قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنَّ مشروع «دمج صون التنوع البيولوجي» بقطاع السياحة في مصر، هو مشروع غاية في الأهمية وتم بالتنسيق بين وزارتي «البيئة» و«السياحة»، منوهًا على أهميته في الممارسات السياحية البيئية المستدامة.

حلمي عبدالباقي: مهرجان العلمين ساهم في تنشيط السياحة وزير السياحة : ملاحظات النواب على برنامجنا كانت إيجابية مشروع دمج صون التنوع البيولوجي

وتابع «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ الانتهاء من تنفيذ أنشطة مشروع «دمج صون التنوع البيولوجي»، سيعمل على تطوير السياحة البيئية، وسيساعد في الحفاظ على كل ما تمتلكه مصر من كنوز وثروات متمثلة في المحميات الطبيعية، وكل أنواع السياحة الخاصة بالبيئة.

وزارة السياحة

واستطرد: «وزارة السياحة تهتم بإعطاء علامات لمراكز الغوص لكي تحافظ وتحمي الشعاب المرجانية من التدمير وكل ما هو تحت الماء من ثروات طبيعية، خاصة ممن يمارسون الغوص لفترات طويلة، وهذا النوع من السياحة يدر عائد مرتفع وله جانب اقتصادي هام، ومشروع دمج صون التنوع البيولوجي يحقق كل ذلك».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة بوابة الوفد الوفد السياحة البيئية مصر دمج صون التنوع البیولوجی

إقرأ أيضاً:

«السياحة والآثار» فحصت 14 ألف مركبة سياحية خلال أغسطس

انتهت وزارة السياحة والآثار، من فحص نحو 14 ألف مركبة سياحية حتى نهاية أغسطس الجاري، بالتعاون مع وزارة الداخلية في محافظات «القاهرة، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسكندرية، الأقصر، وأسوان»، وذلك في ضوء سير إجراءات تجديد الترخيص السنوي لهذه المركبات.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار، والدور الرقابي والتنظيمي للوزارة وحرصها على تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب وتعزيز معايير السلامة وخاصة أن قطاع النقل السياحي يُعد أحد الركائز الأساسية في المنظومة السياحية.

معايير الأمان والجودة

بدورها، أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، توجيه المختصين بالوزارة بضرورة التأكد خلال فحص هذه المركبات السياحية من استيفائها لأقصى معايير الأمان والجودة، الأمر الذي يساهم في تفادي حدوث أي حوداث وحماية والحفاظ على السائحين والزائرين، ويحسن من تجاربهم السياحية في مصر، ويجعلها وجهة سياحية أكثر أمانًا وجاذبية على المستوى العالمي.

وأوضحت أن عمليات الفحص الفني تتم بواسطة مهندسين متخصصين للتأكد من كفاءة كل مركبة ومدى ملاءمتها للعمل في القطاع السياحي، ومن المقرر أن تواصل لجان الفحص الفني عملها دورياً حتى الانتهاء من فحص كافة المركبات السياحية على مستوى الجمهورية.

خطاب إلى الغرفة

وأرسلت الوزارة خطابًا إلى غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، يؤكد ضرورة التزام شركات السياحة والشركات العاملة في نشاط النقل السياحي بالفحص الفني الدوري للمركبات السياحية الخاصة بهم في مواعيدها المقررة، بجانب الالتزام بإنهاء إجراءات تسجيل سائقيهم لدى الوزارة والتي تشمل إجراء الكشف الطبي لهم، وعقد دورات تدريبية، وإصدار كارنيه الغرفة، فضلًا عن التأكيد على ضرورة عدم استعانة هذه الشركات بسائقين غير مقيدين بسجلات الوزارة والغرفة للقيام بقيادة المركبات السياحية، حتى لا تتعرض الشركة لأي عقوبات قانونية تضر بالشركة والسائق.

يشار إلى أن من ضمن الاشتراطات الأساسية الواجب توافرها في المركبة السياحية ضرورة تواجد جهاز محدد للسرعة، وكذلك جهاز تحديد المواقع GPS والذي يتم متابعته لحظيًا من قبل مركز تتبع المركبات السياحية بالوزارة، حيث يتم مراقبة حركة كافة المركبات السياحية أثناء رحلاتها بما يعكس الحركة الفعلية لها وسرعتها وموقعها وخط سيرها، ويعطي فرصة للتدخل الفوري مع الجهات المختصة حال وقوع أي طارئ للمركبة.

اقرأ أيضاًبـ 180 ألف برميل يوميا.. 8 دول بتحالف «أوبك +» يرفعون إنتاج النفط في أكتوبر المقبل

قطاع البنوك يستحوذ على 66% من تعاملات الأجانب في البورصة بنهاية الأسبوع

هبوط أسعار النفط لـ أكثر من 1%.. وسعر البرميل يسجل 78.80 دولار

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: نتوقع الوصول إلى 15 مليون سائح في 2024
  • وزير السياحة يبحث مع سفير البوسنة والهرسك تعزيز التعاون بين البلدين
  • اتحاد الغرف التجارية: لأول مرة نشهد انخفاضا بأسعار الدواجن والبدء في أسواق اليوم الواحد
  • جهود وطنية لتعزيز الوعي البيئي في عُمان.. وتطبيق أفضل الممارسات العالمية للحفاظ على التنوع البيولوجي
  • الغرف السياحية: المتحف المصري الكبير سيرفع من متوسط إقامة السياح بمصر
  • «السياحة والآثار» فحصت 14 ألف مركبة سياحية خلال أغسطس
  • «السياحة» تعلن الانتهاء من فحص 14 ألف مركبة سياحية
  • فؤاد: الحفاظ علي التنوع البيولوجي محور أساسي فى استراتيجية الوزارة
  • محمية خور المزاحمي..واجهة التنوع البيولوجي في رأس الخيمة
  • محمية خور المزاحمي... واجهة الموائل الطبيعية والتنوع البيولوجي في رأس الخيمة