وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، بتشكيل «خلية أزمة» للوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات العطل التقني الذي ضرب العديد من بلدان العالم وأثر على المستشفيات والمطارات والبنوك، وذلك وفقًا لنبأ عاجل نقلته قناة «إكسترا نيوز».

وفي وقت سابق، كشف مصدر حكومي مطلع، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتابع موقف تأثير الهجمة السيبرانية الدولية على حركة الطيران من وإلى مصر.

وأوضح المصدر الحكومي في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن منظومة الطيران المدني المصري آمنة تمامًا ولم تتأثر بالخلل التقني الذي ضرب العديد من المطارات في مختلف بلدان العالم.

يذكر أن الانقطاع الذي حدث في خدمات الحوسبة السحابية، تسبب في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران وأدى إلى تعطيل رحلات الطيران.

وحدثت المشكلة بعد إبرام تحديث جديد لبرنامج «CrowdStrike Falcon Sensor» وهو يخص الأمن السيبراني، وبسببه حدث عطل بنظام ويندوز تسبب في ظهور شاشة زرقاء وإعادة تشغيل الأجهزة بشكل مستمر في أغلب مطارات العالم.

اقرأ أيضاًوزارة الطيران: جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن

وزير الاتصالات: مصر لم تتأثر بالخلل التقني الذي ضرب العالم

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 19 يوليو 2020

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الامن السيبراني الاعطال الفنية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز الجهود لإصلاح وتطوير الخدمة العامة المركزية والمحلية

يمانيون../
أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، على ضرورة تضافر وتكامل الجهود لإحداث التغيير في مسار الاصلاح الإداري والتطوير الهيكلي في عموم وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية .

جاء ذلك لدى زيارته دولته اليوم الأحد، وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري ولقائه الوزير الدكتور خالد حسين الحوالي ، ونائبه أنس على سفيان والمسئولين فى الوزارة.

حيث جرى الاطلاع على نشاط الوزارة وأولويات المهام الماثلة أمامها ودورها الأصيل في تطوير المسار الإداري وتحقيق الانضباط الوظيفي في عموم وحدات الخدمة العامة.

وحيا رئيس الوزراء في كلمته التوجيهية قيادة الوزارة وجميع كوادرها ، ولفت إلى حجم المسؤولية الواقعة على عاتق الجميع في صنع التغيير والبناء الذي يتطلع إليه الجميع في هذا القطاع وشحذ الهمم والعطاء والإبداع في تنفيذ المهام وتطوير الأداء.

وأفاد بأن حكومة التغيير والبناء ستبذل كل ما في وسعها لتكون جهودها خير وعطاء لأبناء الشعب اليمني الذين صبروا وصمدوا وتحملوا الاعباء خلال السنوات الماضية من العدوان والحصار.

وجدد الرهوي، التأكيد على أهمية الالتزام والانضباط الوظيفي والأخلاقي في القيام بمهام الوزارة وكذا مختلف وحدات الخدمة وإنجاز معاملات المواطنين دون تأخير أو تسويف أو مماطلة.

وحث الجميع على التحلي بروح المبادرة في تقديم المشورة الصادقة البناءة والفكرة والرؤية التي تساهم في تطوير العمل، مشيرا إلى أن الحكومة وبعون من الله تعالى، وتعاون الجميع ستعمل على استثمار الطاقات وتسخير ما يتاح من إمكانيات من أجل صنع التطوير والتغيير الذي يتطلع إليه الجميع، موضحا انه بسواعد وهمم الجميع سيتم تجاوز الصعاب وتحقيق الانجازات.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الأوضاع في المحافظات والمناطق المحتلة، قائلا ” المحتل السعودي والاماراتي بثرائه الفاحش لم يقدم شيء لمعالجة اوضاع الكهرباء أو الصرف الصحي في عدن وغيرها من المحافظات المحتلة، او إعادة التعافي لقيمة العملة لأنه يريد ان تظل أوضاع الناس وحالتهم المعيشية متردية وخاضعة لسيطرته”.

وأضاف ” أن أمريكا التي تقف مباشرة وراء العدوان والاحتلال كانت وستظل مصدرا للشر ومشعلة للحروب في مختلف بقاع العالم منذ عقود طويلة وحتى اليوم وعنوان للتجبر على الجميع دون استثناء “.

وتابع يقول ” شاء الله أن تكون اليمن بقيادة السيد القائد هي الدولة الوحيدة التي تقول لأمريكا لا ، و ان تواجهها مباشرة على هذا النحو الذي أشعر شعبنا اليمني و أحرار الأمة و العالم بالفخر و الاعتزاز و جعل من اليمن رقم صعب على مستوى المنطقة و العالم و أن تكون كلمته مسموعة “.

وأكد أن الجميع ينبغي أن يرتقوا بأوضاع وزاراتهم ومؤسساتهم و القيام بواجباتهم لمواكبة مستوى تطوير القدرات و الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة دفاعا عن الوطن ونصرة لإخواننا الفلسطينيين المظلومين في قطاع غزة و الضفة الغربية، سائلا الله أن يعين و يوفق الجميع لما في خير و مصلحة الوطن.

وكان الدكتور خالد الحوالي، قد ألقى كلمة ترحيبية، أشار فيها إلى الملفات والتحديات الماثلة أمام الوزارة بصورة خاصة وحكومة التغيير والبناء بصورة عامة.

ولفت إلى أولويات المهام والمشاريع التي تركز عليها الوزارة خاصة ما يتعلق بمواكبة المسار التنظيمي والهيكلة واستكمال الدمج في الوحدات المحددة.

ونوه بالدور المحوري الهام الواقع على الوزارة وقياداتها ومسئوليها ومستشاريها وخبرائها وموظفيها فيما يتصل بالرقابة الإدارية والتطوير الإداري، املا أن يكون الجميع عند مستوى ثقة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئيس الحكومة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الباب مفتوح أمام الشركات الفنلندية للاستثمار في جميع القطاعات
  • غدا.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • محافظ الفيوم يشكل لجنة للإشراف على ملف تقنين أراضي الدولة
  • النزاهة النيابية:فساد كبير في مؤسسات الدولة وسنكون بـ”المرصاد”
  • رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز الجهود لإصلاح وتطوير الخدمة العامة المركزية والمحلية
  • «الدبيبة» يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة انطلاق العام الدراسي
  • رئيس الوزراء يتعهد بمحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار محطة الغاز
  • علشانك يا مصر
  • رئيس الوزراء يشكل لجنة تحقيق في انفجار محطة الغاز بالمنصورة ويوجه بمراجعة التراخيص الصادرة منذ 2016م