دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وقع انفجار تل ابيب الإسرائيلية، فجر الأحد، نتيجة طائرة بدون طيار وفقا للسلطات الإسرائيلية، وفيما يلي نستعرض لكم آخر التطورات:

الطائرة بدون طيار: كانت مجهزة برأس حربي وفقا لمسؤول إسرائيلي.الموقع: ضربت بناية سكنية وأحدثت انفجارا وسط تل أبيب على بعد حوالي 100 متر (330 قدمًا) من مجمع المكتب الفرعي للسفارة الأمريكية، وفقًا لتحليل CNN لصور الأقمار الصناعية مفتوحة المصدر لمكان الحادث.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه لم تقع أضرار بالبعثة الدبلوماسية الأمريكية ولم ترد تقارير عن إصابات بين أفراد أمريكيين أو "موظفين محليين".

الإصابات: قتل رجل يبلغ من العمر 50 عامًا وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين، وفقًا لمسؤولي الطوارئ والشرطة الإسرائيليين.رواية الحوثي: ادعى المتحدث باسم قوات جماعة الحوثي في اليمن، يحيى سريع، في بيان مصور نشره على صفحته بمنصة أكس، صباح الجمعة "تنفيذ عملية عسكرية استهدفت هدفا مهماً في منطقة يافا المحتلة ما تسمى إسرائيليا ’تل أبيب‘ بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم ’يافا‘ قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها"، على حد تعبيره.التعليق الإسرائيلي: قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي اكتشف الطائرة بدون طيار التي تسببت في انفجار وسط تل أبيب في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، لكن لم يتم اعتراضها بسبب "خطأ بشري"، ولم يؤكد المسؤول أن الطائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

لا تستطيع CNN تأكيد ادعاء المتحدث باسم الحوثي بشكل مستقل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون انفجارات تل أبيب الطائرة بدون طیار تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس

(CNN)-- شنت روسيا هجمات جديدة على أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف، الاثنين، بعشرات الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات هجومية بدون طيار، مع عودة الأطفال إلى المدارس في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي في منشور على منصة "إكس": "تبدأ أوكرانيا عاما دراسيا جديدا، رغم الحرب وكل التحديات".

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن الضربات التي تم شنها في وقت مبكر الاثنين، استهدفت العاصمة، وكذلك منطقتي خاركيف وسومي الشرقية، وشملت مزيجا من صواريخ كروز والصواريخ الباليستية، وطائرات بدون طيار هجومية.

وأُصيب شخصان على الأقل في كييف، أحدهما في المستشفى، وتضررت مبان غير سكنية، وفقا لما أعلن سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف.

ومن جانبه، قال أوليه سينيوبوف، قائد القوات الإقليمية في خاركيف، على تيليغرام، إن شخصا آخر أصيب في مدينة خاركيف بسبب هجوم بطائرة مسيرة على منطقة كييفسكي.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها رصدت 58 "هدفا جويا" بما فيها 35 صاروخا مختلفة الأنواع، و23 طائرة بدون طيار هجومية. وأضافت أنه تم تدمير 9 صواريخ باليستية و13 صاروخ كروز، و20 طائرة مسيرة هجومية.

وأوضح بوبكو أن الدفاع الجوي الأوكراني دمر "أكثر من عشرة صواريخ كروز ونحو عشرة صواريخ باليستية"، بالإضافة إلى طائرة مسيرة هجومية في المجال الجوي للعاصمة كييف.

وأعرب زيلينسكي، الاثنين، عن امتنانه "لكل من جعل العام الدراسي ممكنا"، بمن في ذلك المعلمون والذين يساعدون في الدفاع عن أوكرانيا.

وكتب قائلا: "كل مدارسنا ومؤسسات التعليم العالي التي تعمل اليوم، هي شهادة على صمود شعبنا وقوة أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • ماركوس ليوناردو.. ماذا نعلم عن اللاعب البرازيلي المنضم للهلال السعودي؟
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرة للحوثيين
  • بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس
  • الكابتن طيار ميرولا ماجد: تعاملت مع الانتقادات بدون اهتمام
  • الجيش الروسي: إسقاط طائرة بدون طيار وضرب مناطق انتشار القوات الأوكرانية في كورسك
  • أوكرانيا تستهدف محطات الطاقة الروسية بسرب من الطائرات المسيرة
  • البحرية الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة وسفينة سطحية للحوثيين
  • الجيش الأميركي يدمّر طائرة وزورقا مسيّرين تابعين للحوثيين
  • رئيس مصنع الطائرات: صنعنا 3 أجزاء من قطع غيار «رافال» و«فالكون 6» بمصر.. وسنكشفها للعالم بـ«معرض العلمين»
  • القوات الأمريكية تؤكد تدميرها لطائرتين مسيّرتين