شهدت شواطئ عروس البحر المتوسط، الإسكندرية، اليوم الجمعة، احتفالات صاخبة غير مسبوقة من طلاب الثانوية العامة، وذلك بمناسبة انتهاء الامتحانات و بدء الإجازة الصيفية، حيث تحولت مياة البحر إلى مسرح ضخم عبّر الطلاب عن فرحتهم الغامرة بالطبل والرقص وسط أجواء مبهجة.

مع ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة، اتجه آلاف الطلاب إلى شواطئ الإسكندرية، وتناغمًا مع نسمات البحر العليل، ارتسمت لوحة فنية ساحرة على شواطئ الإسكندرية، وعلى وقع أصوات الطبول والمزامير، وصدحت الأغاني المُبهجة، ورقص الطلابُ على الرمال، مرددين هتافاتٍ تُعبّر عن سعادتهم ببلوغ هذا الإنجاز المُهم.

وتنافس الطلاب في ألعابٍ رياضيةٍ مُسلّية، مثل الكرة الطائرة والسباحة، مُستمتعين بأجواءٍ مُفعمةٍ بالبهجة والصخب التي شكلت هذه الاحتفالات خاتمةً مُثاليةً لعامٍ دراسيٍ حافلٍ بالتحديات، وفاتحةً واعدةً لمستقبلٍ مُشرقٍ ينتظرُ طلاب الثانوية العامة، مُحمّلين بالأمل والطموح لبناءِ مستقبلٍ أفضل لهم ولبلدهم.

والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية قد أطلقت عدة تعليمات يجب اتباعها وهي: منع الإكرامية، وفي حالة فرض أحد العاملين إكرامية بالإكراه على المواطن التواصل معنا فورًا من داخل الشاطئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وعدم وضع العامل شمسية أمام أحد الرواد والتواصل مع الإدارة إذا تم ذلك، وضرورة عدم إلقاء أي مخلفات فى البحر أو على الرمال للمحافظة على الشواطئ، ومنع الخروج خارج الشاطئ بملابس البحر للمحافظة على الآداب العامة للطريق.

ويبلغ عدد شواطئ الإسكندرية المفتوحة أمام المصطافين 60 شاطئًا، تشمل عددًا من الفئات السعرية والتي تبدأ من 5 جنيهات حتى 25 جنيهًا، وهي الشواطئ العامة والخدمة لمن يطلبها والمميزة والسياحية بالإضافة إلى شاطئ مجاني بمنطقة الأنفوشي وهو شاطئ سيد درويش و الشواطئ العامة بسعر تذكرة 5 جنيهات تضم 5 شواطئ وهي: جليم العام - المندرة العام - المكس العام - شهر العسل العام - الهانوفيل العام.

أما شواطئ خدمة لمن يطلبها تضم 26 شاطئًا برسم دخول 10 جنيهات، و الشواطئ المميزة تضم 16 شاطئًا برسم دخول 15 جنيهًا، و 3 شواطئ برسم دخول 20 جنيهًا وهي: وانلي، إسكندر، العصافرة، والشواطئ سياحية، 5 شواطئ برسم دخول 25 جنيهًا، وشاطئ 30 جنيهًا وهو طاحونة المندرة، كما يضم شاطئ النخيل 3 مناطق شاطئية: منطقة مميزة 20 جنيهًا، منطقة سياحية 30 جنيهًا، VIP بسعر 50 جنيهًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية انتهاء أمتحانات الثانوية العامة شواطئ الإسکندریة شاطئ ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الديناميكا غدًا

يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية رياضيات امتحانات الدور الثاني غدًا الأحد، في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء، والچيولوچيا).

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 
 

وتوزّع كتيبات المفاهيم في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024 على الطلاب داخل اللجان الامتحانية على أن يسلمونها بعد الانتهاء من أداء الامتحان قبل الخروج من اللجنة بنفس هيئتها. 
 

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية.. القنصل العام للمملكة يحث منتخب المعلوماتية على تحقيق الفوز
  • رغم ارتفاع درجات الحرارة الشديدة شواطئ الاسكندرية نسبة الاشغال 50%
  • محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم: لا حالات غش بامتحان الديناميكا
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الديناميكا
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الديناميكا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الديناميكا غدًا
  • طقس الاسكندرية نار.. وإقبال متوسط على الشواطئ
  • طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة بالإسكندرية: الجغرافيا صعبة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في الكيمياء والجغرافيا: وزارة التربية والتعليم تتابع سير الامتحانات لضمان الانضباط