تسبب عطل تقني عالمي، الجمعة، في تعطل شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام.

وأثر الخلل التقني العالمي على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وطلبت هيئة الطيران الأميركية، الجمعة، من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام العالمي، فيما تواجه شركة الأمن السيبراني « Crowdstrike » خللا تقنيا في خدماتها في مختلف أنحاء العالم.

أفادت شركة إينا المشغلة للمطارات الإسبانية بأن الحركة تأثرت في كل المطارات الإسبانية بسبب عطل معلوماتي على مستوى العالم.

وأوضحت الشركة الأولى في العالم من حيث عدد الركاب، في منشور على إكس عن « تأخير » محتمل في الرحلات مشيرة إلى أن هذا « الحادث الفني العالمي يؤثر بصورة رئيسية على نقاط التسجيل وبيانات الركاب ». وبانتظار إصلاح العطل، أعلنت الشركة أنها تنفذ بعض العمليات « بواسطة أنظمة يدوية ».

فيما أكد مطار زوريخ يؤكد عدم هبوط أي رحلات بسبب عطل معلوماتي.

أعلنت شركة الطيران الإيرلندية راين اير الجمعة أنها تواجه اضطرابات في الشبكة بسبب « عطل عالمي لدى طرف ثالث » وسط موجة من المشكلات الفنية في أنحاء العالم.

 

وقالت الشركة ومقرها دبلن في بيان على منصة إكس « نشهد حاليا اضطرابات في أنحاء الشبكة بسبب عطل معلوماتي عالمي لدى طرف ثالث خارج عن سيطرتنا. ننصح جميع الركاب بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد رحلاتهم المغادرة ».

كما أن مطار سنغافورة أعلن هو الآخر، عن اضطرابات لدى بعض شركات الطيران بسبب العطل المعلوماتي.

وأعلن مطار هونغ كونغ الجمعة أن عطلا معلوماتيا لدى شركة مايكروسوفت يؤثر على بعض شركات الطيران فيه، فيما تفيد شركات كثيرة أخرى عبر العالم بوجود مشاكل.

وجاء في بيان صادر عن السلطات الملاحية في مطار هونغ كونغ « يؤثر عطل مايكروسوفت الذي أدى إلى اضطرابات في خدمات شركات الطيران في العالم بأسره، على بعض الشركات في مطار هونغ كونغ الدولي » مضيفا أن حركة الطيران لم تتأثر بالعطل.

توقفت قناة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر الجمعة.

وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز على إكس: « لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا أننا نعتذر عن الانقطاع ».

كما توقف العمل في النظام الطبي في بريطانيا بسبب مشاكل في أنظمة العمل، وانضمت بورصة لندن إلى البنوك وشركات الطيران التي أعلنت عن الخلل التقني.

وأعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في بريطانيا عن وجود مشاكل فنية « واسعة »، محذرة من إلغاء رحلات.

(وكالات)

 

 

 

 

كلمات دلالية الابناك تقني توقف حركة الطيران عطل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الابناك تقني توقف حركة الطيران عطل شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

علشانك يا مصر

تحت رعاية «الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية»، تحتضن مصر أرض الكنانة مهد الحضارات «معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024» فى نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة.. إحدى المدن السياحية الواعدة فى الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمطار العلمين الدولى.. والذى يعد حدثاً عالمياً فريداً تتعانق فيه دول العالم لفتح وتعزيز آفاق التعاون الوثيق فى مجال الطيران والفضاء بمشاركة أكثر من 100 دولة وما يزيد على 300 شركة وجهة من كبرى شركات مُصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، وبحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدنى.. وسيوفر منصة مثالية يعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية -عسكرية– موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية فى أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.

مقالات مشابهة

  • عاجل-تعطل خدمة إنستجرام عالميًا لعدة ساعات
  • الطائرة الروسية المحطمة .. العثور على 22 جثة
  • "شركات السياحة والسفر": تسيير خط طيران مباشر من لندن إلى الأقصر أول نوفمبر
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • إعلام إسرائيلي: حالة من الفوضى في مطار بن جوريون.. وشركات الطيران تواصل الإضراب
  • توقف الحياة في إسرائيل مع بدء الاضطراب العام بجميع القطاعات
  • طائرة مصرية تهبط اضطراريا في ليبيا بسبب ولادة مفاجئة
  • علشانك يا مصر
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد