مكافحة الإرهاب الباكستاني يلقي القبض على زعيم القاعدة أمين الحق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي باكستان تنظيم القاعدة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري للتأمين يلقي الضوء على «تأمين المناسبات الخاصة»

ألقى الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم الأحد، الضوء على تأمين المناسبات الخاصة، بمعناه المستخدم والتغطيات التأمينية والوثائق التي يقدمها القطاع.

وعرف «الاتحاد المصري»، تأمين المناسبات الخاصة على أنه تغطية تأمينية لحدث محدد، ويغطي مجموعة واسعة من الأخطار التي من ضمنها على سبيل المثال عدم حضور المصور الخاص بالحدث أو وقوع أحداث الطقس المتطرف، مما يتسبب في تأجيل أو إلغاء الحدث بسبب خسارة مغطاة تأمينيا.

وكشفت نشرة الاتحاد، عن كيفية تحديد سعر التغطية التأمينية للحدث، حيث تختلف تكلفة تأمين الأحداث الخاصة بناءً على عدد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تحديد قسط التأمين والتي منها، نوع الحدث الذي يتم إقامته، وحجم ونطاق الحدث، وحدود التغطية التأمينية، والقطاع أو الصناعة التي ينتمى إليها الحدث في حالة قيام إحدى المؤسسات أو الشركات بتنظيم حدث يخصها.

وضرب الاتحاد المصري للتأمين، مثالا على تسعير تأمين الحدث الخاص، جاء فيه

كما أعلنت إحدى شركات التأمين الأمريكية، استعدادها لتقديم تغطية تأمينية لتأمين المسؤولية عن المناسبة الخاصة، بحيث يتراوح سعر التغطية من 75 دولار إلى 235 دولار، اعتمادًا على حدود التغطية المختارة.

وأضافت الشركة، أن حدود المسؤولية تبدأ من 500000 دولار وأن تأمين إلغاء الحدث من الممكن أن يبدأ بـ 130 دولار، مشيرة إلى أن السعر النهائي للتغطية يتم تحديده بناءً على التكلفة الإجمالية للحدث وعلى مدة الوثيقة.

ولفت الاتحاد، إلى موعد الحصول على وثيقة التأمين، وأنه من المناسب شراء تأمين الحدث بمجرد البدء في دفع الودائع الخاصة بترتيبات الحدث، مثل حجز قاعة الاحتفالات والاتفاق مع مقدمي الخدمات كالأغذية والمشروبات والمصورين، حيث إنه من المعتاد أن تطلب الأماكن ومقدمو الخدمات من صاحب الحدث أن يدفع مبلغ كوديعة قد تصل إلى 50% من إجمالي تكلفة الحدث، على أن يتم دفع المبلغ المتبقي في أقرب يوم للحدث.

البيانات الأساسية التي تتضمنها وثيقة تأمين المناسبات الخاصة

وأشار الاتحاد المصري، إلى أنه عادةً ما تتضمن وثيقة تأمين الأحداث الخاصة بيانات، اسم العميل ومعلومات الاتصال الخاصة به، وتاريخ بدء وانتهاء الوثيقة، ونوع التغطية المطلوبة، وحدود التغطية، نوع الحدث الخاص وإجمالي الحضور المتوقع.

وتقوم بعض شركات التأمين العالمية بإتاحة الحصول على الوثيقة من خلال موقعها الإلكتروني بحيث يستطيع العميل تحميل الوثيقة بشكل مباشر من الموقع بعد إتمام عملية شراء الوثيقة.

المناسبات الخاصة التي يمكن تغطيتها عن طريق تأمين الأحداث الخاصة

ويغطي هذا النوع من التأمين الحفلات الخاصة مثل، «حفلات الزفاف، حفلات أعياد الميلاد، حفلات استقبال المولود، حفلات التقاعد، حفلات التخرج، المؤتمرات، الحفلات الموسيقية، حفلات العشاء والغداء، حفلات الخطوبة، فعاليات جمع التبرعات، الجنازات، مراسم التخرج، المناسبات التذكارية، والفعاليات غير الربحية والخيرية».

ويعتبر تأمين حفلات الزفاف أحد أهم التغطيات التي تندرج تحت تأمين المناسبات الخاصة، حيث يمكن تغطية الخسائر المالية غير المتوقعة الناتجة عن وقوع ظروف طارئة مختلفة، بما في ذلك المرض والإلغاء وسرقة هدايا الزفاف.

وتختلف التغطية التأمينية، باختلاف نوع حفل الزفاف الذي سيتم إقامته، وعدد الضيوف والمكان الذى سيقام فيه الحفل.

اقرأ أيضاًالاتحاد المصري للتأمين يستعرض في نشرته الأسبوعية كل ما يخص «تأمين المطاعم»

الاتحاد المصري للتأمين يستضيف الملتقى الأفريقي 28 لإعادة التأمين.. 12 أكتوبر

بحضور 850 خريج.. الاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف الأول لكلية التجارة بجامعة القاهرة

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: 3 انفجارات قرب القاعدة الأمريكية بمعمل كونيكو للغاز تزامنا مع تحليق للطيران في المنطقة
  • انفجارات في حقل كونيكو قرب القاعدة الأمريكية
  • مدرب تشيلسي يلقي باللوم على سوء الحظ
  • سحر وشعوذة.. الأمن يلقي القبض على دجال الجيزة
  • مقتل 37 إرهابياً في باكستان
  • الاتحاد المصري للتأمين يلقي الضوء على «تأمين المناسبات الخاصة»
  • عاجل من الجنوب.. العدو يلقي قنابل متفجرة في هذه المنطقة
  • القبض على اداري المشتقات النفطية بتنظيم داعش في الانبار
  • القبض على 3 متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات في ثلاث محافظات
  • الجيش الباكستاني يقضي على 37 إرهابياً في عمليات عسكرية شمال غرب البلاد