r

— محمد العسيري (@EL_esiry_77) August 31, 2024 رئيس الحكومة اليمنية يزور موقع الحادث

وقام أحمد عوض بن مبارك، رئيس الحكومة اليمنية، بزيارة ميدانية إلى محطة الغاز، وأطلع على التقارير الأولية حول الحادث، موجهًا بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الأحياء السكنية، مؤكدًا أنه من يثبت تطوره في منح التصاريف المخالفة لمحطات الغاز في الأحياء السكنية والتي تشكل مخاطر جسيمة على الأرواح.  

لم يعرف أسباب الانفجار حتى الآن

ووقع الانفجار في محطة لتعبئة الغاز ولم تعرف أسبابه حتى الآن، كما تسبب في حريق ضخم وهائل أمتد إلى أحد صهاريج الغاز القريبة في المكان، كما استهدف المحال التجارية أيضًا.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف سفينة BLUE LAGOON I في البحر الأحمر
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • (يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني
  • مقتل وإصابة 14 شخصاً جراء انفجار محطة غاز في مدينة عدن المحتلة
  • القوات المسلحة في اليمن تستهدف سفينة في خليج عدن
  • الحوثيون يستهدفون سفينة GROTON في خليج عدن لانتهاك الشركة قرار حظر الدخول
  • استهداف سفينة بخليج عدن لانتهاكها قرار الحظر
  • بالفيديو.. بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن
  • فيديوهات تظهر حجم الدمار بعد انفجار محطة غاز بعدن.. وفاة 3 وإصابة 18