كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

يعقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف يومي الاثنين والثلاثاء القادم الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث الخارجي لدول العالم، وذلك بكليات: اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالقاهرة، كمرحلة أولى لاختيار أفضل الكوادر لتمثيل مصر والأزهر الشريف، حيث تستمر فعاليات الاختبارات على مدار يومين.

وبحسب بيان، الجمعة، قال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الاختبارات التحريرية تأتي كمرحلة أولى تمهيدًا لاختيار أفضل الكفاءات العلمية التي ستمثل الأزهر الشريف في الكثير من دول العالم، حيث يعد الاختبار التحريري هو المرحلة الأولى للاختيار، وسيعقبه الاختبار الشفوي والمقابلة الشخصية كمرحلة أخيرة يتم الإعلان بعدها عن المرشحين بشكل نهائي، مضيفا أن الاختبارات التحريرية تتم بنظام الامتحانات المُتّبع في الجامعة، لضمان الشفافية الكاملة في عملية الاختيار بما يحقق الهدف الأسمى لرسالة الأزهر العالمية.

وأضاف عياد أن اليوم الأول يضم تخصصات: العلوم الشرعية، الوعظ، الرياضيات، الفلسفة، شرعي انجليزي (الاختبار باللغة العربية)، وعظ انجليزي (الاختبار باللغة العربية)، وعظ أسباني (الاختبار باللغة العربية)، عربي انجليزي (الاختبار باللغة الإنجليزية)، عربي أسباني (الاختبار باللغة الاسبانية)، موضحًا أن اليوم الثاني يضم تخصصات: العلوم العربية، القراءات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، التاريخ، الجغرافيا، دكتوراه المناهج وطرق التدريس، اللغة الإنجليزية، شرعي انجليزي (الاختبار باللغة الإنجليزية)، وعظ انجليزي (الاختبار باللغة الإنجليزية)، وعظ أسباني (الاختبار باللغة الإسبانية)، عربي انجليزي (الاختبار باللغة العربية)، عربي أسباني (باللغة العربية).

ويمكن الاستعلام عن الاسم ورقم اللجنة بالدخول على بوابة الأزهر بالرقم القومي ورقم السجل، مع ضرورة التواجد بمقر الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ولن يسمح بدخول الاختبار بعد الساعة العاشرة صباحاً، كما لن يسمح للسادة معلمي اللغة العربية والشرعية والقراءات والسادة الوعاظ بدخول الاختبار إلا بالزي الأزهري الرسمي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الأزهر الشريف الاختبارات التحریریة

إقرأ أيضاً:

Ooredoo.. تمديد آجال إيداع الترشيحات لمسابقة نجمة الإعلام

أعلنت مؤسسة Ooredoo الجزائر، عن تمديد آجال المشاركة في الطبعة السابعة عشر لمسابقة نجمة الإعلام، بشكل إستثنائي، إلى غاية يوم 26 سبتمبر 2024.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن تمديد الآجال، جاء بطلب من الصحفيين، ولتتيح Ooredoo لعدد أكبر من المرشحين المحتملين إكمال أعمالهم ونشرها أو بثها عبر وسائل الإعلام الخاصة بهم. وسيسمح ذلك للمعنيين بتخصيص الوقت الكافي قصد إيداع ترشيحاتهم.

ومسابقة نجمة الإعلام مفتوحة للأعمال المنجزة باللغات العربية، الأمازيغية، الفرنسية والإنجليزية، التي نشرت أو بُثت في وسائل الإعلام الجزائرية ما بين الإثنين 25 سبتمبر 2023 و الخميس 26 سبتمبر 2024.

وتتمحور الطبعة السابعة عشر من المسابقة، حول موضوع مستجد وهو: “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في الجزائر: رهانات وتحديات”. وتكافِئ أفضل الأعمال في الفئات التالية: الصحافة المكتوبة العامة و المتخصصة، الإعلام الالكتروني، البرامج الاذاعية والبرامج التلفزيونية.

هذا و بإمكان الصحفيين الإطلاع على قانون المسابقة و إرسال أعمالهم إلكترونيا. من خلال الولوج إلى المنصة عبر الرابط http://ore.do/media-star-participation.

وينبغي على المعنيين، إرفاق المستندات الثبوتية المطلوبة (صورة شمسية، بطاقة الصحفي، و العمل الصحفي). أو إرسالها إلى البريد الالكتروني [email protected] أو [email protected].

ودعت المؤسسة، للحصول على المزيد من المعلومات حول على قانون المسابقة و كيفيات المشاركة. بزيارة الموقع الالكتروني (www.ooredoo.dz)، ركن “عن Ooredoo” و النقر على “نجمة الإعلام”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تجارة أسيوط تقدم برنامج BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعي الجديد   
  • جامعة كفر الشيخ: قبول دفعة جديدة ببرنامج إعداد معلم الحاسب الآلي بـ«الإنجليزية»
  • صلاح يعلن موعد الرحيل عن ليفربول
  • البرلمان العربي يرفض تسييس الغرب لملف حقوق الانسان في الدول العربية
  • العسومي: سنعمل على مشروع قانون عربي استرشادي للعقوبات البديلة وآخر لتعزيز حقوق الإنسان
  • Ooredoo.. تمديد آجال إيداع الترشيحات لمسابقة نجمة الإعلام
  • «تجارة أسيوط» تقدم برنامج جديد لنظم معلومات السياسات العامة باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة
  • حتى لا تقع فريسة لسماسرة الهجرة غير الشرعية.. خطوات مطلوبة قبل السفر للخارج
  • البحوث الإسلامية يشارك في فعاليات معرض العاصمة الأول للكتاب
  • تنسيق كلية علوم التغذية بجامعة حلوان.. الشعب وشروط الالتحاق