حزب الله اللبناني.. أعلن حزب الله اللبناني، أنه قصف مستعمرة أبيريم بصواريخ كاتيوشا، وذلك ردًا على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في جنوب لبنان، قائلًا: «قصفنا للمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصواريخ كاتيوشا ردا على استهداف المدنيين في جنوب لبنان».

وأضاف حزب الله، في بيان أصدره اليوم الجمعة: «قصفنا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ ثقيل وحققنا إصابة مباشرة».

حزب الله يشن هجوم ضد جيش الاحتلالاستمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيلصواريخ حزب الله

ويستمر الكيان الإسرائيلي المحتل في قصف البلدات الجنوبية اللبنانية، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، رداً على إطلاق حزب الله صواريخ وقذائف مضادة للدروع وطائرات مسيرة نحو المواقع والبلدات الإسرائيلية الشمالية.

اقرأ أيضاًبعشرات الصواريخ.. حزب الله اللبناني يقصف شمالي إسرائيل (فيديو)

حزب الله اللبناني يستهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرتي مسكفعام و شتولا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله اللبناني ينشر مشاهد حزب الله في لبنان حزب الله لبنان حزب الله وإسرائيل حزب الله واسرائيل حزب الله يستهدف اسرائيل حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية حزب الله يقصف إسرائيل حزب الله يهاجم حسن نصر الله صواريخ حزب الله عمليات حزب الله مسيرات حزب الله مقاتلي حزب الله حزب الله اللبنانی

إقرأ أيضاً:

بالمسيرات والأسلحة الصاروخية والمدفعية.. حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال ومستوطناته

يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأحد، أنّها استهدفت تموضعاً لكتيبة ‏الاستخبارات 8200 التابع لفرقة الجليل في ثكنة “ميتات” بِصليات صاروخية.

واستهدف حزب الله مبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة “المنارة” بالأسلحة المناسبة، وفي عملية أخرى استهدف موقع “السمّاقة” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابه إصابةً مباشرة.

وأعلنت المقاومة أنّها استهدفت موقعي “راميا”، و”جل العلّام” ‏في عمليتين منفصلتين، بقذائف المدفعية ووأصابتهما إصابةً مباشرة.

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته، أكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّها استهدفت التجهيزات التجسسية ‏في موقع “حدب يارون” بِمحلّقة هجومية انقضاضية أصابتها بشكلٍ مباشر، ما أدى إلى تدميرها. ‏

كذلك، استهدفت المقاومة انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع “المرج” بالأسلحة الصاروخية.

ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء صباح اليوم على ‏بلدة رميش، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية دوريةً لـ”الجيش” الإسرائيلي ‏قرب حاجز “كفريوفال” بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا إصاباتٍ مُؤكّدة.‏

وعند الساعة 2:47 من بعد ظهر يوم الأحد (بالتوقيت المحلي)، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، التجهيزات التجسسية في ‏موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها.‏

ومع استمرار عمليات المقاومة ضمن جبهة الإسناد لقطاع غزة، قال مراسل الميادين إنّ نيراناً مباشرة من لبنان استهدفت موقع “جل العلّام” في الجليل الغربي، وموقع “حدب يارون”، وكذلك استهدفت هدفاً عسكرياً في مستوطنة “كفريوفال”، ما أدّى إلى تسجيل إصابتين حرجتين من جرّاء إطلاق صاروخ “مضاد للدروع” من لبنان، وفق الإعلام الإسرائيلي.

كما أفادت منصّة إعلامية إسرائيلية، بإطلاق نحو 60 صاروخاً في اتجاه منطقة ميرون في الشمال.

بالتوازي مع ذلك، تتواصل اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات في جنوبي لبنان، حيث أفاد مراسل الميادين في لبنان أنّ غاراتٍ إسرائيلية استهدفت عدّة بلدات جنوبية وهي: بيت ياحون، الناقورة، كفركلا، وأطراف بلدتي العديسة والخيام.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء شهيد وجرح شخصين في غارةٍ إسرائيلية على بلدة بيت ليف، مضيفاً أنّه جرى تسجيل 4 إصابات من جرّاء الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

وفي وقتٍ سابق، أكّد رئيس شعبة العمليات في “الجيش” الإسرائيلي سابقاً، اللواء احتياط إسرائيل زيف، أنّ حزب الله غير مردوع، مشيراً إلى أنّ إنجازه الأهم هو شلّ “إسرائيل” على مدى سنة تقريباً، معقّباً بأنّ “إسرائيل لا تزال خاضعة للتهديد الإيراني”.

مقالات مشابهة

  • جعجع مهاجما حزب الله من أعطاه الحق بإدخال لبنان بحرب مع إسرائيل؟ (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يهاجم مباني لحزب الله في جنوب لبنان
  • بالمسيرات والأسلحة الصاروخية والمدفعية.. حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال ومستوطناته
  • الاحتلال يقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.. وحزب الله يرد
  • جيش الاحتلال يهاجم مبنى تابع لحزب الله في قرية مركبا جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وغارات الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى تابعا لحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنتهج سياسة «الأرض المحروقة» في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف قيادة لواء ومرابض مدفعية وانتشارا لجنود العدو بصواريخ فلق والكاتيوشا
  • ‏حزب الله يقصف لأول مرة منذ تصعيد الأحد الماضي بصواريخ فلق وكاتيوشا مواقع عسكرية إسرائيلية بمنطقة الجليل