لبنان ٢٤:
2024-09-03@01:38:41 GMT

هذا ما يُخبّئه طقس الـويك آند

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

هذا ما يُخبّئه طقس الـويك آند

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة المترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، وبالتالي يتشكل الضباب على المرتفعات، وتكون الرياح ناشطة حبث يرتفع معها موج البحر وتتشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.



وجاء في النشرة الأتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية بشكل بسيط بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة بدءا من ارتفاعات منخفضة يزداد معها الشعور بالحر.
تحذير: بسبب نشاط الهواء، من المتوقع ارتفاع موج البحر يومي الجمعة والسبت لحدود المتر ونصف مما يساهم في تشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا، وارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الساحلية فوق معدلاتها الموسمية، وتراجع محدود في الداخل وعلى الجبال. كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة بدءا من ارتفاعات منخفضة يزيد معها الشعور بالحر، وبالتالي تشكل الضباب على التلال، كما نحذر من نشاط في سرعة الرياح الذي يؤدي إلى ارتفاع موج البحر وتشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.

السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة المترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، وبالتالي يتشكل الضباب على المرتفعات وتكون الرياح ناشطة حيث يرتفع معها موج البحر وتتشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.

الأحد: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل واستقرارها على الجبال وفي الداخل، كما تنخفض نسبة الرطوبة خلال النهار.

الإثنين: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية، ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، كما تنشط الرياح أحيانا.

- الحرارة على الساحل من 27 الى 33 درجة، فوق الجبال من 20 الى 28 درجة، في الداخل من 21 الى 35 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و40 كم/س.
- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.
- حال البحر: هائج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
- الضغط الجوي: 754 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 5,41.
- ساعة غروب الشمس: 19,47.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة على المرتفعات قلیل الغیوم على الساحل موج البحر

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس في العراق: ارتفاع جديد في درجات الحرارة وتصاعد الغبار

سبتمبر 1, 2024آخر تحديث: سبتمبر 1, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، مشيرةً إلى توقعات بارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار، ما يثير القلق بين المواطنين ويضع تحديات جديدة على الحياة اليومية في مختلف المناطق.

تفاصيل الطقس للأيام المقبلة

الاثنين: يُتوقع أن يكون الطقس صحوًا مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية. الرياح ستنشط خلال النهار في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، مما قد يتسبب في تصاعد الغبار. درجات الحرارة العظمى المتوقعة هي كما يلي:

بغداد وبابل وديالى وكركوك ونينوى والأنبار وصلاح الدين: 42 درجة مئوية. أربيل والسليمانية: 41 درجة مئوية. دهوك: 38 درجة مئوية. كربلاء المقدسة والديوانية: 42 درجة مئوية. النجف الأشرف: 44 درجة مئوية. المثنى: 45 درجة مئوية. البصرة: 47 درجة مئوية.

الثلاثاء: يُتوقع أن يكون الطقس صحوًا، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما ستبقى مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

الأربعاء: سيظل الطقس صحوًا مع بعض الغيوم، مع درجات حرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وارتفاع طفيف في المنطقة الجنوبية.

الخميس: الطقس سيبقى صحوًا مع بعض القطع من الغيوم، وستظل درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

التأثيرات المتوقعة

تتسبب هذه التغيرات في الطقس، خاصةً الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وتصاعد الغبار، في تحديات كبيرة للمواطنين. في ظل الظروف الجوية الحارة، قد يواجه الناس صعوبة في التعامل مع درجات الحرارة العالية، مما يستدعي اتخاذ احتياطات إضافية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم. تصاعد الغبار يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تنفسية، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

النصائح للمواطنين الترطيب: من الضروري شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب الجيد وتجنب الجفاف. تجنب الشمس المباشرة: حاول البقاء في الأماكن المكيفة أو الظليلة خلال ذروة الحرارة. الاستعداد للغبار: ارتداء الأقنعة الواقية يمكن أن يساعد في تقليل تأثير الغبار على الجهاز التنفسي. الراحة: تجنب النشاطات البدنية المكثفة خلال الأوقات الحارة من اليوم.

في الختام، من المهم متابعة تحديثات الطقس اليومية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأحوال الجوية المتوقعة. هيئة الأنواء الجوية ستواصل تقديم التحديثات لضمان أن يكون المواطنون على دراية بأحدث المعلومات حول الطقس.

مقالات مشابهة

  • ما أعلى درجة حرارة يمكن للإنسان تحمّلها؟
  • طقس الإثنين..ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • انخفاض في درجات الحرارة... وأمطار متفرقة جنوبًا
  • طقس حار رطب نهارا والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • الاثنين .. الحرارة حول معدلاتها
  • حيل ترحمك من ارتفاع درجات الحرارة
  • توقعات الطقس في العراق: ارتفاع جديد في درجات الحرارة وتصاعد الغبار
  • طقس الفيوم حار نهارا مائل للحرارة ليلا والعظمى 37 درجة
  • الأحد .. الحرارة أقل من المعدل
  • منخفض جويّ مُتمركز فوق البحر الأسود.. هل سيُؤثّر على لبنان؟ إليكم حال الطقس