سودانايل:
2024-09-03@02:28:26 GMT

التستر على الحرامي الحقيقي!

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

رشا عوض
اسطوانة المنظمات والتمويل الغربي في سياق الصراع السياسي السوداني الهدف منها صرف الانظار عن اللصوص الحقيقيين الذين يجب ان تكون معركة الشعب السوداني معهم في المقام الاول والثاني والثالث والاخير!
المواطن السوداني يجب ان تكون معركته مع من يسرقون المال العام السوداني خصما على لقمة عيشه وجرعة دوائه وتعليم ابنائه وماء شربه وتنمية وطنه عموما!
يجب ان تكون معركته مع مافيات الذهب والنفط والغاز داخل السودان، وعصابات النظام المصرفي وبائعي الاراضي السودانية للاجانب بصفقات سرية مشبوهة!
يجب ان تكون معركته مع موردي الاسمدة الفاسدة والادوية التالفة والاسلحة المعطوبة!
يجب ان تكون معركته مع الصحفيين الارزقية الذين يقبضون " الظروف " الضخمة من مال دافع الضرائب السوداني الفقير مقابل التستر على كل تلك الجرائم وغسيل مرتكبيها والدفاع عن فسادهم وسرقاتهم ! مع الصحفيين الاثرياء الذين اصبحوا منافسين للوزراء الحرامية في امتلاك العقارات والشركات والسيارات التي يصل سعرها الى مائة الف دولار واكثر!
نفس هؤلاء الصحفيين الاثرياء هم من يشغلون اسطوانة المنظمات والتمويل الاجنبي ليصرفوا نظر الرأي العام عن " الحرامي (العدو الحقيقي) الى عدو وهمي مصنوع من الاكاذيب ووحي الخيال المريض ، يضللون الناس بان هناك منظمات اجنبية توزع الدولارات باالملايين على من يصفونهم بالعملاء والخونة!
هل يعقل ان ينشغل المواطن السوداني عن ملاحقة سارقي لقمته وجرعة دوائه بملاحقة مال يخص منظمات اجنبية وراء البحار! هل الواجب المباشر للمواطن السوداني حراسة اموال الدولة السودانية ام حراسة المال الاجنبي المحروس اصلا بقيم واعراف وقوانين دول ومجتمعات راسخة في قيم الديمقراطية وعلى رأسها الشفافية ، ومن دلائل الرقي والتحضر في هذه الدول ان فيها منظمات مجتمع مدني غير حكومية تدعم المجتمع المدني وضحايا الدكتاتوريات حول العالم في سياق تكريس القيم المشتركة، وحتى الحكومات الغربية تخصص جزء من ميزانيتها للعون الخارجي وللمفارقة تجد نفس الحكومات التي تسلط ابواقها " للردحي" ضد التمويل الاجنبي تتلقى المنح والهبات من ذات الاجانب وتؤسس اقساما متخصصة في الوزارات للحصول على العون الاجنبي ومفوضيات للعمل الطوعي والانساني الذي يتلقى التمويل، المال الاجنبي الوحيد الذي يحكمون عليه بالنجاسة وعلى متلقيه بالعمالة هو الذي تتلقاه منظمات مجتمع مدني منحازة للديمقراطية وحقوق الانسان يقودها اشخاص يعارضون العصابة الكيزانية.


وفي سياق التضليل المنهجي يعكف ارباب صحافة ( سيدي الرئيس واخي الرئيس) على تكريس فكرة ان كل معارضي العصابة يجب ان يكونوا في قفص الاتهام بالعمالة ، اما عناصر العصابة وابواقهم الاعلامية فهم دائما وابدا ودون قيد او شرط في منصة اخلاقية متعالية على الجميع منها تصدر صكوك الغفران الوطني حصريا!! وطبعا هذا ضرب من البجاحة والبلطجة وقوة العين لا اكثر!
فما هو المعيار الذي جعلهم وطنيين اصلا ناهيك عن ان يكونوا اكثر وطنية واستقامة منا جميعا؟
وما هو الدليل من اقوالنا وافعالنا على اي خيانة للوطن؟ هل الدعوة الى ايقاف الحرب وانقاذ الشعب من ويلاتها والاصلاح الامني والعسكري في اتجاه بناء جيش وطني قومي واحد لطي صفحة الحروب واقامة حكم مدني ديمقراطي يحفظ كرامة وحرية السودانيين خيانة وعمالة ؟ والوطنية هي تأجيج الحرب والفتن وتقسيم الوطن على اسس عرقية وجهوية وتكريس الحكم العسكري واستدامة الاستبداد والفساد؟
وهل من عميل او حتى محتل اجنبي يمكن ان يلحق بالسودان اضرارا وكوارث وينهبه ويفقر اهله ويذلهم مثلما فعلت العصابة الكيزانية؟
العميل هو من يعمل ضد وطنه ومواطنيه بالوكالة لجهة اجنبية معادية مقابل المال، فماذا فعلنا نحن كقوى مدنية ديمقراطية ضد السودان ارضا وشعبا ؟ هل قتلنا مئات الالاف؟ هل نهبنا مليارات البترول؟ هل دمرنا مشروع الجزيرة والسكة حديد والنقل النهري وسودانير؟ هل انحدرنا بمستوى التعليم والرعاية الصحية والخدمة المدنية والعسكرية؟ هل ادخلنا المواطنين السودانيين الى بيوت الاشباح بسبب اختلاف الرأي وعاقبناهم بدق المسامير في رؤوسهم والخوازيق في اجسادهم ثم اصدرنا تقارير بان سبب وفاتهم الملاريا والتسمم؟! هل لدينا وزير قال لوسائل الاعلام " كنا عيون واذان امريكا في المنطقة" ؟ هل في صفوفنا صحفي خاطب الجمهور من شاشة التلفاز قائلا " نحن عايزين نبقى عملا لامريكا زي ما كل الناس بقوا عملا " كما قال حسين خوجلي في برنامجه بقناة امدرمان الفضائية؟! هل صنعنا المليشيات الموازية للجيش وكتائب الظل واشعلنا الحروب ومزقنا الشعب بالفتن العرقية؟
ان العمالة للاجنبي ضد الوطن جريمة مخلة بالشرف، ولو كان في بلادنا قضاء محترم ونيابة عامة نزيهة لفتحنا بلاغات دون تردد ضد اي كائن وضيع اطلق علينا هذه التهمة جزافا ارضاء لسادته من اللصوص والمجرمين.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تُشهِّر بمواطنة ومقيمة لارتكابهما جريمة التستر عبر صالون نسائي

المناطق_واس

شهرت وزارة التجارة بمواطنة سعودية ومقيمة مصرية صدر ضدهما حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، بعد ثبوت تورطهما في ارتكاب جريمة التستر التجاري عبر صالون نسائي في العاصمة المقدسة.

وضبطت “التجارة” أدلة مادية تؤكد مزاولة المقيمة المتستر عليها للنشاط التجاري لحسابها الخاص دون رخصة استثمار أجنبي واستغلال السجل التجاري للمنشأة المسجلة باسم المواطنة، بالإضافة إلى تحصيلها إيرادات مالية عالية خلال فترة تشغيل الصالون، بينما تمنح المواطنة المتسترة مبلغاً زهيدًا قدره 500 ريال شهريًا مقابل التستر.

أخبار قد تهمك الأمير جلوي بن عبدالعزيز في “الإثنينية”: نجران مقبلة على مشاريع تعزز جودة الحياة 2 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءً حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ 8 أشخاص تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر 2 سبتمبر 2024 - 4:25 مساءً

كما ثبت زيادة حجم التعاملات المالية للمتستر عليها وتأجيرها مقر الصالون، ودفع مرتبات العاملات وتحصيل عوائد النشاط.

وأصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة حكمًا بالتشهير وغرامات مالية، وشطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص، وتصفية النشاط، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليها عن المملكة وعدم السماح لها بالعودة للعمل.

‏‎يذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.

كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 سبتمبر 2024 - 5:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًامجرات راقصة تصنع «وحشاً عملاقاً» منوعات2 سبتمبر 2024 - 7:06 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على محافظتيّ الحناكية والمهد أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 2:27 صباحًا32 % من السعوديات يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاتريد صحة قلبك.. عليك بالنوم في «الويك إند» منوعات2 سبتمبر 2024 - 1:01 صباحًاريال مدريد يهزم بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني2 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًامجرات راقصة تصنع «وحشاً عملاقاً»2 سبتمبر 2024 - 7:06 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على محافظتيّ الحناكية والمهد2 سبتمبر 2024 - 2:27 صباحًا32 % من السعوديات يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة2 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاتريد صحة قلبك.. عليك بالنوم في «الويك إند»2 سبتمبر 2024 - 1:01 صباحًاريال مدريد يهزم بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني الأمير جلوي بن عبدالعزيز في "الإثنينية": نجران مقبلة على مشاريع تعزز جودة الحياة الأمير جلوي بن عبدالعزيز في "الإثنينية": نجران مقبلة على مشاريع تعزز جودة الحياة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عبر صالون نسائي.. "التجارة" تُشهِّر بمواطنة ومقيمة ارتكبتا جريمة التستر
  • رئيس جمعية حماية المال العام : قانون المسطرة الجنائية يُناقض توجهات الدولة لمحاربة الفساد ويُقوض إلتزامات المغرب الدولية
  • عبر صالون نسائي.. "التجارة" تُشهِّر بمواطنة ومقيمة ارتكبا جريمة التستر
  • “التجارة” تُشهِّر بمواطنة ومقيمة لارتكابهما جريمة التستر عبر صالون نسائي
  • حظك اليوم الإثنين| توقعات الأبراج الترابية.. لا داعٍ للذعر
  • مسؤولان أميركيان يرجحان السبب الحقيقي وراء سقوط مقاتلة في أوكرانيا
  • وفاة الإيفواري سول بامبا عن عمر يناهز 39 عاما
  • المناسباتُ الدينية.. نحوَ أُمَّـة قوية
  • السوداني يوجه بتسهيل حركة السير في مشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد
  • مقتل «7» مدنيين غربي العاصمة السودانية جراء قصف لقوات الدعم السريع