دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تواجه العديد من شركات الطيران والمطارات حول العالم مشكلات فنية في خدماتها بسبب العطل التكنولوجي الذي ضرب العديد من قطاعات الأعمال في جميع أنحاء العالم.

آسيا

وقالت شركات الطيران الآسيوية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إن شركات الطيران الآسيوية تضررت جميعها من الاضطراب التكنولوجي العالمي المستمر.

وأوضحت "AirAsia" في منشور على منصة " X " أن "نظام الحجز وتسجيل الوصول الأساسي لدينا يتأثر بانقطاع الخدمات السحابية من مايكروسوفت ما يؤثر على شركات الطيران في جميع أنحاء العالم."

وأشارت شركة طيران "سيبو باسيفيك" إلى أنها اضطرت للتعامل مع جميع العمليات يدويًا بسبب انقطاع الخدمة.

أما الخطوط الجوية السنغافورية فقد ذكرت على منصة "X" أن  أياً من رحلاتها لم تتأثر، لكنها تواجه صعوبات فنية.

من جهتها، قالت شركة طيران "كاثي باسيفيك" إن عملياتها تأثرت بمشكلات فنية.

وأوضحت "كاثي باسيفيك" أن خدمة حجز الرحلات عبر الإنترنت لشركة الطيران الرئيسية في هونغ كونغ غير متاحة حاليًا، وذلك وفقًا لبيان على موقعها الإلكتروني، مضيفة أنه "بسبب مشكلات فنية غير متوقعة، فإن مرافق تسجيل الوصول بالخدمة الذاتية في مطار هونج كونج الدولي غير متاحة حاليًا".

كما يواجه مطار شانغي الشهير في سنغافورة، والذي يُطلق عليه غالبًا أفضل مطار في العالم، اضطرابات في تكنولوجيا المعلومات، وفقًا لما ذكره منشور على صفحته على "فيسبوك".

أمريكا

وقالت راكبة تقطعت بها السبل في مطار سان فرانسيسكو بأمريكا: "لا يمكننا فعل أي شيء في هذه المرحلة سوى الانتظار".

وكانت كيلي سكييرفين متوجهة إلى حفل توديع العزوبية لصديق لها في مدينة لاس فيجاس الأمريكية عندما وجدت نفسها بين مئات الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في مطار سان فرانسيسكو صباح يوم الجمعة بسبب انقطاع التكنولوجيا العالمية.

وأوضحت سكييرفين لـ CNN أنها كانت على متن رحلة طيران "يونايتد إيرلاينز"، التي كان من المقرر أن تنطلق قبل ظهر الخميس، عندما أبلغ الموظفون الركاب عبر الاتصال الداخلي أنهم يواجهون مشكلات في تكنولوجيا المعلومات.

وأشارت إلى أن شركة الطيران طلبت من الركاب النزول من الطائرة بينما تعمل على حل المشكلة، موضحة أن "الركاب المرهقين ينتظرون الآن عند البوابات، بينما كبار السن والأطفال ينامون على الأرض".

الهند

أما في الهند، فقد أفادت شركة " "IndiGo، وهي إحدى شركات الطيران الكبرى في الهند، أن أنظمتها عبر الشبكة تأثرت بمشكلة مستمرة مع " "Microsoft Azure، مما أدى إلى زيادة أوقات الانتظار في مراكز الاتصال والمطارات.

وتواجه شركات الطيران الهندية منخفضة التكلفة "SpiceJet" و "Air India Express" و"Akasa Air" أيضًا تحديات فنية مع مقدمي الخدمات، مما يؤثر على الخدمات عبر الإنترنت مثل خدمات الحجز، وتسجيل الوصول، وإدارة الرحلات..

وذكر مطار أنديرا غاندي الدولي في العاصمة الهندية نيودلهي، أن بعض خدماته تأثرت مؤقتًا "بسبب مشكلة تكنولوجيا المعلومات العالمية"، وطلب من الركاب التواصل مع شركة الطيران المعنية.

كما يواجه مطار شانغي الشهير في سنغافورة، والذي يُطلق عليه غالبًا أفضل مطار في العالم، اضطرابات في تكنولوجيا المعلومات، وفقًا لما ذكره منشور على صفحته على "فيسبوك".

أوروبا

وفي العاصمة البريطانية لندن، ذكر مطار "جاتويك" أنه "يتأثر بمشكلات مايكروسوفت العالمية"، مضيفًا أن الركاب قد يواجهون تأخيرات في تسجيل الوصول والمرور عبر الأمن.

