أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت اللجنة الأولمبية المغربية عن تقديم حوافز مالية كبيرة للرياضيين الذين يحققون إنجازات رياضية بارزة في أولمبياد باريس 2024. 

وقد خصصت اللجنة جوائز بقيمة مليون درهم (100 مليون سنتيم) لكل رياضي يتمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي، و500 ألف درهم (50 مليون سنتيم) لكل من يكسر رقمًا قياسيًا أولمبيًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، قررت اللجنة منح مليوني درهم لمن يحرز الميدالية الذهبية، ومليون و250 ألف درهم للفائز بالميدالية الفضية، و750 ألف درهم للفائز بالميدالية البرونزية.

كما ستخصص اللجنة منح مابين 300 ألف درهم (المركز الرابع) و50 ألف درهم (من المركز ال21 إلى 32) بالنسبة للرياضات الفردية. 

وما بين 33 ألف درهم إلى 200 ألف درهم للرياضات الجماعية (من 2 إلى 4 أفراد) ومابين 25 ألف درهم و150 ألف درهم للرياضات الجماعية (أكثر من 5 أفراد).

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ألف درهم

إقرأ أيضاً:

بعد عام من الزلزال... 1000 أسرة فقط أكملت بناء منزلها و50 ألفا بصدد الإنجاز

كشفت رئاسة الحكومة، اليوم الإثنين، عن تقدم تنفيذ برنامج إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، لا على مستوى المنازل أو الدعم المقدم للأسر، أو تعبيد الطرق والمسالك القروية.
وجاء ذلك عقب انعقاد الاجتماع الحادي عشر للجنة البين وزارية المكلفة بالبرنامج برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حيث أوضح بلاغ صادر عن الاجتماع إصدار 55.142 ترخيصا لإعادة البناء، وكذا تقدم أوراش بناء وتأهيل المنازل المتضررة في 49.632 مسكنا. هذا وقد همت التدخلات الميدانية المتعلقة بإزالة أنقاض المساكن المهدمة إجمالا 46.352 مسكنا. وأوضحت اللجنة أنه يجري حاليا تطبيق حلول ميدانية ملائمة لفائدة الحالات الصعبة.

وأكدت اللجنة في السياق نفسه، استفادة 57.805 أسرة من مبلغ 20.000 درهم كدفعة أولى لإعادة بناء وتأهيل منازلها، وذلك بقيمة مالية تقدر بـ 1.2 مليار درهم. كما تمت الإشارة إلى استفادة 97% من الأسر المتضررة من الدعم، حيث توصلت 20.763 أسرة بالدفعة الثانية، واستفادة 8.813 أسرة من الدفعة الثالثة و939 أسرة من الدفعة الرابعة والأخيرة.

وفي هذا الإطار، تمت الإشادة بنجاح قرابة 1.000 أسرة في إنهاء أشغال إعادة بناء وتأهيل منازلها، حيث أكدت على ضرورة حث باقي الأسر المتضررة على تسريع أشغال إعادة بناء وتأهيل منازلها، حتى يتسنى لها الاستفادة من باقي دفعات الدعم.

وفيما يخص المساعدات الاستعجالية للأسر، سجلت اللجنة حصول 63.862 أسرة على مبلغ 2.500 درهم المخصصة كدعم شهري لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا. وأبرزت أنه تم حاليا صرف 11 شهرا من أصل 12 شهرا من هذه ‏المساعدات بقيمة إجمالية تبلغ 1.6 مليار درهم.

وبخصوص تأهيل الطريق الوطنية رقم 7 على طول 64 كيلومترا بميزانية إجمالية قدرها 665 مليون درهم، سلطت اللجنة الضوء على تقدم الأشغال بالمحاور الطرقية الأربعة المكونة لها، بعدما تم إسناد الصفقات المتعلقة بمشاريع التأهيل، بدءاً بالطريق الرابط بين « تيزي نتاست » و »تافنكولت » بإقليم تارودانت على طول 30 كيلومترا، مقسمة على مقطعين طرقيين، أحدهما (8 كلم) انطلقت الأشغال به في أبريل الماضي، ويعد أكثر المقاطع الأربعة من حيث تقدم الإنجاز، والآخر (22 كلم) أعطيت انطلاقة الأشغال به مطلع يوليوز الماضي.

كما أوضحت اللجنة حسن سير أشغال تأهيل الطريق الرابطة بين « ويركان » و »ثلاث نيعقوب » بإقليم الحوز، على مقطعين على طول 34 كيلومترا، أحدهما (17 كلم) انطلقت الأشغال به في 24 يونيو الماضي، تلاه الآخر (17 كلم) في 18 يوليوز المنصرم.

كلمات دلالية أخنوش اللجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز زلزال الحوز

مقالات مشابهة

  • بعد عام من الزلزال... 1000 أسرة فقط أكملت بناء منزلها و50 ألفا بصدد الإنجاز
  • الأسهم الوقفية في “أوقاف دبي” تسجل 8.6 مليون درهم بنهاية النصف الأول
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج سندات مصدر الخضراء غداً
  • رسوم الكشف الطبي لطلاب الجامعات الجدد 2024 في جميع المحافظات
  • ترامب يعيد الجدل مجددا حول مشاركة إيمان خليف في أولمبياد باريس
  • 63.8 ألف حساب جديد للمستثمرين في سوق دبي المالي خلال 8 أشهر بنمو 137%
  • برلماني: الأفوكا يستهلك الماء ثلاثة أضعاف ما يستهلكه المغاربة في الوضوء
  • وزير الشباب يشيد بفوز اللاعب الراجحي بالميدالية الأولى للكويت في دورة الألعاب البارالمبية
  • إطلاق أسماء أبطال أولمبياد باريس على مراكز الشباب بالغربية رسميا
  • سباقات التجديف تسدل فعاليات مهرجان صور للرياضات البحرية