نظم فرع المجلس القومي للسكان ببني سويف، ورشة عمل لكسب تأييد القضية السكانية، لفئات المجتمع من خلال مبادرة تنمية الاسرة المصرية، بالتعاون مع مجمع إعلام بني سويف والوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة وذلك  بالوحدة المحلية لقرية بني عدي مركز ناصر .

ويهدف اللقاء إلى التعريف والتوعية بمبادرة الأسرة المصرية ، من خلال الارتقاء بجودة حياة المواطن وإتاحة المزيد من الخدمات الصحية التي تواكب جهود الدولة، في بناء الانسان وتحسين إوضاع الأسرة المصرية وتم توضيح الآثار السلبية للزيادة السكانية، علي الفرد والمجتمع وأبعاد ومخاطر المشكلة السكانية وتم الإشارة الي الدور الذي تقوم به الجهات المعنية  في التصدي للمشكلة السكانية.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من المحاور والموضوعات، التي ركزت على الزيادة السكانية العشوائية وأضرارها علي زيادة معدلات الفقر ،مخاطر الزواج المبكر علي صحة الأم والجنين ، ورأي الدين في الرد علي الزواج المبكر وتنظيم الأسرة ، والتمكين الاقتصادي كمحور لحل المشكلة السكانية

شارك في الندوة : د.محمد سعد- مدير عام إعلام شمال الصعيد، د.علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، فضيلة الشيخ أحمد أنور منطقة الوعظ بالأزهر ،  حمادة عوض الله رئيس مجلس قروي بني عدي. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إزالة ٣١ حالة تعدٍ على الأراضي «في يومين» ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـ 23 لإزالة التعديات التي بدأت أمس، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

مواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في بني سويف 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 31 حالة تعد في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن تلقيه تقريرًا أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، بأنه تم خلال يومي السبت والأحد إزالة 31 حالة تعدٍ منها 6 حالات تعدٍ ببناء مخالف على أراض أملاك دولة، و 25 حالة على أرض زراعية خاصة.

كما كشف المحافظ عن تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي جرى إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف 

يشار إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة الموجة 23، تنفذ على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المنصرم، وجرى خلالهما إزالة 514 حالة تعدٍ ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تنفذ خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • زوجة تلاحق زوجها بعد 21 سنه زواج بـ 3 جنح و14 دعوى حبس بسبب النفقات
  • تطوير خطة عمل العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة
  • نائب وزير الصحة: تطوير خطة عمل العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة
  • مصرع طفلين غرقًا في مياه النيل ببني سويف
  • إزالة ٣١ حالة تعدٍ على الأراضي «في يومين» ببني سويف
  • المجلس القومي للمرأة بأسوان يواصل برامج جلسات الدوار بقرى المحافظة
  • السيطرة على حريق داخل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببني سويف
  • خطة عاجلة لتحسين الخصائص السكانية ومكافحة الزواج المبكر بمحافظة دمياط
  • نائب وزير الصحة: خطة عاجلة لمكافحة الزواج المبكر وتحسين الخصائص السكانية بدمياط
  • «الصحة»: وضع خطة لتحسين الخصائص السكانية ومكافحة الزواج المبكر بدمياط