توقفت حركة المسافرين في مطار دبي، اليوم الجمعة، نتيجة الخلل الإلكتروني العالمي بعد عطل في منصة الأمن السيبراني «كراود سترايك».

فيما أعلنت الخطوط الجوية التركية، عن مواجهتها تأثيرا على عملياتها بسبب عطل فني عالمي وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحله فيما أكدت إيقاف الحركة بالمطار.

وحلت المشكلة عى أغلب دول العالم بسبب تعطل في نظام تشغيل ويندوز، مما أدى لمشاكل عالمية وتوقف مطارات وبنوك وخط الطوارئ 911.

وحدثت المشكلة بعد إبرام تحديث جديد لبرنامج اسمه «CrowdStrike Falcon Sensor» وهو يخص الأمن السيبراني وبسببه حدث عطل بنظام ويندوز تسبب في ظهور شاشة زرقاء وإعادة تشغيل الأجهزة بشكل مستمر في أغلب مطارات العالم.

وتأثرت البنوك الكبرى، وسائل الإعلام، المطارات وشركات الطيران، بحدوث انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات، وتعرضت أنظمة الدفع لخلل فني في بريطانية وأستراليا، مما دعا الحكومة الأسترالية لاجتماع طارئ لبحث المشكلة التي أصابت البلاد.

و توقفت هيئة الإذاعة سكاي نيوز عن البث اليوم الجمعة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سكاي نيوز «دافيد رودس» عبر منشور على منصة إكس:«لم نتمكن من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونخبر المشاهدين حاليًا أننا نعتذر عن الانقطاع، لا يزال الكثير من تقاريرنا الإخبارية متاحًا على الإنترنت، ونحن نعمل جاهدين لاستعادة جميع الخدمات».

اقرأ أيضاً«بسبب أزمة كوارد ستاريك».. توقف رحلات دلتا ويونايتد إيرلاينز

عطل تقني عالمي يؤثر على أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء إسرائيل

هجوم جديد من جماعة الحوثي على تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دبي أنقرة عطل فني وقف بث سكاي نيوز ماذا يحدث ف العالم أعطال فنية المطارات الدولية

إقرأ أيضاً:

حراس الأمن المدرسي ببني ملال يواجهون أزمة أجور خانقة ويستغيثون بالمسؤولين

يدق حراس الأمن الخاص في المؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال ناقوس الخطر، بسبب أزمة الأجور التي تعصف بحياتهم المهنية.

وأصدر المكتب المحلي لحراس الأمن المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، بيانًا يحذر فيه من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تأخر صرف أجورهم لأكثر من ستة أشهر.

وأوضح البيان، أن الوضعية المأساوية لحراس الأمن، الذين يعانون من تدهور معيشي ونفسي، نتيجة تراكم الديون وحرمان أسرهم من الاحتياجات الأساسية، تضعهم في موقف حرج يستدعي تدخلاً عاجلاً. ورغم مختلف الاحتجاجات التي نظمها الحراس، تستمر الشركة المشغلة في تجاهل مطالبهم وتقديم وعود فارغة، مما يزيد من تعميق الأزمة ويهدد كرامة هذه الفئة.

وفي ظل هذه الأوضاع الصعبة، ناشد المكتب المحلي السلطات والمسؤولين بالتدخل الفوري لإلزام الشركة بدفع الأجور المستحقة في أقرب وقت ممكن، محذرًا من استمرار الأوضاع على حالها. كما أشار إلى عزمه اتخاذ خطوات احتجاجية جديدة سيتم تحديدها بعد بداية العام الدراسي.

كلمات دلالية أكاديمية بني ملال

مقالات مشابهة

  • بسبب فيديو.. محمد الشرنوبي يتصدر التريند
  • الرامي التركي ديكيتش يطلب تسجيل حركته الشهيرة بالأولمبياد كعلامة تجارية
  • بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. مدرب ليفربول يرد على صلاح
  • بوادر أزمة بين موسكو وتل أبيب بسبب جثة محتجز روسي.. ماذا حدث؟
  • 7 مشكلات خطرة تسببها قلة النوم للأطفال.. تعرّف إليها
  • بسبب طوله.. أزمة يواجهها ثاني أطول رجل في العالم بـ«بارالمبياد باريس»
  • مطار بغداد في أزمة: هل تُعتبر الإجراءات الأخيرة كافية لمعالجة تأخيرات الرحلات؟
  • خورفكان.. «أزمة الخامس»
  • حراس الأمن المدرسي ببني ملال يواجهون أزمة أجور خانقة ويستغيثون بالمسؤولين
  • رويترز: الصراع من أجل السيطرة على المركزي الليبي يهدد بأسوأ أزمة منذ سنوات