(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إن التضخم لم يكن موجودا خلال فترة رئاسته، مما يضع تناقضا بين إدارته وإدارة الرئيس جو بايدن، الذي ابتليت سنواته الأولى في منصبه بتضخم مرتفع منذ عقود. 

وقال ترامب في كلمته أمام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: "لم يكن لدينا تضخم".

الحقائق أولاً: تعليق ترامب خطأ.

وكان التضخم منخفضا، ولكن ليس لا شيء.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك، وهو مقياس شائع للتضخم، بنحو 8% خلال السنوات الأربع التي قضاها ترامب في منصبه. وفي يناير 2021، وهو الشهر الجزئي الأخير له في منصبه، ارتفع بنسبة 1.4٪ عن العام السابق، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل.

أمريكاالانتخابات الأمريكيةالتضخمانفوجرافيكدونالد ترامبنشر الجمعة، 19 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية التضخم انفوجرافيك دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن حقه في انتخابات 2020

سرايا - أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنه كان له "كل الحق" في التدخل في انتخابات 2020. ويواجه ترامب اتهامات اتحادية وحكومية بمحاولة تغيير مسار خسارته انتخابات 2020 لصالح الرئيس جو بايدن.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" بُثت الأحد: "من سمع أنك متهم بالتدخل في انتخابات رئاسية حيث لك كل الحق في القيام بذلك؟".

وتتهم لائحة اتهام اتحادية ترامب بالاحتيال على الولايات المتحدة من خلال منع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن وحرمان الناخبين من حقهم في انتخابات نزيهة. وواجه ترامب لائحة اتهامات حادية منقحة الشهر الماضي تتهمه بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 بشكل غير قانوني.

ويواجه ترامب اتهامات مماثلة في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، حيث اتُهم أيضا بالابتزاز، وهو الاتهام الذي يُستخدم لاستهداف أعضاء جماعات الجريمة المنظمة وتصل عقوبته إلى السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

وتنبع هذه القضية، المعلقة لحين بت محكمة الاستئناف بالولاية في دور المدعي العام، من مكالمة هاتفية في الثاني يناير 2021، حث فيها ترامب كبير مسؤولي الانتخابات في جورجيا، براد رافينسبيرغر، على "إيجاد" ما يكفي من الأصوات لعكس خسارته الضيقة في الولاية. ورفض رافينسبيرغر القيام بذلك.

ولم يذكر ترامب، المرشح الجمهوري الحالي للرئاسة، ما إذا كان سيقبل دون شروط نتائج انتخابات 5 نوفمبر، إذا فازت بها منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وكالات


مقالات مشابهة

  • ترامب يتحدث عن حقه في انتخابات 2020
  • بعد وصفها بأضعف مرشحة.. حرب كلامية بين هاريس وترامب
  • ترامب: ''الله أنقذني وهذا القناص كان مذهلا''
  • جولدمان ساكس يرفع توقعاته لسعر الدولار أمام الليرة
  • عاجل.. عقبتين أمام الزمالك لضم نجم الهلال السعودي السابق
  • كامالا هاريس تخطط لأكبر حملة إعلانية رقمية في تاريخ الولايات المتحدة
  • مؤشرات هامة ينتظرها العالم هذا الأسبوع.. من مصر وتركيا إلى الولايات المتحدة وأوروبا
  • السينمات الأميركية تستعد لعرض فيلم يهاجمه ترامب قبل الانتخابات الرئاسية
  • هاريس تهاجم ترامب بعد زيارة مقبرة عسكرية لأغراض سياسية
  • الانتخابات الأمريكية: كامالا هاريس تواصل التقدم على ترامب في استطلاعات الرأي