واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية - لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات حيث اضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية).. إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة السويس لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين .

. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين، كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كلنا واحد توفير احتياجات حملات توفير سلع الداخلية الرئيس عدد من

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة توزيع مساعدات للمتضررين من السيول في وصاب السافل بذمار

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، توزيع المرحلة الأولى من المساعدات الطارئة على المتضررين من سيول الأمطار في قريتي الحصب بعزلة وادي الخشب والجرف بعزلة بني موسى في مديرية وصاب السافل.

تتضمن المساعدات مواد إيوائية وغذائية ومبالغ نقدية، بمبلغ يتجاوز 30 مليون ريال ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمساعدة الأسر المتضررة من سيول الأمطار.

وخلال التدشين، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، إبراهيم المتوكل، إلى أن عملية التوزيع تأتي في إطار الواجب الإنساني للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة في المديرية، مبينا أن المشروع ضمن المشاريع الإنسانية التي تتبناها الهيئة للتخفيف من معاناة الفئات المتضررة.

وأكد أهمية تضافر الجهود لمساعدة الأسر المتضررة ومواجهة هذه الكوارث، حاثا فاعلي الخير على الإسهام في مساعدة المتضررين.

فيما أشاد مدير المديرية، فؤاد القديمي، بدور هيئة الزكاة في التخفيف من معاناة المتضررين والوقوف إلى جانبهم وتفاعلها مع الحالات الطارئة تجسيدا لقيم التكافل الاجتماعي من خلال تقديم المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أوضح مدير فرع الزكاة بالمديرية، علي العلوي، أن تقديم المساعدات للأسر المتضررة من السيول يتم وفق المصارف الشرعية للزكاة.

مقالات مشابهة

  • كيف يتم توزيع التركة؟.. تفاصيل قانونية مهمة
  • توزيع مساعدات للأسر المتضررة من السيول في الحالي والزهرة بالحديدة
  • هيئة الزكاة توزيع مساعدات للمتضررين من السيول في وصاب السافل بذمار
  • حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية.. مدبولي يعقد اجتماعا بشأن تحديد المناطق الأكثر احتياجًا
  • الحكومة تعقد اجتماعا بشأن تحديد المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية
  • مدبولى يناقش تحديد المناطق الأكثر احتياجا لاستهدافها بحزمة جديدة للحماية الاجتماعية
  • الحكومة: إطلاق حزمة جديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية بالمحافظات
  • توزيع وجبات ساخنة على 158 ألف مستفيد ضمن «إيد واحدة» خلال شهر
  • وزير العدل يوجه بسرعة إعداد تقرير حول الأدوار الاستراتيجية لقطاع حقوق الإنسان
  • «القومي حقوق الإنسان»: حياة كريمة حققت طفرة حقيقية في حياة المواطنين