عين ليبيا:
2024-09-03@02:09:24 GMT

بالفيديو.. «جماعة أنصار الله» تقصف تل أبيب وتعلنها هدفا أساسيا

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، “تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت أحد الأهداف المهمة لإسرائيل في “تل أبيب” في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الناطق العسكري باسم “الحوثيين” العميد يحيى سريع في بيان: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على مجازرِ العدوانِ الإسرائيليِّ بحقِّ إخوانِنا في غزة، نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب”.

وأضاف البيان: “قدْ نُفذتِ العمليةُ بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها “يافا” قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح، إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق”.

وتابع البيان: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وهي تعلنُ عن هذهِ العمليةِ النوعيةِ تؤكدُ امتلاكَها بنكاً للأهدافِ في فلسطينَ المحتلةِ منها الأهدافُ العسكريةُ والأمنيةُ الحساسةُ وستمضي بعونِ اللهِ تعالى في ضربِ تلك الأهدافِ رداً على مجازرِ العدوِّ وجرائمِهِ اليوميةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزة، إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرةٌ في إسنادِ المجاهدينَ الأبطالِ في غزةَ والذينَ يدافعونَ عنِ أمتنا العربيةِ والإسلاميةِ بكلِّ شعوبِها ودولِها وأنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

في السياق، اعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة انفجرت في تل أبيب فجر اليوم الجمعة وتسببت في سقوط قتيل وعدد من الجرحى، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجار ضخم في شارع بن يهودا في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء الانفجار، وأكد الإسعاف إصابة 3 أشخاص في الحادث فور الاعلان عن الهجوم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تل ابيب يافا تل أبیب

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، يوم الاثنين، عن استهدافها سفينة ( BLUE LAGOON I ) في البحر الأحمر، في عملية عسكرية نوعية، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة وإصابتها بشكل مباشر.

وأكدت القوات اليمنية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضحت أن العملية نفذت بشكل مشترك بين القوة الصاروخية والقوات البحرية وسلاح الجو المسير.

وحذرت القوات اليمنية، من جديد، الشركات كافة التي تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي بأن سفنها ستستهدف خلال مرورها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها بغض النظر عن وجهتها.

وختمت القوات المسلحة اليمنية بأن عملياتها مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني ومقاومته حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع حصاره عن قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفينة أمجاد السعودية .. عاجل
  • بالصواريخ والمسيرات.. أنصار الله تستهدف سفينة بالبحر الأحمر (شاهد)
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف سفينة BLUE LAGOON I في البحر الأحمر
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • (يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني
  • القوات المسلحة في اليمن تستهدف سفينة في خليج عدن
  • استهداف سفينة بخليج عدن لانتهاكها قرار الحظر
  • بالفيديو.. بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن