لبنان ٢٤:
2024-09-03@01:37:17 GMT

مفاجأة عن ظهور نصرالله تقنياً!

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

مفاجأة عن ظهور نصرالله تقنياً!

لاحظ خبراء تقنيون أنّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله قد خاطب جمهوره مباشرة يوم العاشر من مُحرم، الأربعاء الماضي، في كلمةٍ لم تكُن مسجلة مُسبقاً.   ويقول الخبراء إن كلمة نصرالله شهدت تفاعلاً مباشراً بينه وبين الحاضرين، مشيرة إلى أنَّ الأمر هذا كان غائباً بشكلٍ ملحوظ خلال عددٍ من الخطابات كان ألقاها نصرالله سابقاً خلال الشهرين الماضيين، ما طرح فرضية وهي أن كلام نصرالله لم يجرِ بثه بشكلٍ مباشر.

  ولفتت المصادر إلى أنَّ إطلالة نصرالله الأخيرة وبشكلٍ مباشر وبالشكل الذي ظهرت فيه، يُعتبر بمثابة تحدٍّ كبير للإسرائيليين بعد الكلام الذي قيلَ عن أنه مُهدد بالاغتيال، وأن تل أبيب استطاعت تحديد مكانه.   وقالت المصادر إنَّ خطاب "أمين عام الحزب" المُباشر يأتي ضمن قواعد تقنية معقدة تعتمد على الشبكة الأرضية التابعة لحزب الله، فيما إشارة هذه الخطابات التقنية لا يمكن اختراقها أو تحديدها بسهولة، وتتابع: "الخطاب يصدر عبر شبكة معينة غير معروفة وبعدها تتولى قناة المنار أخذ رابط من البث الوارد إليها، وبعدها يظهر وكأن الكلمة صادرة من عندها. هنا، إذا أرادت إسرائيل التشويش التقني، فإن ذلك سيطال قناة المنار حصراً وليس الشبكة الأساسية التي يأتي عبرها بث الخطاب". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السعودية تطيح بـ 6 من أعضاء المجلس الرئاسي ومصير مجهول للعليمي

الجديد برس|

بدأت السعودية، السبت، وضع صيغة جديدة لإعادة تشكيل المجلس الرئاسي، السلطة الموالية لها في جنوب اليمن، وذلك بالتزامن مع ترتيبات جديدة للاتفاق مع صنعاء.

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن الرياض قدمت رسميًا مقترحًا يتضمن تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي من 8 أعضاء إلى 3 فقط. وتتضمن الصيغة السعودية تعيين رئيس للمجلس وعضوين آخرين يمثلان الجنوب والشمال.

منذ تشكيل المجلس الرئاسي الذي يضم قادة فصائل متناحرة تنتشر في مناطق نفوذ السعودية جنوب وغرب اليمن، عملت الرياض على إضعاف هذه القيادات، حيث تمكنت من تحييد عدد من أعضاء المجلس، أبرزهم فرج البحسني، عثمان مجلي، وعبدالله العليمي.

وتعمل السعودية حاليًا على تفكيك المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي لا يزال يحتفظ بعضوية عيدروس الزبيدي وأبو زرعة المحرمي وقوات كبيرة. وتشمل الخطط أيضًا تفكيك قوات طارق صالح وسلطان العرادة.

وأشارت المصادر إلى أن السفير الأمريكي طرح الصيغة الجديدة خلال لقائه الأخير بالزبيدي والمحرمي في أبوظبي، مع اقتراح أن يكون أحدهما ممثلاً عن الجنوب مقابل تفكيك قواتهما.

ولم يتم بعد حسم منصب ممثل الشمال، حيث توجد توجهات لمنحه لنجل علي عبدالله صالح. وتوقعت المصادر بقاء رشاد العليمي في منصب رئيس المجلس الرئاسي الجديد.

تأتي هذه التحركات في وقت تشهد فيه الجهود الدبلوماسية لإحلال السلام في اليمن تقدمًا ملموسًا، وسط توقعات بإعلان اتفاق قريب.

مقالات مشابهة

  • أحمد شوبير إلى قناة الأهلي
  • بايدن وعمر بن الخطاب: أهل النار وأهل الضوء
  • «المهدي المنتظر ظهر على تيك توك».. ظهور شخص يدعي إنه خليفة الله ويطالب بمتابعته
  • مصر في 24 ساعة| مفاجأة بشأن سد النهضة.. والاحتلال يحاول منع طاقم "القاهرة الإخبارية" من العمل
  • حزب الله يخرجُ من الجنوب.. نصرالله كشف أسرار التوسع!
  • هل بدّلت طهران استراتيجيتها اللبنانيّة؟
  • ساكو يطالب الفاتيكان بــ التدخل.. انقسام داخل الكنيسة العراقية يلوح بالأفق
  • الثالث خلال يومين.. حريق بمنزل يخلف خسائر مادية في منصورة عدن "فيديو"
  • السعودية تطيح بـ 6 من أعضاء المجلس الرئاسي ومصير مجهول للعليمي
  • عن كلام نصرالله.. نائب تغييري يرفض أمراً خطيراً