نفذ "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة عمليات استهدفت شمال إسرائيل بينها قصف مستوطنة أبيريم للمرة الأولى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض هدفا جويا أطلق من لبنان.

وقال "حزب الله" في بيانات منفصلة: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ‏و‏ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا:

قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية وللمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

‏ 
استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:30 موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل وهو من صناعة مجاهدي المقاومة الاسلامية ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه".
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت اليوم مرات عدة في شمال إسرائيل وتحديدا في مستوطنات المطلة وأبيريم وفسوطة ومرغليوت.

وقال في بيان: "بعد انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل عند الساعة 8:22، نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الجمعة الجيش الإسرائيلى صواريخ مدنيين اللبنانية رويس استهداف الدفاع الجوي بيانات عمليات

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

 وقال حزب الله في عدة بيانات له، إن عناصره استهدفوا أمس الاثنين "10 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المنارة، وفي ‏مستعمرة أفيفيم".


كما قصف عناصر حزب الله انتشارًا لجنود الجيش الإسرائيلي في ‏مرتفع عداثر بقذائف المدفعية، وقصفوا مستعمرات عين ‏يعقوب وجعتون ويحيعام بصليات من صواريخ الكاتيوشا لمرتين على التوالي، وقصفوا موقع المنارة، وموقع زبدين في ‏مزارع شبعا، وموقع الرمثا في تلال ‏كفرشوبا، وموقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة، وفقا لذات البيان.

وأوضح أحد البيانات، أن الجيش الإسرائيلي قصف 21 بلدة في جنوب لبنان حيث أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على بلدات شيحين، حولا، الجبين مجدلزون، زبقين، ياطر، بليدا، يارون، مركبا، حانين، وقصفوا بالمدفعية الثقيلة بلدات، عيترون، حانين، يارون، شبعا، بليدا، العديسة، وأغارت الطائرات المسيّرة على بلدتي ياطر، والناقورة، ومشّط بالأسلحة المختلفة، بلدات، عيتا الشعب، رميش، وكفركلا.


هذا وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث دخلت يومها ال328، وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورد حزب الله عليها باستهداف مقر الوحدة 8200 في قاعدة غليلوت شمالي إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية
  • حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا ‏الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • حزب الله يعلن قصف موقعين إسرائيليين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات العدو الصهيوني في مستوطنتي المنارة وافيفيم
  • بعد إطلاق رشقات صاروخية كبيرة من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • باحثة: إسرائيل تهدف إلى اقتلاع جذور المقاومة من الضفة الغربية
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع بركة ريشا وتحقيق إصابة مباشرة
  • إصابة صهيونيين اثنين بعملية في مستوطنة شمال الخليل
  • إصابة صهيونيين بعملية في مستوطنة شمال الخليل
  • حزب الله يعلن استهداف موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية