بوابة الوفد:
2024-09-03@00:36:41 GMT

رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 19-7-2024، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية في سبتمبر إلى زيادة الإقبال على المعدن.

سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 19 يوليو 2024

 

تحركات الأسعار

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.

8 بالمئة إلى 2424.34 دولار للأونصة.

وارتفع 0.7 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع وسجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 2426.10 دولار.

كما زاد الضغط على الذهب مع ارتفاع الدولار 0.1 بالمئة، الجمعة، وصعدت أيضا عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال كيلفن وونغ كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا إن الذهب يشهد حاليا بعض عمليات جني الأرباح لكن الأمور تبدو إيجابية على المدى المتوسط ​​وسط حالة من الضبابية السياسية ومع اقتراب خفض أسعار الفائدة.

وترجح الأسواق بنسبة 98 بالمئة خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن قراءات التضخم الحديثة "تزيد إلى حد ما من الثقة" بأن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، مما يشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يشر إلى تحول جوهري في سوق العمل وسط إغلاق مؤقت لمصانع السيارات واضطرابات بسبب الإعصار بيريل.

وجاء في بيانات الجمارك انخفاض صادرات الذهب السويسرية في يونيو إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل 2022 بسبب تراجع الشحنات إلى الصين والهند.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 29.54 دولار للأونصة. وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 962.65 دولار وخسر البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 926.50 دولار.

وتتجه المعادن الثلاثة لتكبد خسائر أسبوعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الذهب العالمي أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم الفائدة معدلات الفائدة معدلات الفائدة الأميركية الذهب في المعاملات الذهب في المعاملات الفورية

إقرأ أيضاً:

الدولار يلامس أعلى مستوى في أسبوعين عالمياً

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مع تراجع الرهانات على تبني مسار تيسير نقدي حاد في الولايات المتحدة.

يأتي ذلك في وقت يترقب فيه المتداولون صدور تقرير الوظائف الأمريكي هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 21 أغسطس/ آب الماضي أمام الين، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أغسطس/ آب بعد بيانات أظهرت عدم حدوث تراجع يذكر في معدل التضخم، مما قلل من احتمالية أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) على خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر/ايلول الجاري.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 33 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في سبتمبر/ ايلول، مقابل احتمال بنسبة 67 بالمئة أن يخفضها 25 نقطة. وقبل أسبوع رجح المتداولون الاحتمال الأول بنسبة 36 بالمئة.

وارتفع الدولار بنحو 0.27 بالمئة إلى 146.60 ين قبل أن يتراجع إلى 146.04 ين في التعاملات الصباحية بحلول الساعة 0510 بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات "رويترز".

وصعد مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية إلى 101.79 نقطة في بداية التداولات في آسيا، وهو مستوى لم يشهده منذ 20 أغسطس/ آب الماضي.

وسجل المؤشر 101.72 نقطة في أحدث التداولات.

وتراجع اليورو إلى 1.1042 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس، قبل أن يجري تداوله عند 1.1046 دولار.

وقال محللون إن عطلة رسمية في الولايات المتحدة الاثنين، تؤثر على أداء الدولار، لكن ستشهد الأيام القليلة المقبلة صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية منها بيانات الوظائف غير الزراعية الجمعة.

ولن يجري التداول على سندات الخزانة الأميركية الاثنين بالتزامن مع العطلة الرسمية، لكن العائد على السندات لأجل عشر سنوات بلغ 3.9110 بالمئة بعد ارتفاع بلغ 4.4 نقطة أساس يوم الجمعة.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.31255 دولار، بالقرب من أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.31095 دولار، وهو الأضعف منذ 23 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: الدولار يوجه أسعار الذهب نحو التراجع عالميا
  • الذهب يستقر بعد بيانات حول خفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط تواصل التراجع
  • الذهب يستقر بعد توقعات بخفض أقل للفائدة
  • الدولار يلامس أعلى مستوى في أسبوعين عالمياً
  • استقرار الذهب وسط توقعات خفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • استقرار أسعار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الاثنين
  • الذهب يستقر بعد بيانات تشير إلى أن خفض الفائدة الأمريكية سيكون أقل من المتوقع
  • استقرار أسعار الذهب في مصر مع ترقب لخفض الفائدة
  • خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية