عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعاً افتراضياً لمجلس الأعمال المصري التركي، برئاسة عادل اللمعي رئيس الجانب المصري ، ومصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي وذلك للترتيب لعقد الدورة ال17 للمجلس.

واعلن رئيس الجانب المصري عادل اللمعي، الاتفاق على انعقاد الدورة ال17 لمجلس الأعمال المشترك في تركيا خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال، أن جمعية رجال الأعمال المصريين ستنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال إلي تركيا للمشاركة في اجتماعات هذه الدورة، وسيتم التنسيق مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وكذا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على المستثمرين الاتراك خلال الزيارة.

واضاف انه من المنتظر القيام بزيارة رفيعة المستوى إلى تركيا خلال الفترة القادمة، مؤكدا اهمية استغلال الزخم الحالي في العلاقات المصرية التركية والزيارات المتبادلة بين الجانبين و الطلب المتزايد من الجانب التركي للاستثمار في مصر.

وقال اللمعي: إن التغيير الحكومي الجديد ضم نخبة متميزة من الوزراء وخاصة في المجموعة الاقتصادية، كما تولي الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا بالقطاع الخاص من خلال توفير كافة التسهيلات التي تشجع الاستثمار من أهمها منح الاراضي الصناعية واستخراج شهادات السجل الصناعي.

كما اشار رئيس الجانب المصري، الي المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها مصر في كافة المجالات ، والتحسن الجاري في الاقتصاد والذي نتج عنه انخفاض حجم التضخم وثبات سعر الدولار .

من جانبه اكد مصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي بمجلس الاعمال المشترك، ان المناخ الاستثماري في مصر يتمتع بتنافسية عالية مقارنة بالدول الاخرى كما لديها العديد من الاتفاقيات التجارية التي يمكن الاستفادة منها.

ولفت دينيزر، إلي تلقى مجلس الأعمال العديد من الطلبات من الشركات التركية لبحث فرص الاستثمار في مصر في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية رجال الأعمال المصريين العلاقات المصرية التركية مجلس الاعمال المصري التركي تركيا إسطنبول سبتمبر الأعمال المصری رئیس الجانب

إقرأ أيضاً:

تركيا تسجل رقمًا قياسيًّا في دورة الألعاب البارالمبية في باريس

أنقرة (زمان التركية) – نجح الرياضيون الأتراك في تحقيق نجاح تاريخي خلال دورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة الفرنسية، باريس، في الفترة بين 28 أغسطس و8 سبتمبر/ ايلول.

وتمكن الرياضيون الأتراك من تحقيق رقمٍ قياسيٍّ بفوزهم بـ 9 ميداليات من بينها 3 ميداليات ذهبية و 5 فضية و 2 برونزية وذك في الأيام الثلاثة الأولى من دورة الألعاب.

يُذكر أن تركيا حصلت على ميداليتين ذهبيتين فقط خلال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو عام 2020.

وأهدى لاعب التايكوندو،محمود بوزتيكي، تركيا أول ميدالية ذهبية بالدورة بعد فوزه على منافسه البرازيلي في فئة 44 – 63 كجم رجال.

وهزمت آرتشر أوزنور كور منافستها الإيرانية، فاطمة همتي، في فئة بكرة القوس النسائية وحولت الميدالية الفضية، التي فازت بها في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، إلى ذهبية.

وحققت تركيا الميدالية الذهبية الثالثة على يد لاعبها سيركان يلدريم في فئة ألعاب القوى وهى أول ذهبية تسجلها تركيا في ألعاب القوى بعد تسجيله أفضل أداء في تاريخ تركيا بواقع 10.70 في نهائي 100 متر رجال.

وحصلت أيسل أوزغان على فضية نهائي مسدس الهواء 10 متر بتسجيلها 231.1 نقطة.

وحققت غمزة جوردال ثان فضية لتركيا وذلك في فئة التايكواندو 44-57 كجم سيدات.

واقتنصت تركيا الفضيتين الأخريتين في التايكوندو فئة 44- 70 كجم رجال على يد فاتح تشيليك، وتايكوندو فئة 44 -58 كجم رجال على يد علي كان أوزكان.

وفاز محمد خالفاندي بفضية نهائي رمي الرمح T37 للرجال بعد تسجيله 49.97 متر.

وفازت مريم بيتول كافدار ببرونزية التايكوندو فئة 44 -58 كجم سيدات، بينما فاز عبد الله أوزتورك ونسيم توران ببرونزية تنس الطاولة.

هذا ومن المنتظر أن يعود منتخب التايكوندو اليوم إلى إسطنبول عقب الأداء المتميز الذي سجله خلال دورة الألعاب.

Tags: أولمبياد باريسباريستركيادورة الألعاب البارالمبية في باريس

مقالات مشابهة

  • ترشيح الفيلم التركي حياة لجائزة الأوسكار
  • المسلسلات السورية في رمضان 2025.. إليكم الأعمال التي سيبدأ تصويرها قريبًا
  • الرئيس أردوغان: حققنا خطوات ثورية في مجال السياحة
  • انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري
  • تركيا تسجل رقمًا قياسيًّا في دورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • العراق وتركيا يبحثان تعزيز التعاون القضائي والقانوني
  • برقية من الرئيس العليمي الى نظيره الرئيس التركي
  • أجندة اقتصادية مزدحمة تنتظر تركيا في سبتمبر المقبل
  • مجلس إدارة الزمالك يزور معسكر الفريق بالإسكندرية
  • عبير فتحي تكتب: التقارب المصري - التركي إلى أين؟