أعلن مدير عام هيئة "أوجيرو" عماد كريدية أنّ "الشبكة الوطنية لم تتأثر جراء الخلل العالمي".     وأضاف كريدية لـ"الجديد": "لا أعطال في "أوجيرو" و"ألفا" و"تاتش" حتى الآن".

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: اوجيرو تاتش

إقرأ أيضاً:

في يومه العالمي.. فوائد مذهلة لا تعرفها عن جوز الهند

يصادف اليوم الثاني من سبتمبر من كل عام، الاحتفال باليوم العالمي لجوز الهند، إذ أقيم أول احتفال باليوم العالمي لجوز الهند عام 2009 بواسطة مبادرة مجتمع جوز الهند في آسيا والمحيط الهادئ APCC، وبحلول عام 2020 كان العنوان الرئيسي للاحتفال باليوم العالمي هو «استثمر في جوز الهند لإنقاذ العالم».

وفي يومه العالمي، يوضح الدكتور محمد رحيم، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة في حديثه لـ«الوطن»، فوائد مذهلة عند تناول جوز الهند، إذ لا يقتصر دوره على إضافة نكهة مميزة للأطباق والمشروبات، بل يمتلك أيضًا العديد من الفوائد الصحية التي تجعله عنصرًا أساسيًا في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية.

العناصر الغذائية في جوز الهند

وتتمثل فوائد جوز الهند بحسب أخصائي التغذية العلاجية في الآتي:

- مصدر غني بالدهون الصحية: يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة المتوسطة، والتي تختلف عن الدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة الأخرى، هذه الدهون تساعد على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، وتعزيز عملية الأيض، وتوفير الطاقة للجسم.

- مصدر جيد للألياف: الألياف الموجودة في جوز الهند تساعد على تحسين الهضم، والشعور بالشبع، وتنظيم مستوى السكر في الدم.

- غني بالفيتامينات والمعادن: يحتوي جوز الهند على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، مثل الحديد والمنجنيز والنحاس والماغنيسيوم.

- خصائص مضادة للأكسدة: يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، ما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

فوائد جوز الهند للجسم

ولا يقتصر جوز الهند على عناصره الغذائية فقط، بل يحتوي أيضًا على العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم والبشرة، تتمثل في:

- صحة القلب: يساعد جوز الهند على خفض مستوى الكوليسترول الضار وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

- صحة الجهاز الهضمي: الألياف الموجودة في جوز الهند تساعد على تحسين الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، ما يقلل من خطر الإصابة بالإمساك.

- صحة البشرة والشعر: زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة والشعر، ما يجعلها ناعمة ورطبة، كما أنه يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على علاج مشاكل البشرة والشعر.

- زيادة الطاقة: الدهون المشبعة المتوسطة في جوز الهند تتحول بسرعة إلى طاقة، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يمارسون الرياضة أو يحتاجون إلى دفعة من الطاقة.

- تعزيز المناعة: يحتوي جوز الهند على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ضيف شرف في مؤتمر بطاريات الطاقة العالمي في الصين
  • بسنت السبقي تواصل تصوير الغربان بطولة عمرو سعد
  • هكذا تقوض منافسة القوى العظمى الاستقرار العالمي
  • في يومه العالمي.. فوائد مذهلة لا تعرفها عن جوز الهند
  • بسنت السبقي تواصل تصوير فيلم «الغربان» بطولة عمرو سعد
  • في بحمدون.. خدمات أوجيرو مقطوعة
  • أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال برج البراجنة
  • كانون تحتفل باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي من قلب أفريقيا
  • أورشكين يتوقع نمو دور بنك بريكس في الاقتصاد العالمي
  • خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية رغم خسائر النفط العالمي