في ديالى.. رياضة الفروسية تعود للحياة مجدداً وإقبال غير مسبوق من الفتيات (صور).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محافظة ديالى رياضة الفروسية

إقرأ أيضاً:

فعاليات تثقيفية وتراثية بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

أبوظبي: «الخليج»
يستعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مجموعة أدنيك، لإطلاق مجموعة من الفعاليات الجديدة والمثيرة هذا العام.
وستضم النسخة الأكبر من المعرض والتي انطلقت السبت، آلاف العلامات التجارية عبر 11 قطاعاً متنوعاً، ما يوفر تجارب مثيرة وتعليمية وثقافية غنية ستجذب الزوار.
وسيقدّم المعرض لمرتاديه رحلة مليئة بالذهول والاكتشاف والتواصل، بدءاً من الصقارة والصيد إلى رياضات الفروسية، والمنتجات البيطرية، وصيد الأسماك والرياضات البحرية، والحفاظ على البيئة، والتراث الثقافي، والفنون والحرف اليدوية، فضلاً عن التكنولوجيا والابتكارات المتطورة.
وستتاح الفرصة لزوار المعرض من الأطفال حضور Eman Talks، وهي سلسلة من جلسات سرد القصص التي تركز على الاستدامة، وتهدف إلى تعزيز الشغف بحماية الكوكب، وبالتزامن مع ذلك، تدعو أكاديمية Plant-for-the-Planet الأطفال ليصبحوا سفراء معتمدين للعدالة المناخية من قبل الأمم المتحدة.
وستكشف حديقة العين للحيوانات عن نشاط جذاب جديد سيأخذ الجمهور في رحلة إلى عالم الطيور المذهل، كما تتيح الجلسات التعليمية عن الصقور وعروض الببغاوات والطيور، إلى جانب ورشة عمل حول الصقارة.
وبدءًا من العرض المبهر للببغاوات إلى اللقاءات التفاعلية التي تختبر معرفة الزوار بالطيور، تسهم هذه الإضافة في تثقيف الزوار وتسليتهم في الوقت نفسه، وسيُختتم اليوم بورشة عمل حول الصقارة.
وتستمر أنشطة الاستدامة مع DGrade التي تسلط الضوء على ممارسات مبتكرة وصديقة للبيئة، ففي إطار سلسلة من ورش العمل، سيستكشف الأطفال كيفية تصميم ونمذجة إبداعاتهم الخاصة المصنوعة من مواد معاد تدويرها.
وسيكون عشاق الفروسية على موعد مع المتعة، حيث يقدّم المعرض سلسلة من عروض الخيول الرائعة التي ستبهر متابعيها، بدءاً من عرض ليبرتي للفروسية إلى جلسات تعلّم القفز الديناميكية.
كما سيعود المعرض بالجمهور إلى الماضي من خلال عرضين رائعين مستوحيين من التراث العثماني، بتمثيل مشهد لمعركة عثمانية تقليدية مع المبارزة بالسيف على ظهور الخيل، وعرض مذهل للرماية بالقوس على ظهور الخيل.
وسيكون الزوار على موعد مع تجربة مثيرة مع أداء عبد الله الغفري لعروض خفة الحركة وركوب الخيل بالطريقة الرومانية، حيث سيذهل الجماهير بحركات بهلوانية جريئة فوق الخيول الراكضة، وستكون استعراضاته شهادة لا تُنسى على المهارة والتوازن والشجاعة.
وستزيد شرطة أبوظبي جرعة الإثارة من خلال عرض سيناريو مدهش يتضمن وحدة الكلاب البوليسية ووحدة الخيول، وبعد أداء فقرة الفرقة الموسيقية، سيضمّ العرض إعادة تمثيل حيّ لمسرح الجريمة، ويجسد التعاون السلس بين فرق الكلاب البوليسية وفريق الخيول ويوضح أدوارهم الحاسمة في إنفاذ القانون.
كما يحتل التراث الثقافي مركز الصدارة بالمعرض، مع رقصة اليولة التقليدية الملهمة التي يؤديها فريق جمعية «كلنا مع أصحاب الهمم».
ويختتم المعرض السلسلة الاستثنائية من فعاليات الفروسية بعرض الفروسية التقليدي لفرسان عُمان، ويوضح هذا العرض تراث الفروسية الواسع لعُمان، بما في ذلك ركوب الخيل والتقاط الأوتاد.
ومع كل فعالية، يتعهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بأن يشبع كل الحواس، ويدعو الزوار من كافة الأعمار للتعرف إلى التقاليد العريقة للصيد والفروسية والحفاظ على البيئة والتفاعل معها والاحتفال بها.
وتتوفر الآن تذاكر المعرض ضمن باقات مختلفة مصممة للارتقاء بتجربة الزائرين.

مقالات مشابهة

  • مبابي عاد للحياة
  • راشد بن سعود يشيد بتطور معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • فعاليات تثقيفية وتراثية بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • لقاءات فريق ريحانة بمركز شباب المراشدة بقنا
  • فعاليات وأنشطة جديدة ضمن معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • الأورومتوسطي .. الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لعمال الإغاثة في غزة يقوض تقديم المساعدات المنقذة للحياة
  • دراسة: الإمساك يرتبط بحالات قلبية مهددة للحياة
  • مخرجة فيلم «سمر.. قبل آخر صورة» تكشف تفاصيل العمل.. استغرق تنفيذه 8 سنوات
  • طقس الاسكندرية نار.. وإقبال متوسط على الشواطئ
  • بعد الاستجابة لتوصيات الحبس الاحتياطي.. الأحزاب: الرئيس السيسي منح قبلة للحياة السياسية