المناطق_الرياض

أصدر طيران “ناس”، أن العطل التقني العالمي أدى لتأخر إقلاع بعض رحلاتنا وبطء الخدمات.

وقال في بيان عبر حسابه الرسمي على تويتر: ينوه طيران ناس عن تأثر عملياته بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، مما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطىء الخدمات في الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال.

أخبار قد تهمك طيران ناس يرفع السعة المقعدية لرحلات الصيف إلى الطائف وأبها والباحة لأكثر من 480 ألف بزيادة 21% لتعزيز السياحة الداخلية 12 يونيو 2024 - 2:39 مساءً طيران ناس يحتفي بوصول ضيوف الرحمن من المملكة المغربية ضمن مبادرة “طريق مكة” 9 يونيو 2024 - 1:23 مساءً

وأكدت الشركة أنها تعمل مع مزود الخدمة حالياً وكافة الجهات المعنية لإصلاح العطل وتوفير الأنظمة البديلة لضمان استمرار سير العمليات بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن.

وتابعت: نعتذر لضيوفنا المسافرين عن الإرباك الذي تسبب فيه هذا العطل العالمي الخارج عن سيطرتنا ونشكرهم على تفهمهم لهذا الظرف الطارىء، ونؤكد التزام طيران ناس بحفظ حقوق المسافرين وتعويضهم وفق لائحة حماية حقوق العملاء للهيئة العامة للطيران المدني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طيران ناس طیران ناس

إقرأ أيضاً:

نقل 26,4 مليون مسافر عبر قطارات المملكة عند متم يونيو 2024

زنقة20ا الرباط

بلغ عدد المسافرين، الذين نقلهم المكتب الوطني للسكك الحديدية 26,4 مليون شخص خلال النصف الأول من سنة 2024، أي بزيادة قدرها 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، أن هذا النشاط حقق رقم معاملات فاق 1,26 مليار درهم، بارتفاع نسبته 8 في المائة مقارنة مع متم يونيو 2023، مسجلا أن قطار « البراق »، الذي يواصل ترسيخ مكانته كرمز للتنقل المستدام وقاطرة للتغيير، نقل أزيد من 2,6 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2024 (زائد 14 في المائة على أساس سنوي).

ما بالنسبة لنقل البضائع، فقد شهدت تحسنا في الكميات المنقولة بنسبة 32 في المائة إلى 9 مليون طنا، مدعومة أساسا بالأداء الجيد لنقل الفوسفاط الذي ارتفع بنسبة 68 في المائة مقارنة بالنصف الأول من سنة 2023. كما تم تسجيل ارتفاع في رقم معاملات الشحن والفوسفاط بنسبة 23 في المائة إلى 815 مليون درهم.

وبذلك، ارتفع رقم المعاملات بنسبة 16 في المائة إلى أكثر من 2.55 مليار درهم عند متم يونيو الماضي. وفي المجال الاجتماعي، ارتفع رقم المعاملات بنسبة 12 في المائة إلى ما يقارب 2,18 مليار درهم.

أما فيما يتعلق بنفقات الاستثمار، والتي تركزت أساسا على الحفاظ على الأداء وتحسين جودة الخدمات، فقد بلغت 811 مليون درهم في الحسابات الاجتماعية.

وبالإضافة إلى ذلك، أفاد المكتب بانخفاض في الديون بنسبة 4 في المائة إلى 41,9 مليار درهم عند نهاية يونيو 2024 وانطلاق دورة التنمية الجديدة مع المشاريع التنموية المهيكلة في أفق 2030 (تمديد الخط فائق السرعة، والشبكة الجهوية السريعة واقتناء معدات دارجة جديدة… إلخ).

كما نشر المكتب الوطني للسكك الحديدية حصيلته الكربونية لسنة 2023، حيث أظهر انخفاضا كبيرا في بصمته الكربونية، رغم الزيادة الملاحظة في السفر بالقطارات، مع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 20 في المائة.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق موسم الصيد لعام 2024
  • نقل 26,4 مليون مسافر عبر قطارات المملكة عند متم يونيو 2024
  • مدينة الملك فهد الطبية تحصل على اعتماد المجلس الأوروبي لجراحة السمنة والاضطرابات الأيضية
  • أمانة منطقة الرياض تكشف عن أعمالها خلال أسبوع في التشغيل والصيانة لتقديم أفضل الخدمات للسكان والزوار
  • طيران ناس يحتفل بتدشين 5 خطوط سير و3 وجهات جديدة بين السعودية والإمارات ليصبح أكبر ناقل جوي بين البلدين
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • جمعية ألزهايمر تنظم حملة “وصيهم علي” تضامنا مع شهر سبتمبر العالمي للزهايمر
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز “أبجد” الأربعاء المقبل
  • فريق غيث الصحي ينظم ملتقى “الشهر العالمي للمناعة” بجازان
  • مطار بغداد في أزمة: هل تُعتبر الإجراءات الأخيرة كافية لمعالجة تأخيرات الرحلات؟