قال مدير عام مجموعة الخطوط السعودية إبراهيم العُمر إنه يتم التخطيط لربط الطائرات الكهربائية بالعديد من المناطق الحيوية داخل المملكة، مشيرا إلى أن تكلفة التذكرة ستبلغ تقريباً 1000 ريال لكل مئة كيلو متر.

وأضاف العُمر خلال حديثه مع الشرق: ": احنا أول خطوط توقع مع شركة ليليوم ومن الشركات تعتبر القائدة في موضوع استخدام الطائرات الكهربائية إن شاء الله سنكون في المنطقة وعلى مستوى العالم".

وتابع: "طبعا رؤية 2030 لها أهداف كثيرة منها ربط المدن المختلفة والأماكن المختلفة بطاقة نظيفة وهذه الطائرة تحقق الرؤية والصفقة هذه عبارة عن 100 طائرة سيبدأ الإستلام في عام 2026 في نهاية السنة تقريباً".

وأضاف مدير عام مجموعة الخطوط السعودية: " معظم الطائرات الكهربائية الأخرى تكون صغيرة جداً من حيث المساحة مقارنة بطائرة شركة ليليوم... ليليوم تتميز بالفخامة داخل الطائرة وتميزت بالمكان وتميزت أيضًا بصوت الطائرة فالضوضاء يكون قليل جدا وهي مختلفة عن الهوليكوبتر فمن الممكن التحدث داخل الطائرة، لذلك نحن متحمسين لهذه الصفقة وأنا متأكد من إنها سوف تحدث نقلة نوعية في وسائل النقل".

وعن ما يتم تداوله حول أن تلك الطائرة ستكون للأثرياء فقط قال: "هذا الكلام غير صحيح هذه الطائرة ستكون جدا منافسة أتوقع رقم تقريبي وليس نهائي أتوقع أن الشخص ممكن يكلف ألف ريال لكل 100 كيلو متر وهذا رقم أتوقع مناسب، ونحن لدينا خطة مبدئية في استخدامتها فنريد ربط مطار الملك عبدالعزيز مثلا مع المشاعر المقدسة وربط مطار الملك خالد مع أماكن مختلفة داخل الرياض، ربط مطار البحر الأحمر بالمنتجات لذلك هذه تساعد كثير في عملية النقل خاصة إن منطقة البحر الأحمر منطقة طاقة نظيفة، والمملكة تعتبر شبه قارة لذلك الأماكن كثير والتوقعات كثيرة".

مدير عام مجموعة #الخطوط_السعودية إبراهيم العُمر لـ"الشرق": نخطط لربط الطائرات الكهربائية العديد من المناطق الحيوية داخل المملكة، وتكلفة التذكرة ستبلغ تقريباً 1000 ريال لكل مئة كيلو متر @albishi #الشرق_السعودية
#اقتصاد_الشرق pic.twitter.com/icnAg7A9wQ

— اقتصاد الشرق - السعودية (@AsharqbKSA) July 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الطائرات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

سرق محفظة الزبون داخل الشركة.. وهذا ما حدث!

أقدم عامل في شركة تعمل بمجال السفر، على سرقة محفظة متعامل أثناء تواجده داخل الشركة، ما ورطه في قضية كلفته عقوبة الحبس والغرامة والإبعاد.

وفي تفاصيل القضية التي نظرتها محكمة الاستئناف بدبي، فإنه أثناء تواجد العامل (المدان) على رأس عمله، شاهد محفظة أحد الزبائن وقام بالاستيلاء عليها، وتوجه إلى الخارج ثم فتحها وسرق محتوياتها، والتي كانت عبارة عن بطاقة فيزا ورخصة قيادة ومبلغ 215 دولار أمريكي".
اشتكى صاحب المحفظة بعد اختفائها خلال تواجده في الشركة، ليتبين أن العامل هو من استولى عليها، وقد ضبطت المسروقات بحوزته.

ودانت محكمة الاستئناف العامل، بتهمة "السرقة من المتعاملين"، وقضت بحبسه لمدة 3 أشهر، وتغريمه قيمة المبلغ المسروق، إلى جانب القضاء بإبعاده عن الدولة.

مقالات مشابهة

  • خاص| مصدر داخل دوري روشن: لا نخطط لضم صفقات جديدة من الدوري المصري وهذا موقف زيزو
  • سرق محفظة الزبون داخل الشركة.. وهذا ما حدث!
  • العميري: الهلال ريال مدريد الشرق الأوسط
  • لم ينجُ أحد.. العثور على حطام المروحية الروسية المفقودة
  • أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024
  • كواليس طرح أول سيارة كهربائية في مصر وهذا سعرها المتوقع
  • رئيس مصنع الطائرات: صنعنا 3 أجزاء من قطع غيار «رافال» و«فالكون 6» بمصر.. وسنكشفها للعالم بـ«معرض العلمين»
  • مزارعو المملكة.. اطلبوا الكهرباء إلكترونياً وودعوا الوقود
  • استبعاد عداء مغربي من المشاركة في بطولة العالم للشباب بسبب خطأ في التذكرة
  • رؤية السعودية 2030.. كيف تعمل المملكة على تحقيق التحول نحو التنقل الذاتي؟