وأوضح مطار برلين في ألمانيا أنه يعاني من تأخيرات في تسجيل الدخول بسبب "خطأ فني".

من ناحيته، أشار مطار "سخيبول" بأمستردام إلى أن "فشل النظام العالمي" أثر على "الرحلات الجوية من وإلى سخيبول".

وأوضحت الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM أن انقطاع الخدمة "يجعل التعامل مع الرحلات الجوية مستحيلاً".

وفي اسكتلندا، قال مطار إدنبرة إن انقطاع أنظمة تكنولوجيا المعلومات يعني أن "أوقات الانتظار أطول من المعتاد في المطار".

من جهتها، أوضحت هيئة المطارات الإسبانية، AENA، التي تشرف على المطارات في مدريد وبرشلونة ومطارات أخرى في جميع أنحاء البلاد، في منشور على منصة "X" أن هناك "حادثًا في نظام الكمبيوتر" "قد يتسبب في تأخيرات"، مضيفة أنها تعمل على حل المشكلة.

وفي العاصمة التشيكية، أشار مطار براغ إلى أن المشكلات أثرت على نظام تسجيل الوصول العالمي، مما أدى إلى تأخير الرحلات الجوية.

وأكدت شركة "Ryanair" أيضًا حدوث خلل في شبكة الخطوط الجوية، ونصحت الركاب بالوصول قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد المغادرة المقرر.

أما الخطوط الجوية الفرنسية، الناقل الوطني للبلاد، فأفادت أن مشكلة تكنولوجيا المعلومات العالمية عطلت عملياتها، رغم من أن الرحلات الجوية الموجودة بالفعل في الجو لم تتأثر.

وقالت الخطوط الجوية التركية إنها تواجه مشاكل في إصدار التذاكر، وتسجيل الوصول، والحجوزات.

نشر الجمعة، 19 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات الرحلات الجویة شرکات الطیران الخطوط الجویة تسجیل الوصول منشور على إلى أن

إقرأ أيضاً:

الطائرة الروسية المحطمة .. العثور على 22 جثة

سرايا - أعلن مسؤولو الطوارئ الروس، الإثنين، أنهم انتشلوا جميع القتلى الـ22 الذين سقطوا في مروحية تحطمت وعلى متنها سياح في أقصى شرق روسيا.

ووقع الحادث في كامتشاتكا، وهي شبه جزيرة بكر تضم العديد من البراكين، والمعروفة بجمالها وحياتها البرية الغنية.

وأقلعت مروحية من طراز مي-8 وعلى متنها 19 راكبا وثلاثة من أفراد الطاقم بالقرب من بركان فاتشكازيتس، السبت، وعثر رجال الإنقاذ على الحطام في اليوم التالي.

وقالت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، نقلا عن مسؤولي الطوارئ، إن المروحية تحطمت على الأرجح بسبب ضعف الرؤية في الظروف الجوية السيئة.

وقال الفرع المحلي للجنة التحقيق الروسية، وهي أعلى هيئة لإنفاذ القانون في روسيا، في بيان الإثنين إنه تم فتح تحقيق في خطأ طيار محتمل أو عطل فني.

يشار إلى أن (مي- 8) هي مروحية ذات محركين تم تصميمها في الستينيات. وتستخدم على نطاق واسع في روسيا، حيث تتكرر حوادث السير، وكذلك في البلدان المجاورة والعديد من الدول الأخرى.

ووصفت وسائل الإعلام الروسية شركة الطيران فيتايز-إيرو بأنها واحدة من أكبر شركات الطيران في منطقة كامتشاتكا.

وبعد حادث تحطم مروحية عام 2021، والذي قُتل فيه 8 أشخاص، منعت السلطات الشركة من نقل الركاب في انتظار التحقيق في انتهاك محتمل لقواعد سلامة الطيران.

وفيتايز-إيرو هي الأكبر من بين العديد من شركات الطيران المحلية التي تنقل السياح إلى محمية كرونوتسكي، وهي منطقة جذب رئيسية تضم حوض الماء الحار الوحيد في روسيا.


مقالات مشابهة

  • الطائرة الروسية المحطمة .. العثور على 22 جثة
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • "إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض
  • ما أسباب الفوضى الحاصلة في مطار بغداد؟
  • باكستان: تأخيرات في الرحلات الجوية بسبب إعصار «اسنا»
  • ركاب "اليمنية" المغادرون من مطار صنعاء يصلون الأردن بدون حقائب.. ومصدر ملاحي يوضح لـ"الموقع بوست" السبب