قال أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان الدكتور محمود عنبر، إنه يجب التعامل مع كل التحديات الاقتصادية التي يفرضها الوضع العالمي والإقليمي، مع الأخذ في الاعتبار خصوصية الاقتصاد المصري، وتحديداً فيما يتعلق بتوطين الصناعة.

الاقتصاد والأمن القومي على رأس أولويات ملفات الحكومة الجديدة (فيديو) مدبولى يشدد على أهمية تحقيق انطلاقة جديدة في الاقتصاد المصري تحقق تطلعات المواطنين تحقيق التنمية المستدامة

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ التوجيهات الرئاسية تشدد على ضرورة التعامل مع كل المشكلات وتحقيق التنمية المستدامة التي تأخذ في الاعتبار رفع المستوى المعيشي للأجيال الحالية، مع مراعاة متطلبات الأجيال المستقبلية ورفاهيتها.

تعزيز الاستثمار وتفعيل دوره

وأضاف: «علينا تعزيز الاستثمار وتفعيل دوره في الأنشطة الاقتصادية المختلفة لتحقيق الرفاهة ودفع عجلة النمو، وهو ما تفعله الدولة على مدار السنوات الماضية»، منوها إلى أن التوجيهات الرئاسية بضخ مزيد من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيعمل على تعزيز حجم التجارة في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الاقتصاد الصناعة الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

«مصر بلدي»: تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية في القوة الناعمة يعزز مكانتها الدولية

أكد حزب مصر بلدي، برئاسة اللواء سيف الإسلام عبد الباري، أن تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية الأكثر تأثيرًا في مجال القوة الناعمة على مستوى العالم لعام 2024، وفقًا لمؤشر شركة براند فاينانس العالمية بشأن القوة الناعمة العالمي، يعكس المكانة المتميزة التي حققتها مصر على الصعيد الدولي، ويبرز دورها القيادي في القارة خلال السنوات الأخيرة، من خلال القيام بالعديد من التحركات والفعاليات التي استهدفت تعزيز الدور الإقليمي والعالمي.

التعاملات المتوازنة على الساحة الدولية

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن حصول مصر على المركز الأول في المؤشر الخاص بمقياس القوة الناعمة بنتيجة 44.9 درجة، يظهر نجاح مصر في تعاملاتها المتوزنة في العديد من الركائز، أبرزها العلاقات المبذولة على الساحة الدولية، التعليم والعلوم، والإعلام والاتصالات.

تعزيز القوة الناعمة

وأضاف أن هذا الإنجاز يؤكد نجاح السياسات المصرية في تعزيز القوة الناعمة، من خلال استغلال الدولة المصرية لأدوات الثقافة والفنون لتحقيق التأثيرات المرجوة على الصعيد العالمي، مثمنًا الجهود الدبلوماسية المصرية المبذولة في تعزيز صورة البلاد دوليًا ومحليًا بما يحقق أهداف الدولة المصرية على كل الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • سبل تحقيق التنمية والاستفادة من التجارب العالمية ضمن ندوة حوارية لجمعية العلوم الاقتصادية
  • زيارة الجنرال كمال عبد المعروف واهمية بحر أحمر
  • وزير المالية: لدينا فرص اقتصادية تفتح آفاقًا جديدة لتعزيز الشراكة بين مجتمع الأعمال المصري والأمريكي
  • كجوك للسفيرة الأمريكية: فرص اقتصادية تفتح آفاقًا جديدة لتعزيز الشراكة القوية بين مجتمع الأعمال المصري والأمريكي
  • «المالية»: نعمل على تعزيز العلاقات مع المستثمرين المحليين والأجانب
  • "المشاط" تبحث مع نائب وزير المالية الصيني تعزيز الاستثمارات والشراكة في إطار مبادرة الحزام والطريق
  • المشاط تبحث مع نائب وزير المالية الصيني تعزيز الاستثمارات الصينية في مصر
  • «مصر بلدي»: تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية في القوة الناعمة يعزز مكانتها الدولية
  • «المشاط»: وضع أطر مؤسسية للتعاون بين دول «البريكس» يجذب المزيد من الاستثمارات
  • الدكتور يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة