استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه، نائب رئيس الإتحاد العمالي العام السيّد حسن فقيه ونقيب المستخدمين في الصندوق السيد حسن حوماني.     وتباحث المجتمعون في الأوضاع العامة في الضمان والإجراءات الاستثنائية التي اتخذها المدير العام، لتعاود هذه المؤسسة الجامعة بلعب دورها كصمام للأمان الصحي والإجتماعي في البلاد.

كذلك تم البحث، بشكل خاص ومفصل، بأوضاع المستخدمين وكيفية تحسينها.
 
واستعرض المدير العام في خلال اللقاء، أهم ما أفضت إليه الإجتماعات المتواصلة بين إدارة الصندوق ونقابة المستشفيات الخاصة في ما يتعلق بتطبيق نظام المبالغ الجراحية المقطوعة وأهمية اعتماده بالنسبة للمضمونين، كذلك ضرورة مراجعة ملاحظات كلا الطرفين من أجل الوصول إلى حلول عادلة ومرضية لجميع الأطراف خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
كذلك في الملف الصحي، شرح الدكتور كركي للحاضرين الخطوات العملية والتحضيرات التي تقوم بها الإدارة بالنسبة لملف الدواء وسعيها إلى إعادة مساهمة الصندوق بنسبة 80 في المئة من الفاتورة الدوائية كما كان الوضع قبل الأزمة.

أما بالنسبة للتقديمات الإجتماعية، فقد تم التطرق إلى موضوع اقتراح القانون الذي تقدم به سعادة النائب فيصل عمر كرامي تحت مسمى " التسوية العادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان" وتعديل المادة 51 من قانونه والذي سوف يتم مناقشته في لجنة الصحة والعمل والشؤون الإجتماعية في مجلس النواب يوم الإثنين المقبل.
 
على صعيد آخر، وتحديدا في ما يتعلق بأوضاع المستخدمين في الصندوق، فقد أفرد المدير العام مساحة كبيرة لدراسة أوضاعهم على أساس دعمه المطلق لمطالبهم المحقة لناحية الطبابة والإستشفاء، غلاء المعيشة، الأقدمية، بدل التمثيل وغيرها من المطالب التي تنصف من هم في الخدمة حاليا كذلك المتقاعدين الذين أفنوا عمرهم في خدمة هذه المؤسسة.
 
وفي هذا السياق، أكد الدكتور كركي أنه سوف يقوم بكل ما يلزم من أجل تحسين ظروف العمل والتقديمات التي هي من حق المستخدمين الذين لم يتأخروا عن أداء واجبهم الوظيفي بالرغم من الظروف الصحية الصعبة (جائحة كورونا) كذلك الإقتصادية والمالية (انهيار سعر صرف العملة ورفع الدعم،) التي عصفت بالبلاد، والجدير بالذكر أنهم لا يتقاضون اليوم سوى 20 في المئة من قيمة رواتبهم قبل الأزمة في ظلّ دولرة كافّة القطاعات الإقتصاديّة وأثرها السلبي على مستوى العيش للمواطن اللبناني بشكل عام وعلى مستخدمي الصندوق بشكل خاص.
 
وفي الختام، أكد المدير العام باّنه يعمل بالتوازي على تحسين تقديمات الصندوق وإيراداته، بالإضافة إلى إنصاف المستخدمين وتحسين أوضاعهم الإجتماعية والمالية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شركة الغاز تكشف عن خطة جديدة بشأن محطات الغاز في عدن

شمسان بوست / متابعات:

أكد المدير العام التنفيذي لشركة الغاز اليمنية المهندس محسن وهيط، تأمين احتياج الأسواق المحلية بمختلف المحافظات المجاورة بمادة الغاز المنزلي وذلك يأتي انطلاقا من توجيهات وحرص ومتابعة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي.


وأشار المدير العام التنفيذي لشركة الغاز اليمنية، في تصريحً إله إلى أن الشركة تعمل مع الجهات المعنية لإغلاق كافة المحطات الغير مصرح لها بالعمل، اضافة إلى عدم تقيدها لضوابط واشتراطات معايير الأمن والسلامة مع استمرار عمل محطات التعبئة الغاز المرخص لها رسميا من قبل شركة الغاز للقيام بدورها في تقديم خدماتها لبيع مادة الغاز المنزلي للمواطنين.


ودعا المهندس وهيط، المواطنين إلى عدم الانجرار خلف الشائعات الكاذبة التي يروج لها في وسائل التواصل الاجتماعي بحدوث أزمة للغاز المنزلي وخصوصاً بالعاصمة المؤقتة عدن وانقطاع التموين من صافر .. مشدداً على أهمية تحري الدقة والمصداقية والتأكد من حصول ونشر المعلومات والأخبار من الجهات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي يعلن تقديم خدماته رقميًا على مدار الساعة
  • محافظ القليوبية يُتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • شركة الغاز تكشف عن خطة جديدة بشأن محطات الغاز في عدن
  • 580 حالة.. 47 صورة ترصد حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات بالجيزة
  • رئيس «التنمية الحضرية» يوضح تفاصيل حجز شقق مشروع «داره».. تقسيط على 5 سنوات
  • وزير البيئة تابع حريق معمل الاترنيت المهمل في شكا: أرسلنا تقرير الخبراء إلى وزير العدل
  • هل تم ترشيق نظام التنظيم الإداري لمؤسسة الضمان.؟
  • إعفاء المستفيدين من مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة من غرامات الضمان الصحي
  • طريقة حذف تابع من الضمان الاجتماعي.. 7 خطوات
  • تعرف على البلدان التي حظرت تويتر حتى قبل إيلون ماسك