أفادت BBC بوجود انقطاعات واسعة النطاق في الأنظمة الإلكترونية حول العالم، تؤثر على شركات الطيران، الإعلام، والبنوك. ونتيجة لذلك، تم تعليق الكثير من الرحلات الجوية مع ظهور طوابير وتأخيرات في المطارات.

السبب وراء هذا الانقطاع الكبير غير معروف حتى الآن، لكن شركة مايكروسوفت قالت إنها تعمل على اتخاذ إجراءات لتخفيف الآثار الناجمة عن ذلك.

في المملكة المتحدة، أفادت شركات السكك الحديدية بتأخيرات وأكدت أنها تواجه "مشاكل واسعة النطاق في أنظمة تكنولوجيا المعلومات". كما لم تتمكن قناة سكاي نيوز البريطانية من البث المباشر وفقًا لرئيس مجلس إدارتها، ويعاني موقع بورصة لندن أيضًا من مشكلات.

في نيوزيلندا، أفاد مطار كرايستشيرش الدولي بأنه يواجه مشكلات في أنظمة تكنولوجيا المعلومات قد تؤثر على وصول وانطلاق الرحلات الجوية. كما واجهت شبكة حاسوب البرلمان النيوزيلندي مشكلات أيضًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الرحلات الجوية مايكروسوفت تكنولوجيا المعلومات الطائرات انقطاع تكنولوجيا البرلمان السكك الحديدية نيوزيلندا

إقرأ أيضاً:

"إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مطار بن غوريون يشهد اضطرابات شديدة، حيث من المتوقع أن يستمر تعليق الرحلات الجوية حتى ساعات متأخرة من مساء الإثنين. وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، لن تكون هناك رحلات مغادرة حتى إشعار آخر، مع استثناء الرحلات الجوية الاستثنائية.

يأتي هذا الإضراب في ظل دعوة رئيس اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي "الهستدروت" إلى تنظيم إضراب عام، وذلك بهدف الضغط على الحكومة الإسرائيلية للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة. وقال رئيس "الهستدروت" في بيان له إن الحكومة "فشلت حتى الآن في أداء واجبها الأساسي في حماية المواطنين وإعادتهم سالمين إلى ذويهم"، مشددًا على أن هذا الإضراب يعد وسيلة لإيصال رسالة قوية للحكومة.

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية المصنعين الإسرائيلية دعمها الكامل للإضراب، معربة عن استيائها من ما وصفته بالتقصير الحكومي في إعادة الرهائن، ومشددة على أن "إعادة الرهائن على قيد الحياة هي واجب أخلاقي لا يمكن التهاون فيه". وقد أصدرت الجمعية بيانًا أكدت فيه أن هذا التحرك يأتي تضامنًا مع عائلات الرهائن ومع جميع الإسرائيليين الذين يشعرون بالقلق على مصير أحبائهم.

وفي تطور آخر، أعلن جهاز خدمات بلدية تل أبيب عبر صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك" أنه سيشارك في الإضراب لمدة نصف يوم تضامنًا مع الرهائن وعائلاتهم. ويأتي ذلك بعد أن تمكنت القوات الإسرائيلية من استعادة جثث ستة رهائن كانوا محتجزين في غزة، مما زاد من حدة التوترات وأدى إلى تصاعد الغضب الشعبي.

هذا الإضراب الواسع النطاق، والذي يمتد ليشمل المطار الرئيسي في البلاد، يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه الحكومة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة، وسط ضغوط محلية ودولية لإيجاد حل سريع لأزمة الرهائن.

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل في إسرائيل.. واحتجاجات واسعة ضد الحكومة
  • "إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"
  • كوبا.. التقديم على التأشيرة أصبح إلكترونياً
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • سحب يد مديرين ومسؤولين بالخطوط الجوية العراقية اثر تأخير الرحلات بمطار بغداد
  • نقابة المعلمين الإسرائيلية تعلن إضرابًا شاملًا غدًا فى المدارس الثانوية
  • النقل: قريبا توفير وقود الطائرات وتسيير الرحلات الاضافية الى صنعاء
  • الخطوط الجوية العراقية: الزخم الكبير في حركة المسافرين على متن الناقل الوطني أربك حركة الطائرات
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد