تستعد فرقة طبلة الست، لإحياء حفل غنائي ضخم بساقية عبدالمنعم الصاوي، وذلك اليوم، الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساء، وأسعار التذاكر تتراوح بين 250، 430 جنيهًا.

ومن المقرر أن تقدم طبلة الست، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

قواعد دخول الحفلات في الساقية:

دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.

الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.

غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر.

 

أنشطة ساقية الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طبلة الست فرقة طبلة الست ساقية عبدالمنعم الصاوي الساقية العروض الفنية المسرحية

إقرأ أيضاً:

50 يوما في مهرجان العلمين.. مسرحيات وحفلات رفعت شعار كامل العدد

50 يومًا من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية تحولت معها مدينة العلمين الجديدة إلى منارة فنية، رياضية، ترفيهية، جذبت الجمهور من 104 دول حول العالم، ليربح المهرجان الذي يحمل اسم مدينة العلمين، التحدي في عامه الثاني، ويثبت نفسه على الساحة كأكبر مهرجان فني ترفيهي في الشرق الأوسط، ويضع «العلمين» على خريطة السياحة العالمية، ليس فقط عن طريق حفلات غنائية وعروض مسرحية تدعم الفن المصري كقوة ناعمة مؤثرة في المنطقة، أو من خلال فعاليات رياضية عالمية، ولكن كان له دور أكبر في فتح الباب أمام مشروعات استثمارية وتنموية في المنطقة.

مجموعة كبيرة من النجوم العرب والمصريين أضاءوا سماء مهرجان العلمين في دورته الثانية، من خلال مجموعة من الحفلات الغنائية التي شهدت حضوراً جماهيرياً ضخماً رفعت معه الحفلات لافتة «كامل العدد» على مدار 8 أسابيع متواصلة، وعكس جدول المهرجان اهتماماً كبيراً بالتنوع بين الألوان والمدارس الغنائية للمطربين بشكل يرضي الجمهور بمختلف فئاته العمرية وأذواقه الفنية.

كاظم الساهر وماجدة الرومي ومدحت صالح وعمر خيرت يزينون الأسبوع الذهبي

قدم المهرجان جرعة فنية لمحبي الموسيقي الكلاسيكية في أسبوع ذهبي تضمن حفل الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، واتسعت القائمة لتتضمن النجم مدحت صالح، والموسيقار الكبير عمر خيرت، أما النجوم الشباب فحظيت حفلاتهم بإقبال كبير في الفئات العمرية الأصغر سناً على مدار 3 أسابيع متتالية؛ بداية من حفل حمزة نمرة الذي جمعه بالفنانة الجزائرية سعاد ماسي، وفريق مسار إجباري، ثم فريق كايروكي، وظهور خاص للفنان الشاب «تووليت» في الأسبوع السابع من الفعاليات.

أما الختام فكان مع نجم الراب ويجز الذي حظي بحضور جماهيري كبير يليق بختام المهرجان الذي قدم حالة من الإبهار المستمر على مدار فعالياته.

وكان لنجوم الفن وجود واضح في المهرجان على رأسهم الكينج محمد منير الذي افتتح فعاليات مهرجان العلمين وقدم مجموعة من أبرز أعماله الغنائية، بجانب الهضبة عمرو دياب الذي نفدت تذاكر حفله بفئاتها قبل أيام من موعد الحفل.

وللمرة الأولى شاركت الفنانة ديانا حداد في المهرجان، وأبدت اندهاشها من حسن استقبال الجمهور في حفلها الغنائي، بينما كان تامر حسني على موعد ثانٍ للقاء مع جمهور العلمين، وهو الحفل الذي شهد حالة من الإبهار البصري من خلال استخدام طائرات استعراضية وألعاب نارية، وخلق حفل «كاسيت تسعينات»، الذي أقيم بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه، حالة مختلفة في المهرجان، واستمر على مدار 6 ساعات متواصلة من الغناء لأبرز نجوم التسعينيات محمد فؤاد، هشام عباس، حميد الشاعري، إيهاب توفيق، وخالد عجاج، واستمرت أجواء النوستاليجا مع الموسيقار الكبير هاني شنودة، الذي قدم مجموعة من أبرز أعماله مع فرقة المصريين في حفل مميز ضمن فعاليات المهرجان.

المدينة الساحرة وضعت نفسها على خريطة السياحة العالمية

ولم تقتصر حالة الإبهار التي خلقها مهرجان العلمين على الحفلات الغنائية فقط، بل امتدت إلى العروض المسرحية التي جرى استحداثها للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان، وهو ما يعكس الاستراتيجية التي يعمل بها القائمون على المهرجان والوعي لديهم بأهمية أنواع الفنون وربطها بالترفيه حتى تصل إلى الجمهور، حيث خلق لرواد المسرح تجربة متكاملة من خلال تقديم العروض المسرحية بمختلف اتجاهاتها؛ بداية من المسرح التجاري من خلال عرض 3 مسرحيات لأبرز نجوم الكوميديا، بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه، وهي المسرحيات التي تُعرض للمرة الأولى في مصر: «السندباد»، بطولة كريم عبد العزيز، و«التليفزيون»، بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، إضافة إلى مسرحية «البنك سرقوه»، بطولة أشرف عبد الباقي وكريم محمود عبد العزيز.

حملت الحفلات لافتة «كامل العدد» على مدار أيام عرضها، وكان لمهرجان العلمين اهتمام واضح بالمواهب الشابة، ومنحهم فرصة للانطلاق بقوة، بداية من مسرحية «الشهرة» للمخرج خالد جلال، التي حققت حضوراً جماهيرياً كبيراً، وحصلت على إشادات عديدة بسبب مواهب الشباب ما بين الغناء والرقص والتمثيل، واتسعت قائمة التجارب المسرحية المميزة لتشمل العرض المسرحي الراقص لفرقة «عوالم خفية» بعنوان «برقع الحيا» للمخرجة شيرين حجازي، الذي جمع بين الرقص المصري والمعاصر، ومسرحية «عريس البحر» التي جسدت الصراع الإنساني، بجانب عرض «دكان أحلام»، تأليف وإخراج أنس النيلي، وهي فكرة فانتازيا كوميدية عن متجر لبيع الأحلام، وجمع في بطولته عدداً من المواهب الشابة.

مقالات مشابهة

  • فويس باند تلتقي بجمهورها في الساقية.. الليلة
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة "الكيان" في الساقية
  • احتفالات اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان أمسية ماجد المهندس
  • اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان حفل رابح صقر
  • مكتبة الإسكندرية تعرض تاريخ «حديقة الزهرية» التراثية من خلال سلسلة «عارف»
  • أديل تنهي حفلاتها في ميونخ والحضور يتجاوز 730 ألفا
  • مكتبة محمد بن راشد.. فعاليات جديدة ومتنوعة خلال سبتمبر
  • 50 يوما في مهرجان العلمين.. مسرحيات وحفلات رفعت شعار كامل العدد
  • أصالة نصري تحيي حفلًا غنائيًا في أبوظبي.. تعرف على أسعار التذاكر
  • أسعار تذاكر حفل فرقة كيان بساقية الصاوي