تبنّى الحوثيون اليوم غارة بطائرة دون طيار في الصباح الباكر ضربت جزءًا من وسط تل أبيب بالقرب من السفارة الأمريكية، ممّا تسبب في مقتل إسرائيلي في الخمسين من عمره وإصابة عدد آخر

اعلان

وتردّدت أصداء الغارة الجوية في الشوارع، وتناثرت الشظايا والزجاج على نطاق واسع. وأطلق الحوثيون مرارا وتكرارا طائرات مسيّرة وصواريخ باتجاه إسرائيل طوال الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح المتحدث باسم الحوثيين في بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن الأهداف العديدة للجماعة في اليمن. وزعم الحوثيون أن طائراتهم بدون طيار الجديدة يمكنها تجاوز أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.

وفي المقابل قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم التّعرف على هذه الطائرة المسيّرة والمحمّلة بالمتفجرات منذ يوم الخميس. وعزا تأثيرها إلى "خطأ بشري". ولم يتغير تقييم الجيش للتهديدات الجوية ، إذ وفقا لمسؤوليه، يحاول خصوم إسرائيل شن مثل هذه الضربات منذ أشهر.

الشرطة الإسرائيلية تحقق في مكان الانفجار المميت في تل أبيب ، إسرائيل (19 يوليو 2024)Oded Balilty/Copyright 2024 The AP All rights reserved

وجاءت الغارة الحوثية بعد ساعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي أن إحدى غاراته الجوية أدت إلى مقتل قائد في حزب الله ومسلّحين آخرين جنوب لبنان. ولم تشنّ إسرائيل حتى الآن هجمات ضد الحوثيين، مما سمح لحلفائها بأخذ زمام المبادرة، بينما تتركّز جهودها على الحرب في غزة والقتال المستمر مع جماعة حزب الله.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تل أبيب إن انفجار يوم الجمعة وقع حوالي الساعة 3 و10 دقائق صباحا، وترددت أصداؤه في البلدات المجاورة وأدّى إلى إصابة 10 أشخاص على الأقل. وقال قائد منطقة تل أبيب، بيريتس عمار، إنّ الضّباط لم يتمكنوا من تحديد نقطة الاتصال، مما يشير إلى أنّ الانفجار وقع في الهواء. وأضاف أنّ "قوة الانفجار تسبّبت في أضرار لم تكن كبيرة ولكنّها امتدت إلى مساحة كبيرة... في الوقت الحالي لا نعرف ما هو الجسم".

عدّاء يتحدّث مع شرطي إسرائيلي أثناء تحقيقه في مكان انفجار مميت في تل أبيب، إسرائيل (19 يوليو 2024) Oded Balilty/Copyright 2024 The AP All rights reserved

تمتلك إسرائيل نظام دفاع جوي متعدد المستويات قادر على اعتراض التهديدات التي تتراوح من الصواريخ الباليستية طويلة المدى إلى الطائرات بدون طيار والصواريخ قصيرة المدى. وقد اعترضت هذه الأنظمة آلاف المقذوفات طوال الحرب. لكنّ المسؤولين يحذّرون من أنّها ليست فعالة بنسبة 100%، ويبدو أن الأنظمة واجهت صعوبات في صدّ الطائرات بدون طيار الهجومية الصغيرة التي يصعب اكتشافها. ولم يكن من الواضح ما هو النظام الذي تم نشره، إن وجد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام يعرض الآن Next المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة يعرض الآن Next شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين - هجوم احتجاجات ضحايا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين هجوم احتجاجات مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين هجوم احتجاجات غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين هجوم احتجاجات ضحايا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن حريق السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم

قال مسؤولون في إيطاليا وليبيا إن أحد أخطر مهربي البشر في العالم، والذي استغل منصبه كعضو رفيع المستوى في خفر السواحل الليبي، قُتل بالرصاص في طرابلس.

اعلان

وقُتل المهرّب عبد الرحمن ميلاد، المعروف باسم "البيدجا"، أثناء مغادرته الأكاديمية البحرية في جنزور بطرابلس وهو يستقل سيارة، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية. وأعلنت المخابرات الإيطالية أن السيارة تعرضت لوابل من النيران الكثيفة.

واتهم تقرير أمني صادر عن الأمم المتحدة "البيدجا" بأنه ”متورط بشكل مباشر في إغراق قوارب المهاجرين باستخدام الأسلحة النارية“. وكان يعتبر زعيمًا لمنظمة إجرامية تعمل في منطقة الزاوية في شمال غرب ليبيا، على بعد حوالي 28 ميلًا غرب طرابلس.

في عام 2017، وثقت صحيفة "أففينير" الإيطالية وجود المهرب في صقلية. وكان قد حصل على تصريح دخول إلى إيطاليا للمشاركة في اجتماع حضره مندوبون من بعض الوكالات الإنسانية الدولية.

Relatedشاهد: إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطاليامقتل العشرات من المهاجرين في عرض البحر كانوا على متن قارب غادر من ليبياما قصة اكتشاف مقبرة جماعية في صحراء غربي ليبيا؟

وكان الاجتماع جزءًا من سلسلة من القمم بعد الاتفاق الذي وقعه ماركو مينيتي، وزير الداخلية الإيطالي آنذاك، وفايز السراج، رئيس الحكومة الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة آنذاك، في شباط/ فبراير 2017، والذي أدخل مستوى جديد من التعاون بين خفر السواحل الليبي والوكالات الإيطالية لاعتراض قوارب المهاجرين في البحر وإعادتهم إلى ليبيا، حيث قالت وكالات الإغاثة إن اللاجئين عانوا من التعذيب وسوء المعاملة.

في عام 2020، بعد ظهور أنباء عن مشاركة "البيدجا" في الاجتماع، أصدر المسؤولون في طرابلس مذكرة توقيف بحقه، ثمّ أُطلق سراحه بعد عام وتمت ترقيته من رتبة نقيب إلى رائد.

وقد تلقى الصحفيان الإيطاليان نانسي بورسيا ونيلو سكافو مراسلا صحيفة "أففينير"، اللذان قاما بتغطية أنشطة المهرب الإجرامية، تهديدات عديدة بالقتل.

وكتبت بورسيا على فيسبوك: ”كإنسان، أعبر لابنه الذي لم يبلغ السنتين من عمره اليوم عن أسفي لفقدان والده. تهديداته لي ولعائلتي هي جزء من قصة لا تزال تُكتب".

 

È ufficiale: Bidja è stato ucciso. Da giornalista proverò a cercare la mano che lo ha ucciso. Da essere umano esprimo le...

Posted by Nancy Porsia on Sunday, September 1, 2024

 

ووفقًا لسكافو، كان "البيدجا" قد هدد مرارًا وتكرارًا بفضح الأسرار المتعلقة بالتعاملات بين السلطات الليبية وتجار البشر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" اعتقال 95 ليبياً في مداهمة معسكر تدريب سري في جنوب إفريقيا شاهد: إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطاليا طرابلس، ليبيا تهريب الأمم المتحدة إيطاليا الهجرة الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة على غزة والضفة ونتنياهو يؤكد "لن نخرج من محور فيلادلفيا لا بعد 42 يوما ولا بعد 42 سنة" يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next واشنطن ستعرض مبادرة الفرصة الأخيرة حول غزة وتلوح للجميع.. إن لم تقبلوها سنترك قيادة المفاوضات اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا محكمة عرض Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تفجير أنتحاري في العاصمة الأفغانية يسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين
  • مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم
  • الشرطة الأفغانية: مقتل 6 على الأقل وإصابة 13 آخرين في هجوم انتحاري بكابول
  • مقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنان
  • مقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليومية
  • إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق المسجد الإبراهيمي أمام الفلسطينيين
  • حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن في القطاع ومقتل 3 جنود في هجوم مسلح غرب الخليل
  • مقتل عنصر حوثي وإصابة آخرين بمواجهات مسلحة في البيضاء
  • إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها
  • حرب غزة: قتلى وجرحى بالعشرات واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة