لبنان ٢٤:
2024-09-03@04:21:16 GMT

رعد: نحن أمام أيام قليلة وينكشف المسار

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

رعد: نحن أمام أيام قليلة وينكشف المسار

 رأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، أن "الذين لا يفهمون فلسفة قتالنا، هم لا يعرفون مصلحتهم وهم غارقون في لؤمهم وفي كراهيتهم للانسانية وليس فقط للحقيقة والعدالة ، هم ألفوا أن يكونوا خدما وحلفاء للمستكبرين وأدوات بين أيديهم". وقال رعد خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه "حزب الله" في بلدة كفرتبنيت للشهيد علي حسن نحلة: "لا ضير عندهم ألا يفكر أحد من اللبنانيين باستعادة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، فهذه المنطقة لا تستأهل بالنسبة للبعض بذل الدماء وتوتير الأوضاع وشن حرب ضد الصهاينة، فهم يراهنون على ما يسمونه عدالة أميركا وفرنسا وأوروبا من أجل منحنا مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، في الوقت الذي لا يزال العدو يرواغ بالنسبة للنقطة الحدودية B1 في منطقة الناقورة".

 
 
وأضاف :"هؤلاء يستجدون النعمة بالمذلة ولا يعرِفون طريق الهناء والحرية والكرامة الإنسانية".  
وتابع: "نحن أتلفنا أعصاب العدو من موقع مساندتنا لأهل غزة ولمقاومتهم، وأحبطنا مشروعه وأسقطنا أهدافه وصدعنا بنيته الأمنية والعسكرية وزرعنا الخلافات في حكومته ومجتمعه وأدخلنا اليأس إلى قلوب المستوطنين الذين يحلمون بالعودة إلى مستوطناتهم وخصوصا في الجليل الأعلى"، لافتا الى أن "رئيس حكومة العدو ما زال يراهن على أن يأتي في الولايات المتحدة الأميركية رئيس يواصل دعمه من أجل أن يوفر له فرصة لتحقيق صورة نصر يخرج بها من هذه الحرب العدوانية التي شنها".   
وقال :"العدو في الحقيقة لا يتوقع نصرا وإن تشدق رئيس حكومته بأنه مصر على تحقيق النصر المطلق وهو يغرق في الفشل المطلق. لذا نحن أمام أيام قليلة وينكشف المسار".
 
وختم النائب رعد :"دعونا نصبر بعض أيام وسنرى الأفق وكيف يتقرر المناخ الذي نمضي فيه. لن نتردد ولن نتخلى عن خيارنا المقاوم ولن نضعف أمام جبروت الطغيان والإحتلال وسيضطر العدو في نهاية المطاف إلى أن يقبل بالواقع الذي وصل إليه من خذلانٍ وفشلٍ ذريع".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المجلس الثوري لفتح: نتنياهو يائس ويريد استمرار حكومته بعرقلة المفاوضات

أكد محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لفتح، أن هناك العديد من العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي لوقف المفاوضات والاستمرار في العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضع شروطًا معرقلة للمفاوضات عن طريق تكتيك يعتمده.

 

وأوضح “الحوراني” خلال مداخلة مع الاعلامية أمل الحناوي مقدمة برنامج “عن قرب” المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن التكتيك الذي يعتمده نتنياهو لعرقلة المفاوضات هو وضع شروط جديدة أو بالتراجع عن أوراق قدمتها حكومته في إطار استراتيجية تقوم على إدامة العدوان على قطاع غزة.

وأضاف أن الجولة الحالية من المفاوضات مكتوب عليها الفشل لا سيما وأن مستوي الضغط الذي مارسته الإدارة الأمريكية على نتنياهو ليس كافياً لدفعه بالفعل إلى القبول بصفقة هو وافق عليها على أساس أن الورقة المقدمة أمريكية.

 

وشدد على أن فلسطين أمام حكومة إسرائيلية تريد استمرار العداون بالرغم من كل الضغوطات من قبل الولايات المتحدة، وذوي الأسري الإسرائيليين الذيين يخرجون بمظاهرات تطالب بعقد هذه الصفقة، مؤكدا أن نتنياهو شخص يائس يريد أن يحافظ على إئتلافه الحكومي بثمن استمرار الحرب، حتى لو تعاظمت المآساة في قطاع غزة ومس بحياة المدنين، وحتى لو وضع إسرائيل في حفره.

مقالات مشابهة

  • 10 لاعبين في قائمة سفراء «أدنوك للمحترفين» في «أيام الفيفا»
  • أسعار تذاكر حفل على الحجار «100 سنة غنا» في الأوبرا.. «باق أيام قليلة»
  • اتهامات إسرائيلية لنتنياهو بالتضحية بالأسرى من أجل إنقاذ حكومته
  • العدوان .. انه وقت اليقظة والعمل الاردني.. فمن يده في النار هو الأولى بصهر وإعداد السيوف!
  • الشعبية: عملية الخليل تُثبت عجز العدو أمام إرادة المقاومة وتُعيد رسم معادلات الردع بالضفة 
  • موجة غضب عارمة بإسرائيل.. الأسرى الـ6 كانوا أحياء قبل أيام قليلة!
  • بزشكيان: التعاون مع الجيران هو الحل للمشاكل الاقتصادية
  • المجلس الثوري لفتح: نتنياهو يائس ويريد استمرار حكومته بعرقلة المفاوضات
  • الجهاد الإسلامي: نبارك عملية الخليل ومحاولات القضاء على المقاومة ستفشل
  • قرار عاجل ومهلة 5 أيام بعد حادثة محطة الغاز في عدن