قال جهاز مكافحة الإرهاب الباكستاني في بيان الجمعة؛ إنه ألقى القبض على زعيم تنظيم القاعدة أمين الحق.

وأمين الحق أفغاني الجنسية، وكان يعمل طبيبا قبل أن يلتحق بتنظيم القاعدة، واتهم سابقا بأنه كان حارسا سابقا لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن.

إظهار أخبار متعلقة



وفي عام 2008 ألقت باكستان القبض على الحق في لاهور، وأطلقت سراحه في 2011 لعدم كفاية الأدلة ضده.



وفي 2021، عاد الحق إلى أفغانستان، بعد أن عادت طالبان إلى السلطة إثر انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

ودخل الحق إلى مسقط رأسه في إقليم ننغرهار بسيارة بيضاء، يحفها عناصر طالبان المسلحون.

Dr. Amin-ul-Haq, a major al-Qaeda player in Afghanistan, Osama Bin Laden security in charge in Tora Bora, returns to his native Nangarhar province after it fell to the Taliban. Dr. Amin became close to OBL in the 80s when he worked with Abdullah Azzam in Maktaba Akhidmat. pic.twitter.com/IXbZeJ0nZE — BILAL SARWARY (@bsarwary) August 30, 2021
وقال مسؤولون باكستانيون إنهم اعتقلوا الزعيم في التنظيم المدرج على قائمة عقوبات الأمم المتحدة ووصفوه بأنه من المقربين من بن لادن القتيل.

ويأتي أول اعتقال للقاعدة في باكستان منذ سنوات عديدة في الوقت الذي سجلت فيه إدارة مكافحة الإرهاب في إقليم البنجاب الأكثر اكتظاظا بالسكان دعوى قضائية ضد حق، متهمة إياه بالتخطيط لتخريب المنشآت الرئيسية هناك.

وقال المتحدث باسم الإدارة في البيان: "في تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب، نجحت إدارة مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع وكالات الاستخبارات، في القبض على أمين الحق، القيادي البارز في تنظيم القاعدة".

وفي قائمتها التي يرجع تاريخها إلى يناير 2001، أدرجت لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة بشأن تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة أمين محمد الحق سام خان، واصفة إياه بالمنسق الأمني السابق لبن لادن.

وقالت اللجنة إنه أدرج على القائمة لارتباطه بجماعة القاعدة وطالبان، و المساهمة في دعم أنشطة مثل "توريد أو بيع أو نقل الأسلحة والمواد ذات الصلة" إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الباكستاني أسامة بن لادن طالبان باكستان افغانستان طالبان أسامة بن لادن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أمین الحق

إقرأ أيضاً:

حقيقة إصابة الزعيم عادل إمام بـ الزهايمر

تصدر الزعيم عادل إمام التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما كشفت المخرجة إيناس الدغيدي، عن حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بمرض الزهايمر.

حقيقة إصابة عادل إمام بالزهايمر

وقالت إيناس الدغيدي خلال تصريحات تليفزيونية: الزعيم عمل كل حاجة سواء شهرة أو فلوس، وحاليًا يريد استقرار نفسي، حتى في إبتعاده لم يسلم من الشائعات فالبعض يروج أنه لديه زهايمر، ولكني علمت من أصدقائه المقربين، وهن يسرا ولبلبة أنه طبيعي، ولكنه غير مهتم بكل ما يحدث، ويريد أن يعيش في سلام.

عادل إمام 

وأضافت: أطلب من الجمهور أن يترك عادل إمام يعيش ما تبقي من عمره في سلام، دون إشاعات.

 

آخر اعمال الزعيم عادل امام

وكان فيلم زهايمر آخر أعمال عادل إمام والذي عرض عام 2010، وذلك قبل إعلان اعتزاله فنيًا قبل أشهر قليلة بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز والنجاحات.

عادل إمام أبطال فيلم زهايمر

وشارك في بطولة العمل العديد من النجوم، أبرزهم: فتحي عبدالوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، ونيللي كريم.

من ناحية أخري، حسمت أسرة الزعيم عادل إمام الجدل، حول مشاركته في عمل مسرحي جديد، وذلك بعد الأنباء التي تم تداولها خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعودة الزعيم بمسرحية في السعودية بعد غياب سنوات عن خشبة المسرح. 

 

شقيق عادل إمام يحسم الجدل حول تقديم الزعيم مسرحية في السعودية 

وأكد شقيق عادل إمام في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن لم يتواصل أحد من السعودية أو هيئة الترفيه بشأن مشاركة الزعيم في عمل فني على مسرح السعودية. 

 عادل إمام

وقال شقيق عادل إمام: محدش كلمنا من السعودية ومعندناش أخبار عن تقديم مسرحية له في المملكة، لكن على كل حال الزعيم حالته بخير وما زال قادرًا على العطاء، إن شاء الله يرجع تاني للجمهور قريب.

 عادل إمام

من ناحية أخري، كشف المستشار تركي آل الشيخ "رئيس الهيئة العامة للترفيه"، عن إعادة إنتاج فيلم "البحث عن فضيحة" الذي قام ببطولته في السابق النجم عادل إمام، الفنانة ميرفت أمين، والفنان سمير صبري، والذي تم عرضه عام 1973.

 

الأبطال الجدد مفاجأة

وقال المستشار تركي آل الشيخ، خلال حلوله ضيفاً في برنامج" الحكاية" المذاع على قتاة MBC مصر بصحبة عدد من النجوم، منهم أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، المخرج مروان حامد، المنتج أحمد بدوي، إنه سيتم إعادة عرض وإنتاج فيلم " البحث عن فضيحة" مرة أخرى، على أن يكون بطلا العمل الجدد هما الفنان هشام ماجد والفنانة هنا الزاهد.
 

حيث يحصل فيلم البحث عن فضيحة بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، على دعم صندوق بيج تايم، وهو شراكة بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهيئة الترفيه السعودية، حيث دعم الصندوق من قبل فيلم ولاد رزق3، الذي حقق إيرادات مرتفعة منذ بداية طرحه في دور السينما حتى وقتنا هذا .

مقالات مشابهة

  • القيادة الأميركية تعلن اعتقال زعيم داعشي في الرقة السورية
  • انفجارات في حقل كونيكو قرب القاعدة الأمريكية
  • الصحة الأردنية تعلن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير أردني مقيم في البلاد
  • الإفراج عن عشرات المرتبطين بـتنظيم الدولة شمال شرق سوريا
  • جمعية الصحفيين تعلن دعمها “حملة مكافحة الذباب الإلكتروني” لمواجهة الشائعات و نبذ الأفكار الهدامة
  • جمعية الصحفيين تعلن دعمها «حملة مكافحة الذباب الإلكتروني»
  • حقيقة إصابة الزعيم عادل إمام بـ الزهايمر
  • عملية داعش في إزمير: اعتقال 7 أشخاص
  • القبض على اداري المشتقات النفطية بتنظيم داعش في الانبار
  • القبض على 3 متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات في ثلاث محافظات