أكد محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، أنه في مجال النهوض بالمرأة تعقد المديرية، الدورة التدريبية بمشروع ( ابنتي الغالية ) لعدد 200 فتاة بمدينة الغردقة في الفترة من ١١ حتى ٢٧ يوليو الجاري، والتي تهدف إلى البناء النفسي والوجداني للبنات الكبريات لغرس القيم الحياتية واكتساب مهارات تمكنهن من تطورهن الشخصي والتعامل مع مشاكل مجتمعاتهن بنجاح ونشر مبادئ السلام والمحبة والتعاون في المجتمعات بالشراكة مع جمعيات أهلية مشهرة بالتضامن الاجتماعي.

وأضاف "بغدادي" أنه في مجال الحد من الزيادة السكانية، أن وزارة التضامن الاجتماعي بصدد إضافة عدد 5 عيادات بمشروع 2 كفاية بمحافظة الأقصر تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع 2 كفاية والذي يهدف للحد من الزيادة السكانية يعمل بمحافظة الأقصر منذ عام 2019 بعدد 9 عيادات موزعة على مستوى المحافظة تقدم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والمشورة الأسرية بالمجان بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالأقصر.

وفي مجال الأسرة والطفولة وبناءًا على بروتوكول التعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر ومديرية الشئون الصحية تم استلام عدد 1 حضانة متكاملة بقرية سطيح بمركز إسنا بجمعية مصر المحروسة بلدى وحضانة أخرى بقرية الديمقراط بمركز أرمنت بجمعية رسالة الخيرية، كما قامت المديرية بتجهيز بيت آمن لعدد 4 أبناء من مجهولي النسب بمحافظة الأقصر وذلك فى إطار الرعاية الاجتماعية.

وفي إطار التعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الأوقاف بالأقصر تم استلام عدد 2 طن من اللحوم لتوزيعها بالوحدات الاجتماعية لمستفيدي معاش تكافل وكرامة والأسر الأكثر احتياجا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعيات الأهلية تضامن الأقصر ابنتي الغالية 200 فتاة التضامن الاجتماعی بمحافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة لدعم القضايا المجتمعية

عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعا موسعا مع جيرمان حداد القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والوفد المرافق لها، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من مجالات العمل المشتركة.

دعم برامج التوعية لخدمة القضايا المجتمعية

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز العمل على ملفات الرائدات الاجتماعيات ودعم برامج التوعية لخدمة القضايا المجتمعية باستهداف الأسر الأولَى بالرعاية، والتعاون في برامج تنظيم الأسرة وطرح عدد من الخدمات المتكاملة التي يمكن تقديمها في هذا الإطار، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتخصصة للكوادر القائمة بها. 

كما جرى استعرض جهود برنامج مودة وآليات التعاون الفني المقترح في إطار تطوير المنصة، والتي يقدر عدد متابعيها بنحو 5 ملايين متابع، حيث تقدّم المنصة محتوى تدريبيا علميا متخصصا، تم إتاحته بلغة الإشارة عام 2021، كما جرى اعتماد منصة مودة كأحد متطلبات التخرج الاختيارية لطلبة الجامعات في عام 2022.

وتبذل وزارة التضامن الاجتماعي قصارى الجهود لجعل تدريب «مودة» أحد متطلبات إتمام الزواج في المستقبل القريب، مع العمل على تحقيق ربط شبكي بين اجتياز الاختبارات الخاصة بمودة على المنصة والفحص الطبي للمقبلين على الزواج، كما تم استعراض جهود مودة في 260 قرية من قرى حياة كريمة.

اكتمال منظومة الإحالة

وتطرق اللقاء إلى التعاون لتطوير مكاتب التوجيه والاستشارات الأسرية، وتنفيذ تدريبات لرفع مهارات القائمين على المكاتب التي يصل عددها إلى 83 مكتبا على مستوى الجمهورية، بما يضمن اكتمال منظومة الإحالة خاصة ما يتعلق بالعنف الأسري، فضلا عن مناقشة التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة فى إطلاق برنامج «نورة ونور» داخل مؤسسات الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في إطار برنامج التربية الإيجابية.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تستضيف الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية التحضيرية للملتقى الدول
  • وكيل محافظة تعز يطلع على أضرار السيول بمديرية حيفان
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. أسباب الرفض وكيفية التظلم
  • أي حلول لدعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بالمغرب؟
  • مدبولي يستعرض مع وزيرة التضامن خطة الوزارة في إطار برنامج الحكومة
  • وزيرة التضامن: إدراج 271 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج تكافل وكرامة
  • مدبولي يستعرض خطة التضامن في برنامج الحكومة
  • التضامن الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للسكان يبحثان تعزيز سبل التعاون في عدد من مجالات العمل المشترك
  • «التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة لدعم القضايا المجتمعية
  • «تضامن شمال سيناء»: توزيع مواد غذائية على أهالي شيبانة جنوب رفح