(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الجمعة، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ- أون استضاف في بيونغ يانغ وفدا رسميا من روسيا، برئاسة نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروتشكو، الخميس، حيث ناقشا "أهمية وضرورة التعاون العسكري بين البلدين".

كما أعرب كيم عن "دعمه القوي الثابت وتضامنه الراسخ" لحرب روسيا في أوكرانيا خلال اجتماعه مع كريفوروتشكو، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال كيم إن جيشي البلدين يجب أن يتحدا بشكل أكثر حزما، وأن يلعبا دورا مهما في توجيه علاقاتهما الثنائية، "لحماية السلام الإقليمي والعالمي والعدالة الدولية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضاف التقرير أن كريفوروتشكو نقل أيضا تحيات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الحارة إلى كيم جونغ- أون، بينما رد الزعيم الكوري الشمالي بإبلاغه تحياته الصادقة.

ويأتي الاجتماع بعد شهر واحد من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على اتفاقية دفاعية تاريخية جديدة، تسمح بكل الوسائل المتاحة لمساعدة بعضهما البعض إذا تعرضت أي من الدولتين لهجوم.

وكانت قد اتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى، كوريا الشمالية بتقديم مساعدات عسكرية كبيرة لجهود الحرب الروسية. ونفت الدولتان وجود صادرات أسلحة من كوريا الشمالية، على الرغم من وجود أدلة مهمة على عمليات نقل الأسلحة تلك.

ويشرف نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو على تنفيذ أوامر الدفاع الحكومية للقوات المسلحة الروسية، مما يشير إلى أن زيارته قد تكون مرتبطة بشراء أسلحة كورية شمالية للحرب الروسية في أوكرانيا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

بعد تهديد بوتين.. مسؤول روسي: موسكو تعدل بروتوكولاتها لاستخدام ترسانتها النووية

(CNN)-- نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف أن روسيا تعدل بروتوكولاتها لاستخدام الأسلحة النووية على ضوء الدعم الغربي المتزايد لأوكرانيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف لوكالة "تاس"، الأحد، إن روسيا في "مراحل متقدمة" من العمل لمراجعة وثيقة رئيسية تحدد "معايير وشروط" استخدام ترسانتها النووية.

وبموجب الوثيقة الحالية لعام 2020، تحتفظ روسيا بالضوء الأخضر لاستخدام الأسلحة النووية إذا استخدم عدو "مثل هذه الأسلحة أو أسلحة الدمار الشامل الأخرى" ضد روسيا، أو إذا شن عدو هجوما "يهدد وجود الدولة ذاته".

وقال ريابكوف إنه سيتم اتخاذ القرار بعد تحليل "الصراعات الأخيرة" و"الإجراءات الغربية" فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

وفي الأسابيع الأخيرة، ضغطت أوكرانيا بقوة للحصول على إذن من الولايات المتحدة وحلفائها باستخدام الأسلحة بعيدة المدى لضرب أهداف داخل روسيا.

وتمتلك روسيا حاليا أكبر مخزون من الرؤوس الحربية النووية في العالم. كما تعد البلاد واحدة من الدول الخمس الأوائل التي وقعت على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، والتي تهدف إلى حظر انتشار الأسلحة النووية واستخدامها على مستوى العالم.

وفي يونيو/حزيران الماضي، حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين القوى الغربية من التقليل من القدرات النووية للكرملين. وفي لقاء مع كبار محرري الأخبار من وكالات الأنباء الدولية، قال بوتين إن الغرب سيكون مخطئا إذا افترض أن روسيا لن تستخدم أسلحتها النووية.

وأضاف بوتين في يونيو الماضي: "إذا كانت أفعال شخص ما تهدد سيادتنا وسلامة أراضينا، فإننا نحتفظ بالحق في استخدام جميع الوسائل المتاحة ردا على ذلك".

مقالات مشابهة

  • بعد تهديد بوتين.. مسؤول روسي: موسكو تعدل بروتوكولاتها لاستخدام ترسانتها النووية
  • موسكو: الغاز الروسي يمثل 15% من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي
  • روسيا تحيي ذكرى مجزرة مدرسة بيسلان.. ماذا نعرف عنها؟
  • هل تعمق التوتر الجزائري الروسي في المنطقة؟
  • موسكو: تعديل العقيدة النووية أصبح في مرحلة متقدمة
  • روسيا تحيي الذكرى العشرين لمأساة بيسلان
  • فقدان هليكوبتر تحمل 22 شخصا في أقصى شرق روسيا
  • روسيا تعلن السيطرة على كيروف في «دونيتسك» الأوكرانية
  • روسيا تعلن "تحرير" بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • ميقاتي استقبل وفدا منمنتدى حوار بيروت برئاسة مخزومي ومشاركة مختلف العائلات البيروتية