روسيا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود وجمهورية القرم والبحر الأسود.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: “أسقطت الدفاعات الروسية 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك، و3 فوق مقاطعة بيلغورود، و5 فوق القرم والبحر الأسود”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس تدمير 10 زوارق مسيرة وإسقاط 33 طائرة بلا طيار فوق القرم، ومسيرتين فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي روسيا.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوتين: نظام كييف فشل عبر استفزازه في مقاطعة كورسك في وقف تقدم القوات الروسية في دونباس

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاستفزاز الذي نفذه نظام كييف في مقاطعة كورسك هو مجرد محاولة لوقف تقدم القوات المسلحة الروسية في دونباس، لكنه فشل في تحقيق ذلك.

ونقلت نوفوستي عن بوتين قوله اليوم خلال زيارته للمدرسة الثانوية رقم 20، التي تحمل اسم “أبطال الوطن” في مدينة كيزيل: إن “دعم مقاتلي العملية العسكرية الخاصة هو مفتاح الانتصارات المستقبلية”، مشدداً على أن الجيش سيبذل كل ما في وسعه لضمان استعادة المواطنين الروس حياتهم الطبيعية.

وأشار بوتين إلى أن روسيا تحمي سكان دونباس ومستقبلها، ولا تسمح بإنشاء هياكل معادية لروسيا الاتحادية بالقرب منها في أوكرانيا، وقال: “لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بإنشاء هياكل معادية إلى جانبنا تضم خططاً عدوانية ضد بلدنا وتحاول باستمرار زعزعة استقرار روسيا الاتحادية”.

وحول الوضع في مقاطعة كورسك قال بوتين: “كانت حساباتهم هي وقف أعمالنا الهجومية في القطاعات الرئيسية في دونباس… والنتيجة معروفة”، لافتاً إلى أن “الناس يمرون بتجارب صعبة، وخاصة في مقاطعة كورسك، لكن المهمة الرئيسية التي حددها العدو لنفسه كانت وقف هجماتنا، الهجوم في دونباس، ولم يحققوا ذلك”.

وأضاف بوتين: إنه لا توجد دول معادية لروسيا، بل هناك نخب معادية تريد إضعافها وتقسيمها، موضحاً أن الكثير من الناس في الغرب، على الرغم من تصرفات السياسيين المحليين، يدعمون روسيا والقيم التقليدية التي تتبناها.

مقالات مشابهة

  • بوتين: نظام كييف فشل عبر استفزازه في مقاطعة كورسك في وقف تقدم القوات الروسية في دونباس
  • روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تسقط 158 طائرة مسيرة أوكرانية
  • "القاهرة الإخبارية": الدفاع الجوي الروسي يسقط 26 مسيرة أوكرانية في مقاطعة بريانسك
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 158 طائرة مسيرة أوكرانية في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية
  • روسيا تعلن إحباط هجوم ضخم بمسيرات على موسكو ومناطق حدودية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 158 مسيرة أوكرانية استهدفت موسكو ومناطق غرب البلاد
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 158 مسيرة أوكرانية
  • تدمير ٣ طائرات مسيرة فوق مقاطعة تولا الروسية
  • تقدّم روسي في دونيتسك وأوكرانيا تسقط مسيّرات روسية