بغداد اليوم -  نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى محمد هريس، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، أن المجلس مصمم على إجراء تغييرات على مستوى مدراء الدوائر في المحافظة.

وقال هريس في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس محافظة نينوى مصمم على إجراء تغيير واسع في نينوى يشمل مدراء الدوائر كما شمل رؤساء الوحدات الإدارية، ولن نتأثر بأي اعتراضات".

وأضاف أن "من حق أي كتلة أو عضو في مجلس محافظة نينوى الاعتراض القانوني، ولكن الاعتراضات الحالية هي سياسية فقط، لذلك سنصمم على إجراء تغيير شامل وواسع، لأن نينوى تعاني من تقصير واضح والمواطن يعاني خدميا وإداريا، والتغيير ضروري لغرض تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين أوضاع المحافظة".

ويوم أمس الخميس، كشف مصدر مطلع، عن وجود توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "كتلة مستقبل نينوى أبدت اعتراضها الشديد على عدم قيام المحافظ عبد القادر الدخيل بالتوقيع على كتاب تغيير رؤساء الوحدات الإدارية، الذين صوت عليهم المجلس سابقا".

وأضاف أن "المحافظ تجاوز المدة القانونية المحددة لها وهي 15 يوما، بالتالي فان هنالك توجه لإقالته من منصبه".

ويعقد مجلس محافظة نينوى اليوم الخميس اجتماعا جديدا، لمناقشة واقع المحافظة، وسط استمرار مقاطعة كتل الديمقراطي الكردستاني ونينوى لأهلها.

جدير بالذكر ان مجلس محافظة نينوى، صوَّت يوم 2 تموز 2024، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في المحافظة.

وذكر مراسل "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة نينوى صوت على إعفاء جميع قائمي المقام ومدراء النواحي في المحافظة".

وأضاف، إن "مجلس محافظة نينوى انتخب سيدو الاحمدي قائمّقام قضاء سنجار، والتصويت على رعد ناصر قائمّقام قضاء تلكيف، والتصويت على خليل هابش قائمّقام قضاء تلعفر، وشعلان الغلب الجربا قائمّقام قضاء البعاج، فضلا عن التصويت لفواز مشعان الشلال مديراً  لناحية ربيعة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس محافظة نینوى بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي ينفي تهميش أي كتلة سياسية في مجلس وحكومة ديالى

آخر تحديث: 2 شتنبر 2024 - 3:05 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أكد رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس ديالى تركي العتبي، اليوم الإثنين (2 أيلول 2024)، أنه لن تكون هناك انقلابات بيضاء في المحافظة.وقال العتبي في حديث صحفي، إن” تشكيل حكومة ديالى وبدء نشاط مجلسها جاء بعد مخاض عسير دام قرابة 6 أشهر، لافتا الى أن” الحكومة تمثل كل اطياف المحافظة ولم يتم تهميش أي طرف”.واضاف، إن” ديالى لن تشهد أي انقلابات بيضاء لأي سبب، ونخب بغداد تدرك أهمية استقرار المحافظة والحفاظ على الهدوء في المشهد السياسي العام مؤكدا بان كل القوى حريصة على دعم الحكومة المحلية للمضي بتحقيق الاهداف”.واشار العتبي الى، أن” كل التغييرات التي تجري وفق مبدأ إيجابي واعطاء فرصة للدماء الجديدة في إدارة القرار وليس وفق المحاصصة، مؤكدا بان التغيرات لاتستهدف اي جهة بل هي رؤية شاملة لمجلس ديالى من أجل وضع اسس مرحلة جديدة تأخذ بنظر الاعتبار تحسين الآداء”.وصوت مجلس ديالى خلال جلسته التي عقدت الخميس (1 آب 2024)، بفندق الرشيد وسط بغداد على اختيار عدنان جاير الشمري عن كتلة دولة القانون محافظاً ومصطفى اللهيبي نائباً اول للمحافظ وغازي الفصيل الجبوري نائبا ثان للمحافظ، وهما عن حزب تقدم، في جلسة شهدت بذات الوقت تظاهرات لبني تميم امام مجلس محافظة ديالى.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي ينفي تهميش أي كتلة سياسية في مجلس وحكومة ديالى
  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا
  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا - عاجل
  • مجلس نينوى غاضب من أحزاب التسقيط والتخوين: تنافسوا على تقديم الخدمات
  • واسط تعطل الدوام الرسمي بذكرى وفاة الرسول الأعظم
  • مجلس نينوى يكشف ملابسات انفجار البعاج
  • اغلبهم من اسرة واحدة.. مقتل واصابة 3 اشخاص بإنفجار مخلف حربي في نينوى
  • حقيقة إزالة استحقاق الحزب الديمقراطي وكتلة نينوى من الوحدات الإدارية في الموصل
  • مخاوف سياسية من مغادرة مبدأ التوافق بتوزيع المناصب في ديالى
  • نائب:بوادر لانفراج أزمة الخلافات السياسية في مجلس محافظة نينوى