قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن التغير المناخي أثَّر على عدد السياح الذين يصلون لليونان، خاصة مع وجود موجة حارَّة شديدة ضربت اليونان، ووصلت درجات الحرارة في بعض المناطق لـ43 درجة مئوية، ما أدى لاشتعال الحرائق.

موجة الحرّ دفعت اليونان لإغلاق معبد أكروبوليوس

وأضاف، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن موجة الحرّ دفعت اليونان لإغلاق معبد أكروبوليوس، وبعض الأماكن المفتوحة التي يزورها عشرات الآلاف من السياح، لافتًا إلى أنه قبل شهر أغلق المعبد تخوفًا من تعرض السياح لضربات شمس، وذلك في الفترة من 12 ظهرًا وحتى الخامسة عصرًا، كما أصدرت الحكومة بيانات أنه من الأفضل العمل عن طريق الإنترنت، وعدم الخروج إلى الشوارع.

وأشار بركات إلى أن إدارة الإطفاء أعلنت أن 48 حريقًا اشتعلت في البلاد، تم السيطرة على 44 منها، و4 حرائق ما زالت مشتعلة، منوهًا بأن السلطات اليونانية تستخدم كل الوسائل الحديثة للتوصل لوجود الحرائق والسيطرة عليها في بدايتها.

خسائر في الأرواح جراء الحرائق الصيف الماضي

وأشار إلى أنه كانت هناك خسائر في الأرواح جراء الحرائق الصيف الماضي، أما هذا الصيف فلا توجد خسائر في الأرواح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياح الحرائق اليونان بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قتلى ودمار مئات المنازل جراء السيول شمالي السودان

اجتاحت السيول الغزيرة منطقة العبيدية بولاية نهر النيل شمالي السودان، مخلفة مقتل 4 أشخاص، وانهيار نحو ألف منزل وجرف الطرقات وخطوط السكك الحديدية وتلف الممتلكات والمزارع في أعقاب إعلان السلطات الاثنين الماضي، ارتفاع عدد الضحايا في البلاد إلى 132 قتيلا خلال أسابيع.

وبث ناشطون ومنصات سودانية اليوم السبت، مقاطع مصورة توثق تدمير منازل الأهالي بشكل كلي جراء السيول التي ضربت المنطقة أواخر الأسبوع الماضي، فيما ظهر عدد من قاطنيها في العراء، بينما يحاولون إقامة خيام إيواء مؤقتة.

مناشدات

وتعالت أصوات الأهالي مناشدين الجهات المسؤولة لمساعدة أهالي العبيدية بعدما تقطعت بهم السبل وغمرت المياه منازل معظم المواطنين وخلفت دمارًا في ممتلكاتهم وعطّلت الطرقات.

وأطلقت منظمة محلية قافلة إيواء بنحو ألف سلة تضم مواد إيواء وغذاء لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار بالمنطقة، فيما طالب الأهالي بتدخل رسمي لإغاثة المتضررين.

من جهته، قال مدير الوحدة الإدارية بالعبيدية، الفاروق الطيب، إن حجم الأضرار بالمنطقة كبير، بينما لا تزال المياه تحاصر المنطقة رغم توقع هطول أمطار جديدة، مؤكدًا انهيار حوالي ألف منزل جراء السيول والأمطار.

وحذر المسؤول المحلي في تصريحات صحفية من أن العبيدية "تحتاج إلى تدخل صحي عاجل من قبل وزارة الصحة والمنظمات التطوعية والإنسانية"، مضيفًا: "الأمطار قد تخلّف كارثة صحية، وبعض المناطق تعاني من أمراض متعلقة بالمياه وانتشار البعوض، ويواجه المواطنون مخاطر صحية محتملة".

وفي وقت سابق، بدأت الأمم المتحدة إدخال مساعدات إلى السودان، من معبر أدري على الحدود التشادية لإغاثة المتضررين بالسيول، ومن المقرر أن تتفقد مسؤولة أممية المعبر للإشراف على إدخال المساعدات الإنسانية.

وتشهد مناطق سودانية عدة، سيولا وفيضانات ناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة، إذ أعلنت السلطات السودانية، الاثنين الماضي، ارتفاع عدد قتلى السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع إلى 132 شخصا، في حين أدى انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، إلى غمر وتضرر عشرات القرى.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيف
  • السيطرة على حريق مخلفات أخشاب فى سوق الحى الـ14 بالعاشر من رمضان دون إصابات
  • الغرف السياحية: المتحف المصري الكبير سيرفع من متوسط إقامة السياح بمصر
  • بيان رسمي من مطرانية بني سويف حول حريق الكنيسة: السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية
  • مطرانية بني سويف.. لا خسائر في الأرواح وجاري التحقيق لمعرفة سبب الحريق
  • "لا خسائر في الأرواح".. محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق الكنيسة المطرانية
  • الثالث خلال يومين.. حريق بمنزل يخلف خسائر مادية في منصورة عدن "فيديو"
  • شاهد.. قتلى ودمار مئات المنازل جراء السيول شمالي السودان
  • السيطرة على حريق بمحل فى ملوى بالمنيا دون خسائر بشرية
  • حريق يلتهم سوبر ماركت في ملوي دون إصابات