بعد الخلل التقني بأحد خوادم شركة "كراود سترايك" والذي أثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم، وجهت دولة الإمارات رسائل لمواطنيها في الداخل والخارج.

ودعت وزارة الخارجية الإماراتية، مواطنيها المتواجدين في الخارج بالتواصل مع شركات الطيران قبل التوجه إلى المطارات للتأكد من حالة الرحلة، بسبب التحديات التقنية العالمية التي أثرت على حركة الطيران في بعض المطارات، والاتصال في الحالات الطارئة على الرقم 0097180024

وأوصى مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، بضرورة تحديث متصفح "كروم" إلى أحدث إصدار من شركة "غوغل".

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات، إن الخلل فني في تحديث برمجيات CrowdStrike، قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات التي تستخدمها، ناصحة مستخدمي البرنامج بالتريث، وعدم القيام بأي عمليات تحديث أو تحميل لبرمجيات CrowdStrike، لحين إصلاح الخلل.

وكانت شركة "كراود سترايك للأمن السيبراني" قالت إنها على علم بالتقارير عن خلل في نظام "ويندوز" المشغل لأحد الخوادم، بدورها، أوضحت شركة "مايكروسوفت" أنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات "مايكروسوفت 365" المتبقية التي يشوبها الخلل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: مليون و21 ألف شركة مسجلة في الإمارات.. وقادمنا الاقتصادي أقوى

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الإثنين في قصر الوطن بأبوظبي، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء ضمن الموسم الحكومي الجديد.

واطلع المجلس على أهم نتائج مشروع تطوير منظومتنا الاقتصادية والاستثماريّة في الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "إكس": "أسهمت القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مع جائحة كورونا وبعدها في تحقيق منجزات حقيقية وملموسة بحمدالله.. حيث وصل عدد الشركات في الدولة حتى نهاية النصف الأول من 2020 إلى 405 ألف شركة وفق إحصائيات الرخص السارية.. وخلال 4 سنوات فقط ارتفع عدد الشركات حتى منتصف العام الحالي ليصل إلى مليون و21 ألف شركة مسجلة وفق إحصائيات السجل الاقتصادي الوطني للدولة وبنسبة نمو بلغت 152%".

وأشار إلى أن "الدولة حققت نمواً متسارعاً حيث جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً في النمو الحقيقي للناتج المحلي.. وضمن أهم 10 اقتصادات دولية في مؤشراتها التنافسية.. واستقطبت الدولة رقماً قياسياً من الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ 112 مليار درهم في العام السابق.. ونجحت في تحقيق المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر التي بلغت 1323 مشروعاً جديداً بنسبة نمو 33% عن العام الذي سبقه".
وتابع: "منذ كورونا وحتى اليوم أصدرت الحكومة 30 قراراً وتشريعاً وسياسة اقتصادية أسهمت بشكل مباشر بحمدالله في تسريع نمونا الاقتصادي بشكل كبير.. ونبشر الجميع بأن الحكومة مستمرة في هذا المسار... وقادمنا الاقتصادي أقوى وأفضل بإذن الله".

#عاجل| #محمد_بن_راشد يعتمد استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وانتشار التسلحhttps://t.co/Ekq4StFHc6 pic.twitter.com/VlG1MwrTbw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الإمارات ضيف شرف في مؤتمر بطاريات الطاقة العالمي في الصين
  • محمد بن راشد: مليون و21 ألف شركة مسجلة في الإمارات.. وقادمنا الاقتصادي أقوى
  • تنظيم امتحان الكفاءة المهنية لأكثر من ألف ممارسا بالداخل والخارج
  • الإمارات تعيد رياضات ومسابقات الصيد بالصقور إلى صدارة المشهد الرياضي العالمي
  • مصطفى علي الدين مساعدا لوزير السياحة لشئون مكتبه
  • الفارس لخدمات الطيران والنمساوية للضيافة توقعان عقدا لتموين الوجبات الغذائية
  •  أيقونة فيسبوك باللون الأسود.. ما سر التغير المفاجئ؟
  • طائرة مصرية تهبط اضطراريا في ليبيا بسبب ولادة مفاجئة
  • السويدي: الإمارات الأولى عالمياً في عدد الاتفاقيات بقطاع الطيران
  • عودة إسرائيل الى لغة التهديدات: رسائل داخليّة على أبواب المدارس