درعا-سانا

أنهى فلاحو درعا حصاد كامل المساحة المزروعة بمحصول القمح للموسم الزراعي الحالي البالغة 98176 هكتاراً، حسب رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية الزراعة المهندس وائل الأحمد.

وذكر المهندس الأحمد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن محصول القمح يزرع في درعا بعلاً ومروياً في منطقتي الاستقرار الأولى والثانية، وبلغت المساحة المزروعة في الأراضي المروية نحو 11 ألف هكتار، وباقي المساحة مزروعة بعلا.

وتتواصل عمليات تسويق محصول القمح للمراكز المعتمدة لدى فرعي المؤسسة السورية للحبوب والمؤسسة العامة لإكثار البذار وفق وتيرة جيدة وإجراءات سهلة لجهة تسريع حركة الاستلام ودفع قيمة الكميات المسوقة.

مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس أنور الفروان ذكر أن كميات القمح المسوقة للفرع بلغت حتى تاريخه 92105 أطنان، مبيناً أن عمليات صرف أثمانها تتم بيسر وسهولة ودون تأخير عبر فروع المصرف الزراعي التعاوني الموزعة في درعا وإزرع والصنمين ونوى وخربة غزالة.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس سامر الزامل إلى أن الكميات المسوقة من بذار القمح بلغت حتى تاريخه 4862 طناً، ويتم صرف أثمانها عبر فروع المصرف الزراعي التعاوني.

 قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تواصل المبادرات المجتمعية لتنظيف وتعقيم المدارس في بصرى الشام بريف درعا

درعا-سانا

استعداداً لبدء العام الدراسي وبمبادرات مجتمعية تتواصل حملات التعقيم والتنظيف في مدارس بصرى الشام بريف درعا وتطبيق إجراءات احترازية لتحقيق شعار “النظافة أولاً”.

وأوضح مشرف المجمع التربوي رضوان محمود في تصريح لمراسل سانا أن هذه الحملة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بوتيرة جيدة وبتعاون من المجتمع المحلي الذي استنفر بكل آلياته للوقوف على تجهيز المدارس بشكل كامل، حفاظاً على السلامة العامة، مبيناً أنه تم التأكيد على مشرفي الصحة بالمدارس متابعة الطلبة وحالتهم الصحية منذ اليوم الأول.

ولفت محمود إلى أن التشكيلات الإدارية والصفية تم إنجازها وملء الشواغر واستكمال التنقلات، مبيناً أنه سيتم هذا العام اتباع آلية توزيع الكتاب المدرسي من خلال تجهيزه وتقديمه للطالب على مقعده منعاً للازدحام أمام المكتبات المدرسية.

رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة بين أن الحملة تتضمن تنظيف الساحات العامة للمدارس وتركيب براميل القمامة وإبعادها ووضعها في أماكن محددة حفاظاً على النظافة العامة ودرءاً لانتشار الأمراض والأوبئة.

رئيس وحدة المياه فرحان الخليل أوضح أنه تم ملء كل خزانات المياه وسيتم العمل بشكل مستمر طيلة العام الدراسي على تأمين المياه للمدارس ضمن برنامج محدد بالتنسيق مع المديرين.

واعتبر الشيخ أحمد القسيم من المجتمع المحلي أنه تم استنفار الآليات المدنية للمساعدة في نقل الأتربة وبقايا العشب والأشجار ونقل المياه بصهاريج الجرارات لشطف المدارس ووضعها بالصورة المطلوبة لاستقبال الطلبة.

 رضوان الراضي

مقالات مشابهة

  • تواصل المبادرات المجتمعية لتنظيف وتعقيم المدارس في بصرى الشام بريف درعا
  • محافظ القليوبية: استلام 2899 طلبًا لتقنين وضع اليد بمدن ومراكز المحافظة
  • العراق.. أجواء صحوة واستمرار درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً
  • إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة “ستارلينك” بهذه المحافظات
  • وسط توقعات بإنتاج أكثر من 13 ألف طن… بدء تسويق محصول البصل الجاف بالحسكة
  • انتشال 27 جثة من ضحايا السيول في وصاب.. واستمرار البحث عن مفقودين وسط الركام
  • اتصالات درعا.. إعادة خدمات الاتصال والإنترنت لـ 2400 مشترك
  • ضعف تدريجي للحالة المدارية "أسنا".. واستمرار تدفق سحب عالية ومتوسطة
  • فعالية خطابية لشركة النفط وهيئة المساحة الجيولوجية بالحديدة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف
  • بسبب سرقة الكابلات… انقطاع الاتصالات عن بعض أحياء مدينة درعا