أكدت سلطة الطيران المدنى المصرى أن المجال الجوى المصرى لم يتاثر باى خلل فى الإقلاع والهبوط فى حركة الطائرات فى كافة المطارات المصرية، وان الرحلات تتم بشكل منتظم ولم تتأثر الحركة داخل الملاحة الجوية المصرية بالخلل التقنى الذى اصاب بعض المطارات فى العالم. .

انقطاع الإنترنت.. خلل مايكروسوفت يصيب العالم بالشلل

أما عن الرحلات بين المطارات المصرية والمطارات التى بها خلل.

..فقد أقلعت فى مواعيدها المحددة سلفا حسب الجداول المعتمدة دوليا...وحتى كتابة هذه السطور لم تظهر أى مشاكل تتعلق بتلك الرحلات...

كانت عدد من المطارات في العالم قد تعرضت  لمشاكل تقنية تسببت في تأخير بعض الرحلات، إذ أعلن مطار برلين تأخير رحلاته بسبب مشاكل تقنية وقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر.

وأعلنت إسبانيا تعرض كل مطاراتها لمشاكل تقنية، وأكدت وجود مشكلة تقنية في أنظمة الكمبيوتر في كل المطارات....ونصحت هيئة الطيران الأمريكية الطائرات بالهبوط فورًا بسبب المشاكل التقنية في الاتصالات، وطلب من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب ..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطة الطيران المدنى المصرى المجال الجوي خلل الملاحة الجوية المطارات المطارات المصرية

إقرأ أيضاً:

«الحفني» يتفقد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء استعدادا لاستقبال المشاركين

تستضيف مصر النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة العلمين الجديدة، لتعزيز مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض

وتفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني مطار العلمين الدولي، للاطمئنان على آخر الأعمال المتعلقة بما تم تجهيزه من ترتيبات وتجهيزات نهائية لكافة الخدمات واللوجستيات المقدمة بالمطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام، ورافقه خلال الجوله عدد من قيادات الطيران المدني.

وزير الطيران المدني يتابع جاهزية الإجراءات اللوجستية والفنية بالمطار لاستقبال ضيوف مصر.

وتفقد الوزير مكان إقامة المعرض وتجول داخل الأجنحة المشاركة، وكذا منطقة التسجيل الخاصة بزوار المعرض واطلع على أماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، واطمأن على تسخير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير.

وتابع الحنفي الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعد محطه فارفة في تاريخ الطيران المدني المصري ويرسخ مكانة مصر الريادية إقليميًا ودوليا في هذا المجال.

كما أكد على ضروره تكثيف وتوزيع فرق العمل المدربة من أفراد العلاقات العامة والمنسقين داخل المطار على مدار الساعة لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب وتقديم أعلى جودة من الخدمات.

في سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية، حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلاً عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

ومن جهتها، قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ ما يجعله فرصة واعدة لعرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • بايدن يهاجم نتنياهو بسبب تأخير الصفقة.. والأخير وحماس يعلقان
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • سحب يد مديرين ومسؤولين بالخطوط الجوية العراقية اثر تأخير الرحلات بمطار بغداد
  • «الحفني» يتفقد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء استعدادا لاستقبال المشاركين
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض
  • باكستان: تأخيرات في الرحلات الجوية بسبب إعصار «اسنا»
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. تحذير من الدفاع المدني
  • السويدي: الإمارات الأولى عالمياً في عدد الاتفاقيات بقطاع الطيران
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد