بغداد اليوم -  نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى محمد هريس، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، أن المجلس مصمم على إجراء تغييرات على مستوى مدراء الدوائر في المحافظة.

وقال هريس في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس محافظة نينوى مصمم على إجراء تغيير واسع في نينوى يشمل مدراء الدوائر كما شمل رؤساء الوحدات الإدارية، ولن نتأثر بأي اعتراضات".

وأضاف أن "من حق أي كتلة أو عضو في مجلس محافظة نينوى الاعتراض القانوني، ولكن الاعتراضات الحالية هي سياسية فقط، لذلك سنصمم على إجراء تغيير شامل وواسع، لأن نينوى تعاني من تقصير واضح والمواطن يعاني خدميا وإداريا، والتغيير ضروري لغرض تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين أوضاع المحافظة".

ويوم أمس الخميس، كشف مصدر مطلع، عن وجود توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "كتلة مستقبل نينوى أبدت اعتراضها الشديد على عدم قيام المحافظ عبد القادر الدخيل بالتوقيع على كتاب تغيير رؤساء الوحدات الإدارية، الذين صوت عليهم المجلس سابقا".

وأضاف أن "المحافظ تجاوز المدة القانونية المحددة لها وهي 15 يوما، بالتالي فان هنالك توجه لإقالته من منصبه".

ويعقد مجلس محافظة نينوى اليوم الخميس اجتماعا جديدا، لمناقشة واقع المحافظة، وسط استمرار مقاطعة كتل الديمقراطي الكردستاني ونينوى لأهلها.

جدير بالذكر ان مجلس محافظة نينوى، صوَّت يوم 2 تموز 2024، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في المحافظة.

وذكر مراسل "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة نينوى صوت على إعفاء جميع قائمي المقام ومدراء النواحي في المحافظة".

وأضاف، إن "مجلس محافظة نينوى انتخب سيدو الاحمدي قائمّقام قضاء سنجار، والتصويت على رعد ناصر قائمّقام قضاء تلكيف، والتصويت على خليل هابش قائمّقام قضاء تلعفر، وشعلان الغلب الجربا قائمّقام قضاء البعاج، فضلا عن التصويت لفواز مشعان الشلال مديراً  لناحية ربيعة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس محافظة نینوى بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يقيّم الوضع الخدمي في العاصمة: المواطن لمس التغيير - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد (1 أيلول 2024)، وجود تطور واضح في الوضع الخدمي في العاصمة العراقية، فيما بين ان المرحلة المقبلة سوف تشهد تطورا اكبر.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك تطورًا واضحًا في الواقع الخدمي في العاصمة بغداد والمواطن لمس هذا التغيير وربما هذا الامر يحصل لأول مرة منذ سنين طويلة، فهناك اهتمام حكومي مركزي ومحلي بالقطاع الخدمي في العاصمة".

وبين العامري ان "هناك عملًا وجهدًا حكوميًا كبيرًا لاظهار جمالية العاصمة، ونتوقع أن تشهد بغداد خلال المرحلة المقبلة تطورا اكبر بالواقع الخدمي خاصة مع قرب انتهاء المزيد من المشاريع الخدمية وكذلك العمرانية المختلفة، التي ستعطي صورة جميلة عن بغداد".

وأكد مجلس محافظة بغداد، يوم الجمعة (30 آب 2024)، وضع خطط مهمة واستراتيجية لتطوير واقع العاصمة الخدمي خلال المرحلة المقبلة، مبينا أنه بانتظار التخصيصات المالية لإنجاز المشاريع المتلكئة.

وقالت عضو المجلس نورا الجحيشي لـ "بغداد اليوم " ان "مجلس بغداد رغم عمره القصير لكنه عمل خلال الفترة الماضية على تفعيل الجانب الرقابي ومتابعة عمل الدوائر الخدمية في بغداد وهناك تطور ملحوظ بالعمل الخدمي بسبب الرقابة والمتابعة المستمرة والمشددة ".

وأضافت الجحيشي إن "مجلس بغداد وضع خطة عمل مهمة واستراتيجية لإطلاق مشاريع واكمال أخرى متلكئة منذ فترة طويلة، لكننا ننتظر التخصيصات المالية فهي لم تطلق لنا حتى الآن من قبل الحكومة المركزية ".

وتشهد العاصمة العراقية بغداد تطوراً عمرانيا ملحوظا على مستوى الطرق الرئيسية والابنية العمودية بعد استتباب الأمن نسبيا في البلاد والانفتاح على الاستثمارات والشراكات مع الدول العربية والغربية

 

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا
  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا - عاجل
  • مجلس نينوى غاضب من أحزاب التسقيط والتخوين: تنافسوا على تقديم الخدمات
  • مجلس بغداد يقيّم الوضع الخدمي في العاصمة: المواطن لمس التغيير - عاجل
  • واسط تعطل الدوام الرسمي بذكرى وفاة الرسول الأعظم
  • مجلس نينوى يكشف ملابسات انفجار البعاج
  • اغلبهم من اسرة واحدة.. مقتل واصابة 3 اشخاص بإنفجار مخلف حربي في نينوى
  • حقيقة إزالة استحقاق الحزب الديمقراطي وكتلة نينوى من الوحدات الإدارية في الموصل
  • مخاوف سياسية من مغادرة مبدأ التوافق بتوزيع المناصب في ديالى
  • نائب:بوادر لانفراج أزمة الخلافات السياسية في مجلس محافظة نينوى