تسبب خلل في خدمات مايكروسوفت بتوقف الملاحة الجوية في عدد من الدول إضافة إلى تعطل الخدمات المصرفية وشركات مختلفة في جميع أنحاء العالم

اعلان

واستمرت الأعطال المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيًا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

وسجل الموقع الإلكتروني DownDectector، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي يبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات Visa وADT Security وAmazon، وشركات الطيران بما في ذلك American Airlines وDelta.

من ناحيتها ذكرت وسائل الإعلام في أستراليا أن شركات الطيران ومزودي خدمات الاتصالات والبنوك وشركات البث الإعلامي تعطلت بسبب فقدانها إمكانية الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر. وقالت بعض البنوك النيوزيلندية إنها تعطلت أيضًا.

وقد نشر موقع Microsoft 365 على X أن الشركة ”تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة“ وأنهم ”يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توافر الخدمة“، تزامانا مع ذلك تزايدت الاضطرابات الكبيرة التي أبلغت عنها شركات الطيران والمطارات.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن شركات الطيران يونايتد وأمريكان ودلتا وأليجيانت قد تعطلت جميعها.

كما تعطلت شركات الطيران والسكك الحديدية ومحطات التلفزيون في المملكة المتحدة بسبب مشاكل الكمبيوتر. ومن بين المتضررين شركة الطيران الاقتصادي ريان إير، ومشغلي القطارات TransPennine Express و Govia Thameslink Railway، بالإضافة إلى محطة Sky News التلفزيونية.

وقالت شركة ريان إير: ”نحن نعاني حاليًا من اضطراب في جميع أنحاء الشبكة بسبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات العالمي من طرف ثالث وهو أمر خارج عن سيطرتنا“. ”ننصح جميع المسافرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد الإقلاع المحدد.“

وقد تم الإبلاغ عن مشاكل واسعة النطاق في المطارات الأسترالية، حيث ازدادت طوابير الانتظار وتقطعت السبل ببعض المسافرين بسبب تعطل خدمات تسجيل الوصول عبر الإنترنت وأكشاك الخدمة الذاتية. وقد اصطف المسافرون في ملبورن لأكثر من ساعة لإنهاء إجراءات السفر.

وقال مطار سخيبول في أمستردام على موقعه الإلكتروني إن الانقطاع كان له ”تأثير كبير على الرحلات الجوية“ من وإلى المركز الأوروبي المزدحم. جاء الانقطاع في أحد أكثر الأيام ازدحامًا في العام بالنسبة للمطار، في بداية العطلة الصيفية للكثير من الناس.

أما في ألمانيا، فقد قال مطار برلين صباح يوم الجمعة إنه ”بسبب عطل فني، سيكون هناك تأخير في تسجيل الوصول“. وقال المطار إنه تم تعليق الرحلات الجوية حتى الساعة العاشرة صباحًا (0800 بتوقيت جرينتش)، دون ذكر تفاصيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وفي مطار ليوناردو دافنشي في روما، سجلت بعض الرحلات الجوية المتجهة إلى الولايات المتحدة تأخيرا

وشملت حالات الانقطاع التي تم الإبلاغ عنها في أستراليا على الموقع بنوك NAB وCommonwealth وBendigo، وشركات الطيران فيرجن أستراليا وكانتاس، بالإضافة إلى مزودي خدمات الإنترنت والهاتف مثل Telstra.

ولم تتمكن وكالات الأنباء في أستراليا - بما في ذلك قناة ABC و Sky News - من البث على قنواتها التلفزيونية والإذاعية، وأبلغت عن إغلاق مفاجئ لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. وقام بعض مذيعي الأخبار بالبث المباشر عبر الإنترنت من مكاتبهم المظلمة، أمام أجهزة كمبيوتر تظهر عليها ”شاشات الموت الزرقاء“.

كما طال العطل بعض محلات السوبر ماركت والمتاجر بسبب انقطاع نظام الدفع، وقال مصرفا ASB و Kiwibank النيوزيلنديان إن خدماتهما كانت معطلة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة العدل الأوروبية ترفض طعن منصة تيك توك في قانونية القواعد الرقمية الأوروبية الجديدة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم شاهد: تراكم الأمتعة والحقائب في مطار هيثرو بلندن بسبب عطل تقني مطارات - مطار بنوك- قطاع مصرفي مايكروسوفت تكنولوجيا خطوط الطيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة يعرض الآن Next شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next السلطات الإيطالية تبحث عن سائق شاحنة لجلده إفريقيات مهاجرات بطريقة وحشية يعرض الآن Next أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين - هجوم احتجاجات ضحايا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين هجوم احتجاجات مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين هجوم احتجاجات مطارات مطار مايكروسوفت تكنولوجيا خطوط الطيران مجاعة فرنسا ألمانيا غزة فلسطين هجوم احتجاجات ضحايا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن حريق السياسة الأوروبية شرکات الطیران یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

العراق يعرض على شركات أمريكية 10 مناطق للتنقيب عن الغاز

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، السبت، إن بغداد تعتزم عرض 10 مناطق للتنقيب عن الغاز على شركات أمريكية، خلال زيارة مرتقبة له إلى الولايات المتحدة.

وأضاف "جولة التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة ضمت 29 رقعة وحقلاً، وتم إنهاء التعاقد على 14 منها، وهنالك نحو 10 رقع غازية من بين ما تبقى لم تقدم عليها الشركات، ونحن بصدد عرضها بجولة تراخيص جديدة".
وأردف "وزارة النفط تخطط لعرض هذه الفرص الاستثمارية الغازية على شركات متخصصة، ولدينا زيارة قريبة إلى الولايات المتحدة لهذا الغرض، إذ نخطط لعرضها على شركات أمريكية عالمية".

مقالات مشابهة

  • الطائرة الروسية المحطمة .. العثور على 22 جثة
  • "شركات السياحة والسفر": تسيير خط طيران مباشر من لندن إلى الأقصر أول نوفمبر
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • إعلام إسرائيلي: حالة من الفوضى في مطار بن جوريون.. وشركات الطيران تواصل الإضراب
  • مقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليومية
  • إضراب عمالي في إسرائيل يعطل خدمات ورحلات جوية
  • الألعاب البارالمبية: تأجيل منافسات الترايثلون الثلاثية بسبب تلوث مياه نهر السين
  • العراق يعرض على شركات أمريكية 10 مناطق للتنقيب عن الغاز
  • السويدي: الإمارات الأولى عالمياً في عدد الاتفاقيات بقطاع الطيران
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد