المسلة:
2024-09-03@03:00:40 GMT

أسعار النفط تستقر مع ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

أسعار النفط تستقر مع ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

19 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقرت أسعار النفط الخميس، وسط إشارات متباينة بخصوص الطلب على الخام مع توقعات متزايدة بخفض سعر الفائدة الأمريكية قابلتها مخاوف تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 85.11 دولار للبرميل مرتفعة ثلاثة سنتات عند التسوية، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 82.

82 دولار.

وكانت أسعار النفط، قد ارتفعت أمس الاول ،الأربعاء، عند التسوية في ختام التعاملات، وذلك بعد ثلاثة أيام متتالية من الخسائر .

وفي الأسبوع الماضي، قوبلت آمال انتعاش الطلب في الصيف بالولايات المتحدة بمخاوف أخرى حيال الطلب في الصين، وعززت بيانات اقتصادية صينية تلك المخاوف ”

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر بعد بيانات حول خفض الفائدة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعد أن هبطت 1% في الجلسة السابقة، إذ أشارت بيانات التضخم في الولايات المتحدة إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من المرجح أن يتجه لخفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع هذا الشهر.

وبحلول الساعة 0015 بتوقيت غرينتش، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2502.89 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 2494.15 دولار يوم الجمعة. ومع ذلك، سجل الذهب مكاسب شهرية في أغسطس (آب).

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3 % إلى 2535 دولاراً.

وأظهرت البيانات الصادرة الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي ارتفع بقوة في يوليو (تموز)، وهو ما يتعارض مع خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.2 % الشهر الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، بعد ارتفاع غير معدل بنسبة 0.1 % في يونيو (حزيران).

وتميل أسعار الذهب الذي لا يدر عائداً للارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

Gold flat after data suggests smaller Fed rate cut https://t.co/Yi6vhpuDi0

— The Business Times (@BusinessTimes) September 2, 2024

ومن المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي دورة خفض أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر (أيلول).

ويرى المتداولون حاليا احتمالات بنسبة 67 % لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر واحتمالات بنسبة 33 % لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 28.89 دولار للأوقية. واستقر البلاتين تقريباً عند 926.80 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.3 % إلى 968.18 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل خسائرها وسط ضعف الطلب في الصين والولايات المتحدة واحتمالات زيادة إمدادات أوبك بلس
  • أسعار النفط تستقر مع توقف صادرات ليبيا وزيادة إمدادات أوبك
  • أزمة اقتصادية تلوح بأُفق العراق.. التقليص والتأخير وتدهور الخدمات على الأبواب
  • الذهب يستقر بعد بيانات حول خفض الفائدة الأمريكية
  • استمرار تراجع أسعار النفط
  • الدولار يلامس أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو قبل صدور بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط مع زيادة إنتاج أوبك+ وضعف الطلب في الصين وأمريكا
  • استقرار أسعار الذهب في مصر مع ترقب لخفض الفائدة
  • العراق يعرض على شركات أمريكية 10 مناطق للتنقيب عن الغاز
  • هبوط أسعار النفط لـ أكثر من 1%.. وسعر البرميل يسجل 78.80 دولار